5 شواطئ أفريقية رائعة لركوب الأمواج لا تحظَ بالاهتمام الكافي

من المغرب إلى موزمبيق

by

تُعتبر كاليفورنيا المكان الأول الذي يتبادر للذهن لدى التفكير بركوب الأمواج. وإذا كنتم من محبي هذه الرياضة، فلا شك بأنكم تعلمون أن بالي هي أيضاً واحدة من أهم الأماكن في العالم لممارستها. ولكن إفريقيا أيضاً تُعتبر موطناً لأروع الشواطئ غير المعروفة نسبياً والمثالية لركوب الأمواج.

يبلغ طول الخط الساحلي لإفريقيا أكثر من 30000 كيلومتر، لذا لا داعي للقول بأن هناك عدد كبير من أماكن ركوب الأمواج التي يجب استكشافها. وأفضل ما في الأمر هو أن معظمها غير معروف حتى الآن، باستثناء عدد قليل من سواحل جنوب إفريقيا والتي ازدهرت فيها ثقافة ركوب الأمواج مؤخراً.

هل تشعرون بالفضول للتعرف على تلك المناطق؟ نستعرض لكم فيما يلي أهم أماكن ركوب الأمواج في إفريقيا لاكتشافها في رحلاتكم القادمة.

خليج جيفريز، جنوب أفريقيا

Jeffreys Bay, South Africa
يُعد فصل الشتاء الذي يبدأ بشهر يونيو في جنوب إفريقيا أفضل وقتٍ للتخطيط لرحلةٍ لركوب الأمواج، إذ يقع خليج جيفريز على بعد أقل من 100 كيلومتر قبالة Port Elisabeth. وهو وجهة التزلج الأكثر شهرة في جنوب إفريقيا، حيثُ ترتفع الأمواج هناك لأكثر من مترين.

تغازوت، المغرب

Taghazout, Moroccoيوجد هناك مخيم متكامل لركوب الأمواج يُسمى “Surf Berbere”، وقد تطور هذا الساحل تدريجياً ليُصبح عاصمة ركوب الأمواج في المغرب. يوجد في هذه المنطقة حوالي 20 موقعاً لركوب الأمواج، ولا سيما Hash Point وPanoramas point، وكلها تقع على بعد 15 دقيقة بالسيارة من المدينة. 

برايا دو توفو، موزامبيق

Praia do Tofo, Mozambiqueإذا كنتم مبتدئين في رياضة ركوب الأمواج، فإن موزامبيق هي واحدة من أهم الأماكن في العالم للبدء بممارسة هذه الرياضة، وعلى وجه الخصوص: شاطئ توفو. وأفضل أشهرٍ للزيارة هي ما بين يونيو وأكتوبر، حيث يتسم شهري سبتمبر وأغسطس بوجود الرياح، مما يجعل الطقس متقلباً إلى حدٍ ما.

بوسوا، غانا

Busua, Ghanaيعد شاطئ بوسوا المكان الأكثر شعبية في غانا بفضل مياهه البلورية وشواطئه الطويلة المميزة برمالها الذهبية. وتُعتبر الأمواج هناك رائعة ومناسبة لأي شخص مبتدئ باعتبارها هادئة للغاية. ولكن إذا كنتم تبحثون عن أمواجٍ أكثر قوة، فننصحكم بتجربة شاطئ  كوكروبايت في أكرا.

ألمادي، السنغال

Almadie, Senegalإن الوصول إلى شاطئ ألمادي الذي يقع خارج مدينة داكار، سهل للغاية. وهو أقصى غرب إفريقيا وفيه أكبر شاطئ تزلج وأكبر أمواجٍ في العالم، مما يجعله مكاناً مثالياً لممارسة هذه الرياضة.

شارك هذا المقال

5 of Africa’s Most Underrated and Remote Surf Spots

From Morocco to Mozambique

by

Thanks in part to the super chill surf dude stereotype, the first place that comes to mind when you think of surfing is probably California. If you’re a fan of the sport, you’re probably aware that Bali is one of the world’s greatest places to ride the wave. But Africa is also home to equally stunning and relatively unexplored surfable beaches. 

The coastline of Africa is over 30,000 kilometres long, so needless to say, there’s a plethora of surf spots to explore. The best part? It’s all pretty low-key, with the exception of a few South African coastlines where a surfing culture has flourished. 

Curious about what’s out there? We’ve rounded up the remote African surf spots to check out on your next trip.

Jeffreys Bay, South Africa

Jeffreys Bay, South Africa
With the South African winter coming in June, it’s a good time to start planning your surf trip. Situated less than 100 kilometres off Port Elisabeth, Jeffreys Bay is South Africa’s most well-known surfing destination, and for good reason. The waves rise up to over two meters. 

Taghazout, Morocco

Taghazout, MoroccoWith a fully-fledged surf camp called ‘Surf Berbere’, the coast has slowly grown to become Morocco’s surfing capital. The area has about 20 surf spots, notably Hash Point and Panoramas point, which are all within a 15-minute drive from the town. 

Praia do Tofo, Mozambique

Praia do Tofo, MozambiqueIf you’re a surfing novice, Mozambique is one of the world’s greatest places to get started, Tofo Beach in particular. The best months for surfers to visit are June to October, with September and August being quite windy, making surf conditions pretty choppy. 

Busua, Ghana

Busua, GhanaBusua beach is Ghana’s most popular, with its crystalline waters and long stretch of golden sand. And the waves are great for anyone who’s a beginner as they tend to be quite gentle. But if you’re looking for something harsher, you might want to try Kokrobite beach in Accra. 

Almadie, Senegal

Almadie, SenegalSituated just outside of Dakar, accessing Almadie beach is quite easy. It’s the westernmost tip of Africa and has one of the world’s largest swell windows, making it an ideal surfing spot.

Share this article