الممثلة الجزائرية لينا خودري تستحوذ على عالم السينما

لقد فعلتها مجدداً

by

قالت الممثلة الفرنسية الجزائرية لينا خودري في مقابلة عام 2019: “لقد بدأت في تلقي دروس التمثيل خلال السنة الأخيرة من دراستي الثانوية كنوع من التسلية مع أصدقائي”. فهي لم تكن تعلم أنها ستفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية السينمائي، وتنال جائزة سيزار الفرنسية وتحصل على دور رئيسي في هوليوود وكل ذلك في غضون عام واحد فقط، وبالتأكيد هي لن تتوقف عند هذا الحد.

حصلت خودري على دور في الإصدار الجديد المؤلف من جزأين من فيلم “الفرسان الثلاثة” المقتبس عن رواية ألكسندر دوما الفرنسية الكلاسيكية، حيث ستؤدي شخصية كونستانس بوناسيو حبيبة دارتانيان إلى جانب الممثل الأيقوني فينسنت كاسل في دور “آثوس” وإيفا جرين بطلة فيلم “Miss Peregrine”  في دور “ميلادي” وفرانسوا سيفيل في دور “دارتانيان”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par lynakhoudri (@lynakhoudri)

في وقت سابق، لعبت الممثلة الفرنسية الأمريكية جولي دلبي هذا الدور في النسخة التي كانت من إخراج ستيفن هيرك في عام 1993، وكذلك الممثلة الأمريكية راكيل ولش في عام 1973. بالرغم من أنّها ليست المرة الأولى التي تؤدي فيها خوردي أدواراً هامة، إلا هناك مهمة كبيرة بانتظار هذه الممثلة الشابة.

فقد حصلت خودري مؤخراً على دور إلى جانب تيموثي شالاميت في فيلم The French Dispatch للمخرج ويس أندرسون. من المقرر إطلاق هذا الفيلم المرتقب (الذي يجمع بين كبار الشخصيات في صناعة السينما مثل بيل موري وأدريان برودي وأوين ويلسون وليا سيدو وسيرشا رونان وكيت وينسليت وغيرهم الكثير) في يوليو القادم 2021.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par lynakhoudri (@lynakhoudri)

اكتسبت الممثلة شهرة كبيرة بعد أدائها المشهود في الفيلم العاطفي Papicha للمخرجة مونيا ميدور الذي يروي قصّة نضال الجزائريات من أجل الحصول على الحرية، والذي رشحها للفوز بجائزة “أوسكار فرنسية” لأفضل ممثلة واعدة.

وفقاً لمجلة Variety “ما يزال هذا الفيلم للمخرج الفرنسي مارتن بوربولون بجزأيه في مرحلة ما قبل الإنتاج ومن المتوقع أن يبدأ التصوير للجزأين بشكل متزامن في نهاية صيف 2021 في فرنسا.”

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par lynakhoudri (@lynakhoudri)

بالرغم من أنّ هذا الفيلم سيمثل النسخة السابعة للرواية الكلاسيكية بعد إطلاق أحدث نسخة في عام 2011 والتي كانت من بطولة لوك إيفانز وميلا جوفوفيتش ، إلا أنّها ستكون النسخة الأكثر طموحاً من بينهم جميعاً. مع انضمام شركة إنتاج الأفلام الفرنسية الكبرى Pathé في صفقة بقيمة 73 مليون دولار، تُعدّ هذه النسخة أحد أكبر مشاريع الأفلام القائمة في فرنسا منذ بداية الوباء.

شارك هذا المقال

Algerian Actress Lyna Khoudri is Taking the Film Industry by Storm

She’s done it again

by

“I started taking drama classes during my last year of high school just to mess around with my friends”, French-Algerian actress Lyna Khoudri told us in a 2019 interview. Little did she know that she would go on to win best actress at Venice Film Festival, snag a French Ceasar and land a major Hollywood role, all within one year. And she’s not slowing down any time soon.

The 28-year-old has just scored a role in the latest two-part adaptation of Alexandre Dumas’ classic French novel ‘The Three Musketeers’. Starring alongside the iconic Vincent Cassel as Athos, Miss Peregrine’s Eva Green as Milady and François Civil as D’Artagnan, Khoudri will take on the role of Constance Bonacieux, D’Artagnan’s love interest.

 

Voir cette publication sur Instagram

 
Une publication partagée par lynakhoudri (@lynakhoudri)

The role has previously been played by French-American actress Julie Delpy in Stephen Herek’s 1993 adaptation as well as American actress Raquel Welch in the 1973 iteration. The young actress has some big shoes to fill but this isn’t the first time she is taking on major blockbuster roles.

Khoudri recently played alongside Timothée Chalamet in Wes Anderson’s The French Dispatch. Set to be released in July 2021, the highly anticipated film brought together industry heavyweights like Bill Murray, Adrien Brody, Owen Wilson, Léa Seydoux, Saoirse Ronan, Kate Winslet, and more.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par lynakhoudri (@lynakhoudri)

The actress sprung to fame after her acclaimed performance in Mounia Meddour’s emotional film about Algerian female freedom fighters, Papicha, which won her a ‘French Oscar’ for best female newcomer.

Directed by French filmmaker Martin Bourboulon, both parts of the adaptation are now in pre-production, with the shoot expected to start simultaneously at the end of summer 2021 in France, according to Variety.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par lynakhoudri (@lynakhoudri)

The film will mark the seventh adaptation of the classic novel, namely the latest 2011 version starring Luke Evans and Mila Jovovich, yet the most ambitious of them all. With major French film production company Pathé joining on a 73-million-dollar deal, this adaptation is one of the biggest ongoing film projects in France since the start of the pandemic.

Share this article