سيارة من شركة Apple، وهذا ما نعرفه عنها حتى الآن

هل مستعدون لسماع كل هذه الإشاعات؟

by

أحدثت شركة Apple الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا والتصميم ثورة كبيرة في عالم ابتكار الهواتف الذكية في عام 2007. واليوم تم الكشف عن أنّ هذه الشركة تسعى بشكل دؤوب لابتكار سيارة AppleCar الأولى من نوعها، حيث تأمل شركة Apple تحويل تلك الفكرة التي كان يُعتقد بأنّها مجرد خيال إلى واقع.

ومن الجدير بالذكر أنّ هذا المشروع الذي أطلق عليه اسم “Titan” قد بدأ في عام 2014، إلا أنّه توقف جراء ظهور بعض المشكلات الفنية، إلا أنّ تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة Apple قد كشف اليوم عن معلومات جديدة حول إطلاق هذا المشروع مجدداً. وعلى هذا الصعيد فقد أتى السيد أكيرا يوشينو (الحائز على جائزة نوبل للسلام والرائد في مجال تصنيع بطاريات الأيونات) على ذكر هذا المشروع في مقابلة مع رويترز حيث قال “عليكم الانتباه لما ستقوم به شركة Apple. أعتقد أنهم على وشك الكشف عن شيء ما” ثم أضاف “ما نوع السيارة التي سيتم الكشف عنها؟ أي نوع من البطاريات سيتم استخدامه؟ ربما يخططون لإطلاقها في عام 2025. إن كان يخططون لذلك، أعتقد أنهم بحلول نهاية هذا العام سيعلنون عن شيء ما. بالطبع هذه مجرد فرضية شخصية لا أكثر.”

ستكون هذه السيارة بحسب موقع MacRumors المخصص لنشر كل ما يتعلق بشركة Apple، ذكية وذاتية القيادة، كما يعمل العديد من المهندسين بما في ذلك متخصصي السيارات والذكاء الاصطناعي على إنجاز هذه المهمة بشكل سريّ للغاية.

في محاولة من Apple للسيطرة على سوق السيارات الذكية ومنافسة شركة Tesla، يمكن القول أن مستقبل القيادة يعتمد على رواد الابتكارات التكنولوجيا في كاليفورنيا.

على أمل ألا تنفذ بطارية أحدث منتج للشركة بنفس السرعة التي تنفذ بها بطاريات هواتفهم الذكية، نتطلع لاستكشاف ما تخبئه Apple لنا في جعبتها. ندعوكم لمتابعة المواضيع الأخرى التي سنطرحها في هذا السياق قريباً.

شارك هذا المقال

Apple Car, What We Know so Far

Rumours are going wild

Apple, the American tech and design pioneer  revolutionized smartphones back in 2007. And today, news is that the Silicon valley-based company’s efforts to create the first AppleCar, which were thought to be an urban legend for a while, are likely to become tech reality. 

Started in 2014, the project named “Titan”, which almost got shelved due to technical issues, is now back on everyone’s minds as Tim Cook, Apple’s CEO, is teasing a massive and secretive launch, and Nobel Prize winner and ion battery pioneer, Akira Yoshino mentioned the project in a recent interview with Reuters: The one to look out for is Apple. What will they do? I think they may announce something soon,” Yoshino said. “And what kind of car would they announce? What kind of battery? They probably want to get in around 2025. If they do that, I think they have to announce something by the end of this year. That’s just my own personal hypothesis.”

What we know so far is that according to MacRumors, a website devoted to all things Apple, the car would be intuitive and self-driving and several engineers including automotive and AI specialists are secretly working on the task. 

Trying to take the lead and catch up with Tesla’s futuristic vehicles, the future of driving could indeed rely within the hands of the Californian trendsetter. 

Hoping that the newest addition to their already wide portfolio won’t run out of battery as quickly as their phones, we can’t wait to see what Apple have in store for us. Watch this space.

Share this article