5 مقاهٍ في الرياض يمكنكم العمل منها

تمتعوا بجرعتكم اليومية من الكافيين

by

من خلال التجربة التي عشناها في العامين الماضيين، بات من الواضح أن العمل عن بُعد قد استحوذ على كل المجالات تقريباً. وإن انطبق عليك هذا الأمر، فمن المؤكد أنّك لاحظت التحول الجذري الذي طرأ على روتينك اليومي، مما اضطرك إلى بناء عادات جديدة من شأنها التكيّف مع المجتمع الرقمي الجديد. ولا يقتصر الأمر على المكاتب فقط، بل تعدى ذلك ليطغى على كل شيء، حيث بات بإمكانك فعل كل شيء عبر الإنترنت بدءاً من التسوق وانتهاءً بالذهاب إلى الجامعة.

وبالتأكيد هذا يعني عودة انتعاش مقاهي الإنترنت التي تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة وتستقطب عدداً لا يستهان به من عشاقها، وبالطبع المملكة العربية السعودية ليست باستثناء. وباعتبار أن انتشار الإنترنت في البلاد يحظى بنسبة عالية بلغت %95 بحسب تقرير أعدّته DataReportal، فإن الانتقال إلى العمل عن بعد كان خطوة منطقية ومستحبة لدى سكان المملكة. ولأن العمل من راحة منازلكم أصبح مملاً إلى حدٍ ما، ومع إعادة فتح معظم المقاهي بات بإمكان الجميع الاستمتاع بالعمل من تلك المقاهي المميزة.

هنا، نعرض لكم خمسة من أكثر المقاهي التي توفر لكم الراحة في الرياض لإنجاز أعمالكم بسلاسة.

وابي سابي

يحظى وابي سابي بشهرة كبيرة كأحد أبرز مطاعم المأكولات النباتية في العاصمة السعودية، وهو يقع في قلب الحي التراثي في ​​الرياض، ويتميّز بتصميم رائع وطابع جميل مستوحى من صور إنستاغرام، كما يوفر لكم قائمة طويلة تضم باقة واسعة من الخيارات الصحية التي ستأخذكم برحلة غامرة للتمتع بوصفات محضرة بدقة وإتقان، وابي سابي هو المكان المثالي لتناول وجبة صحيّة تمنحكم الشعور بالرضا.

يتألق التراس الذي تم افتتاحه في عام 2019 في الطابق العلوي بإطلالة رائعة على الحي. لا تفوتوا فرصة التوجه إلى هناك لبدء يومكم أو إنهاءه بتناول مشروب لاتيه لذيذ، فضلاً عن أن المقهى النباتي هو أيضاً مكان مثالي للعمل عن بعد دون إزعاج.

بلنتي

مهما كان ما تبحثون عنه، ستجدون ضالتكم في هذا المكان، فهناك الكثير من الأشياء لاستكشافها واختبارها. فإن كنتم تتطلعون للاستمتاع بأجواء راقية وديكورات أنيقة أو إنجاز بعض الأعمال أو مجرد تناول قهوة لذيذة، يُعتبر هذا المكان ملاذكم الأمثل.

بلنتي هو أكثر من مجرد بار أو مقهى أو مطعم رائع، فهو مساحة عالمية تلبي احتياجات وأذواق الجميع المختلفة، كما أنّه مكان مثالي ليستمد منه المرء بعض الإلهام، كما يوفر مجموعة من الأنشطة المنتقاة التي من شأنها تهدئة أعصابكم ومنحكم جرعة إضافية من النشاط الذي تحتاجون إليه لتمضية الأسبوع.

إيكلا

يتمتع كافيه إيكلا بأجواء رائعة أنيقة وراقية، وهو مكان واسع بما يكفي ليوفر لكم الكثير من البيئات المختلفة للعمل عن بُعد. يتميّز المكان بتقديم جميع أنواع القهوة والوجبات الخفيفة الشهية والرائعة.

أشجار كافيه

يعتبر أشجار كافيه أحد مقاهي الرياض الهادئة والمريحة بفضل أجواءه الجميلة والرائعة، لن تقاوموا الرغبة بالتقاط صور للديكور أو الطعام الشهي للتباهي بها على منصّتكم على إنستاغرام. يمتد المكان على مساحات خضراء مما يجعله ملاذاً مثالياً لعشاق القهوة،والتمتع بصحبة الأصدقاء أو العمل بمفردك. كما يتميّز بالجدران المغطاة بجميع أنواع المشغولات اليدوية ذات الألوان الهادئة المتناغمة التي تجلب السلام والهدوء للروح والعقل المجهد.

سيمنحكم مقهى أشجار الشعور وكأنّكم في مدينتكم الخاصة، وهو الملاذ المثالي لمنحكم جرعة من النشاط والحيوية مع الحفاظ على الكفاءة والإنتاجية.

فوكس 

يفتح مقهى فوكس من الصباح الباكر حتى وقت متأخر من الليل، وهو مُصمم خصيصاً للزبائن الراغبين في الاستمتاع بأجواء العمل المريحة والمساحة الهادئة، فضلاً عن التنعم باحتساء القهوة الممزوجة اللذيذة. وهم يعتقدون بأن “بيئة العمل الهادئة تجعل الناس يشعرون بالراحة، كما أن الأناقة والتنظيم هي مفتاح الكفاءة”. يُعد المقهى ملاذاً مثالياً لكل الحالات تقريباً، وهو معروف بقائمته المجددة للنشاط والحيوية والمليئة بالخلطات اللذيذة.

يتمتع مقهى فوكس بمساحة تلائم العمل الفردي أو الجماعي، وقد شهد ازدهاراً كبيراً حتى أصبح مكاناً لا بد من زيارته في المشهد الترفيهي الواعد في المملكة العربية السعودية.

شارك هذا المقال

5 Cafes in Riyadh to Work From

And get your daily dose of caffeine

by

If there’s one thing we’ve all learned in the last two years, it’s that remote work is the future of almost every industry. If that applies to you, that means you’ve probably seen your entire routine shift, having had to adopt new habits and adapt to the digitalisation of society. And it’s not just about the lack of offices, from shopping to going to uni, everything happens online now. 

Everything considered, this has meant the return of the beloved internet café.  And the Kingdom of Saudi Arabia of course not immune to the trend. Considering the internet penetration rates of the country, which stand at a sky-high 95 percent according to DataReportal, this smooth transition was, from the outside looking in, well received by most citizens. Because tapping on your keyboard from your couch can get quite repetitive and with most coffee shops having finally reopened,  it’s time for everyone to get back into the internet café game. 

For that reason, we gathered five of Riyadh’s cosiest spots for you to get work done smoothly. 

Wabi Sabi

Set in the heart of Riyadh, Wabi Sabi is Saudi’s first vegan restaurant. Instagramable from every angle, their deliciously long menu will know how to take you on a savoury trip through the chef’s meticulously prepared recipes. Mouthwatering and healthy, Wabi Sabi is the place to go get the cheat meal that won’t make you feel guilty. 

The upstairs terrace opens up on a splendid view of the neighborhood they have been anchored in since 2019. Can you be headed there to get your day started or end it around a nice latté, the plant-based café is also the perfect spot to work remotely without being disturbed. 

Plenty 

Whatever you’re looking for, you’ll probably find it here because, without any bad play of word, there are plenty of things to explore and discover. Fancy getting groomed, bash out some work or even just simply have a nice coffee, this is the place to keep in mind for any of those. 

Home to more than one food bar, coffee house or exquisite restaurant, Plenty is a cosmopolitan space that caters for everyone’s needs and tastes. It’s also perfect to go fishing for some inspiration, the eclectic selection of activities will know how to refresh your brain and give it the extra kick it needed to get you through your week. 

Eclat

Slick, chic and snazzy, Eclat is a spacious place that offers a lot of different environments to remotely work from. Serving all sorts of coffees and little heavenly snacks to go with, working has never felt so smooth. Especially considering the decor it’s nestled itself in. Located in Diriyah’s heritage district, the spectacular views surrounding Eclat are ideal for mid-work breaks.

Ashjar Cafe

Calm and cosy, Ashjar cafe is definitely one of Riyadh’s best spots. Very aesthetic, every picture you’ll end up taking of the decor or food will surely end up on one of your upcoming photo dumps on Instagram. Perfect for coffee lovers, the place is full of greenery and is excellent for meeting with friends or just working on your own. The walls are covered with all sorts of artefacts and often coated in mellow sober colours that bring peace to your far-too-busy mind. 

Feeling like a city of its own, Ashjar is the perfect retreat to charge your batteries up while staying efficient and proactive. 

Focus

Open from the early morning to the late-night, Focus is quite literally designed for customers to come in and enjoy working around a nice blended coffee and calm space. In their own words, they believe that “a clean work environment puts people at ease and tidiness is key to efficiency”.  Ideal for almost any situation, the coffee house is known for its refreshing menu full of daring blends and delicious mixtures. 

Full of space for group or individual work, Focus has grown into a must-visit in Saudi’s budding leisure scene. 

Share this article