10 علامات في المنطقة تستحق التعرّف عليها

محليّة وأخلاقية وعصرية

by

إذا كان هناك شيء واحد يجب تركه في 2020 ، فهو الموضة السريعة. تزن الصناعة عبئًا ثقيلًا على البيئة ، كونها مسؤولة بمفردها عن 10 في المائة من انبعاثات الكربون العالمية السنوية ، وهذا لا يحسب نصف مليون طن من الألياف الدقيقة ، التي تصب في المحيط كل عام.

إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فإن حاجتنا المتزايدة للملابس الرخيصة تجعل 85 بالمائة من الملابس ينتهي بها المطاف في مكبات النفايات كل عام.

حان الوقت بالنسبة لنا لتحديد أولويات التسوق بشكل مستدام ، وإحدى أسهل الطرق للقيام بذلك هي التسوق محليًا. لحسن الحظ ، ظهر عدد كبير من العلامات التجارية المعاصرة والأخلاقية والمحلية في جميع أنحاء العالم العربي في السنوات الأخيرة. لا داعي للقلق ، فهي لا تترك مجالًا للتسوية الأسلوبية.

سواء كنت تبحث عن تصميمات حديثة مستدامة أو عناصر فاخرة عالية الجودة ، فإن التصميمات المحلية لديها كل شيء لتقدمه.

من الملابس اليومية البسيطة إلى الأزياء الراقية الصديقة للبيئة ، هذه هي ماركات الأزياء المفضلة لدينا من المنطقة.

Yousef Akbar

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Yousef Akbar (@yousef__akbar)

من يظن بأنّ الأزياء الراقية والاستدامة لا يمكن أن يجتمعا في قطعة واحدة؟ برع المصمم السعودي في تصميم أزياء الكوتور الأخلاقية باستخدام المواد المعاد تدويرها لابتكار قطع أيقونية غاية في السحر والتألّق والجاذبية.

Boyfriend The Brand

يقول منسّق الإطلالات والمدير الفني أمين جريصاتي “التصاميم المينيمالية والرسائل الخفيّة والقطع التي تناسب الجنسين هي أكثر ما يميّز العلامة”، تتحدى العلامة القائمة في بيروت مبدأ المساواة بين الجنسين من خلال تقديم التصاميم المينيمالية والقصّات كبيرة الحجم والقطع الأساسية الفاخرة التي يجب أن تتوفر في خزانة الملابس.

Emergency Room Beirut

لن تقاوموا فرصة اقتناء قطعة من تصاميم هذه العلامة الفريدة التي تمتاز بطبعاتها المفعمة بالحيوية والقصّات الانتقائية والتفاصيل الناعمة. هذه العلامة اللبنانية متخصصة بإنتاج القطع المستدامة والصديقة للبيئة، وإعادة تدوير المواد المعتّقة والأقمشة القديمة لابتكار قطع فريدة ومميّزة.

Abadia

تتميّز هذه العلامة السعودية الأخلاقية الفاخرة التي شاركت رائدة الأعمال الاجتماعية والبيئية شهد الشهيل في تأسيسها بالمزج المتقن بين الحرفيّة التقليدية والتصميم العصري من خلال دمج القصّات الناعمة والمتقنة مع مجموعة الألوان الدافئة. تتميّز علامة   Abadiaبإضفاء اللمسات الأنثوية البسيطة على القصّات الذكورية.

Bouguessa

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par BOUGUESSA (@bouguessa)

تعدّ علامة Bouguessa مثال للملابس الخارجية العصرية والعملية في المنطقة. تتميّز هذه العلامة القائمة في دبي بالقصّات المثالية الناعمة والأناقة المينيمالية.

Mariam Al Sibai

إن كنتم من عشاق القصّات البارزة وكبيرة الحجم، ستكون علامة مريم السباعي خياركم الأمثل. من المعاطف الطويلة إلى البدلات ذات القصّات المتقنة، ابتكرت المصممة البريطانية السورية ملابس خارجية مريحة بقدر ما هي أخلاقية.

Born in Exile

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par BORN IN EXILE (@born.in.exile)

يحتفي المصمم الليبي إبراهيم الشيباني بالتراث والثقافة الخفيّة في بلده الأم من خلال إضفاء التطريز التقليدي والحرفي على التصاميم العصرية والعملية.

Nafsika Skourti

تتميّز هذه العلامة الأردنية بالتصاميم الأنثوية المثيرة والجذابة، من الفساتين الداخلية بزركشات متلألئة والطبعات المفعمة بالحيوية إلى كورسيهات “Regina” والأكمام الحريرية كبيرة التي تميّزت بها العلامة، ستضفي علامة Nafsika Skourti لمسة من السحر والتألق إلى خزانة ملابسك.

Reemami

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par REEMAMI/ (@reemamiofficial)

تجمع العلامة القائمة في الشارقة بشكل مثالي بين الجماليات الانتقائية والطبعات الغريبة. كل تصاميم العلامة مصنوعة بالكامل من الخامات المعاد تدويرها ومن مواد قديمة مخزّنة، تتميّز العلامة بالمرح والأخلاقية والجمالية.

شارك هذا المقال

10 Regional Brands to Keep an Eye On

Local, ethical and contemporary

by

If there’s one thing to leave behind in 2020, it’s fast fashion. The industry is weighing a toll on the environment, being singlehandedly responsible for 10 per cent of annual global carbon emissions, that’s not counting the half a million tons of microfibres, they dump into the ocean every year.

If that wasn’t enough, our growing need for cheap clothes causes 85 percent of all apparel to end up in landfills every year.

It’s time for us to prioritize shopping sustainably, and one of the easiest ways to do that is to shop locally. Luckily, a slew of contemporary, ethical and homegrown brands have risen across the Arab world in recent years. Not to worry, they leave no room for stylistic compromise. 

Whether you’re looking for sustainable modern designs or high-quality luxury items, local creatives have everything to offer. 

From minimal day-wear to eco-conscious couture, these are our favourite fashion brands from the region.

Yousef Akbar

 

Voir cette publication sur Instagram

 
Une publication partagée par Yousef Akbar (@yousef__akbar)

Who said couture and sustainability can’t go together? The Saudi designer is making the case for ethical couture by using recycled and upcycled materials to create iconic pieces that channel glamour, shimmer and allure.

Boyfriend The Brand

‘Minimal, subliminal and gender invisible’ as stylist and art director Amine Jreissati puts it, the Beirut-based brand challenges gender equality through minimalistic design, oversized silhouettes and luxurious wardrobe basics.

Emergency Room Beirut

With their vibrant prints, eclectic design and intricate details, you’ll want to get your hands on one of these one-off pieces. The Lebanese label is dedicated to sustainable and eco-conscious production, upcycling vintage materials and deadstock fabrics into completely unique pieces.

Abadia

The Saudi ethical luxury brand bridges between tradition and modern design in utter subtlety by merging soft tailoring, clean cuts and warm palettes. Co-founded by social and environmental entrepreneur Shahd AlShehail, Abadia is the perfect balance between feminine ease and masculine structure.

Bouguessa

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par BOUGUESSA (@bouguessa)

Bouguessa is the epitome of sophisticated outerwear in the region. Perfectly-cut tailoring, slick silhouettes and minimalistic elegance, the Dubai-based label has it all. 

Mariam Al Sibai

If you’re a fan of oversized sharp tailoring, then you’ll love Mariam Al Sibai. From floor-length coats to structured power suits, the British-Syrian designer creates outerwear that is as cozy as it is ethical.

Born in Exile

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par BORN IN EXILE (@born.in.exile)

The Libyan designer Ibrahim Shebani celebrates the heritage and unexplored culture of his home country, combining traditional embroidery and craftsmanship with modern and practical design. 

Nafsika Skourti

The Jordanian brand is all about effervescence and subtle sexiness. From their shimmering slip dresses and dynamic prints to their signature ‘Regina’ corsets and voluminous silk sleeves, Nafsika Skourti will add a touch of glamour to your wardrobe.

Reemami

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par REEMAMI/ (@reemamiofficial)

The Sharjah-based brand merges eclectic aesthetics and quirky prints perfectly. Made entirely from repurposed fabrics and dead stock materials, it’s playful, ethical and fun.

Share this article