إليكم أفضل المواقع لركوب الأمواج في المنطقة

موسم ركوب الأمواج قد أتى

by

بدأت الشواطئ تنادينا لزيارتها مع ارتفاع درجات الحرارة يوماً بعد يوم ورغم حالة الاسترخاء التي نعيشها على الشاطئ خلال الاستمتاع بمشروب مثلج توجد عدّة أشياء أكثر متعة نستطيع فعلها في المياه، فهل هناك طريقة أفضل من ركوب الأمواج للاستمتاع بوقتنا؟ صحيح أن أصول هذه الرياضة ليست متجذرة في المنطقة إلا أن العالم العربي لا يزال موطناً رئيسياً لبعض أفضل مواقع ركوب الأمواج على كوكب الأرض.

من المغرب إلى إيران، إليكم بعض أفضل الأماكن لركوب الأمواج في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

الصويرة، المغرب

Essaouira, Morocco 

تُعرف مدينة الصويرة المغربية والتي تقع على الساحل الجنوبي الغربي باسم مدينة الرياح وهي واحدة من أفضل المواقع في المنطقة لركوب الأمواج والتزلّج على المياه. توفّر هذه المدينة مزيجاً مثالياً من الثقافة والرياضة فهي تمثل مركز حقيقي يستضيف المئات من عشاق ركوب الأمواج سنوياً.

طبرقة، تونس

tabarka surfing

قد يبدو ركوب الأمواج مخيفاً في فصل الشتاء إلا أنه أفضل شيء يمكن أن تفعلونه حقيقةً في طبرقة. ورغم أن الطقس لا يكون دافئاً بما فيه الكفاية لكنكم على الأقل لن تضطروا للقتال من أجل الحصول على مساحة كافية في الماء. يستحق هذا الشاطئ الذي يقع في شمال الجمهورية التونسية والذي يبعد عن العاصمة ثلاث ساعات بالسيارة أن تزوروه بالتّأكيد.

الرّباط، المغرب

Rabat, Morocco

تقع العاصمة الرّباط في شمال المغرب وإلى جانب أنها تستضيف قصر الملك فهي تعتبر واحدة من أهم المواقع لركوب الأمواج في البحر الأبيض المتوسط أيضاً. سيجعلكم التجول حول المدينة تدركون مدى انتشار هذه الرياضة من خلال رؤية ألواح التزلج في كل مكان في الأسواق الرئيسية حيث يتسابق كل السكان الشباب المحليين والسّياح للعب هذه الرياضة. يجب أن تكون مدينة الرباط على رأس قائمة أمنياتكم إذا كنتم ترغبون في تنظيم رحلة ركوب الأمواج وهي مثالية خلال فصل الصيف.

بلوشستان، إيران

Bolochistan, Iran

تشتهر إيران بالعديد من الأشياء ولكننا لا نعلم شيئاً عن رياضة ركوب الأمواج التي بدأت في الظهور مؤخّراً في البلاد بشكل حقيقي بحكم أنها محاطة بخليج عمان وعلى مقربة من حدود العراق وأفغانستان وباكستان، كل هذا يجعل المنطقة واحدة من أفضل المناطق لأولئك الذين يرغبون في المغامرة وركوب الأمواج واستكشاف مناطق غير مكتشفة في نفس الوقت.

شارك هذا المقال

These Are the Region’s Best Spots to Catch a Wave

Surf season is here

by

Temperatures are getting warmer by the day and the voice urging to get yourself closer to a beach is getting louder. Chilling by the shore while enjoying an ice-cold beverage is good, but few things are more fun than actually getting in the water. What better way to do that than taking up surfing? Although the origins of the sport are not rooted within the region, the Arab World is still home to some of the planet’s best surfing spots. 

From Morocco to Iran, here are some of the best places to catch a wave in the Middle East and North Africa:

Essaouira, Morocco 

Essaouira, Morocco Nestled on the Moroccan South West coast, Essaouira, also known as the windy city is one of the region’s best spots to hop on a board and ride a tide. Offering the perfect blend of culture and sports, the city is a real hub and hosts hundreds of surf enthusiasts yearly. 

Tabarka, Tunisia 

tabarka surfingSurfing in the winter might sound intimidating, but it’s the right thing to do in Tabarka. The weather might not be the warmest but you will at least not have to fight for space when in water. Located in the north of the Tunisian republic, a three-hour drive away from the nation’s capital, the shore and time spent there are 100% worth the detour. 

Rabat, Morocco 

Rabat, MoroccoSituated in the north of Morocco, Rabat, the kingdom’s capital city, hosts the King’s palace but is also one of the Mediterranean’s budding surfing spots. A simple walk around the medina will be enough to back this statement as it is not uncommon to see surfboards around the main marketplace with young locals and tourists both gathering to share their lust for the sport together. Ideal during the summer, Rabat has to be on the top of your bucket list if ever wanting to organise a surfing trip. 

Bolochistan, Iran 

Bolochistan, IranIran is known for many things but certainly not surfing. Tucked right by the Gulf of Oman and not too far from Iraq, Afghanistan and Pakistan’s borders, a real surfing culture is budding in the nation, which makes the region one of the best for those that want to venture around untamed waters and undiscovered views at the same time. 

Share this article