16 مصمم أزياء عربي يتّحدون لمساعدة بيروت على التعافي

تسوّقوا من هذه المتاجر الرقمية لمساعدة بيروت

by

باعتباره الحل الأرخص للتسوق من العلامات التجارية، تحوّلت المتاجر الناشئة في السنوات الأخيرة من كونها متعدّية على الحداثة والإبداع إلى ظاهرة طبيعية.

مع إجراءات الحجر المنزلي والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي أصبح التسوّق أمراً تافهاً إلى حدٍ ما. الأمر الذي وللأسف فرض على شركات الأعمال الصغيرة والمصممين الناشئين مواجهة المزيد من الصعوبات والتحديات المقبلة.

ومن هنا نشأ EASTWAVE وهو عبارة عن متجر افتراضي جديد مخصص للمصممين الناشئين والشركات الجديدة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تهدف هذه المنصّة الرقمية بشكل كامل إلى تقديم أفضل ما في الموضة العربية إلى العالم من خلال تسليط الضوء على العلامات التجارية الصاعدة التي يصعب عليك العثور عليها في مراكز التسوّق الكبيرة والشوارع الرئيسية.

من تصاميم دانا مرتضى من Fashion Collective في لوس أنجلوس وجودي داغستاني من LFHM في دبي وكريستيان دكاش من Bureau Des Créateurs في بيروت، يعتبر EASTWAVE مشروعاُ مستمراً سيتم استضافته على منصات مختلفة كل موسم، ومع الموسم الحالي الأول الذي يتصدر منصة التجارة الإلكترونية في دبي Maison Orient – EASTWAVE يتجلى هدف واحد وهو عرض المواهب العربية والاحتفاء بها.

على الرغم من أنه قد يبدو من السذاجة التفكير في منطقة بأكملها على أنها “صيحة”، إلا أنّ ظهور مصممين مثل إيلي صعب وأمينة معادي دليل على أن المصممين العرب يستحقون الاحتفاء بهم.

لا يقتصر هدف EASTWAVE على استثمار المصممين العرب؛ فقد تعهد المتجر الافتراضي الناشئ على وضع أمواله في مكانها الصحيح والتبرع بنسبة من مبيعاته لمنظمات لبنانية غير حكومية موثوق بها في محاولة للمساعدة في إغاثة بيروت.

لقد حصل بالفعل عدد كبير من المصممين الذين قدمتهم EASTWAVE على الجوائز مثل روني الحلو الحائز على جائزة Jeux de Mains المعتمدة من بيونسيه، وجائزة الأزياء الجاهزة في Fashion Trust Arabia 2019، وعلامة المجوهرات التجارية بالعربي “Bil Arabi“. بالإضافة إلى ذلك تقوم EASTWAVE أيضاً بتقديم بعض المصممين الأقل شهرة مثل ياسمين صالح وتالار نينا وZaid لزيد فاروقي.

لمعرفة العلامات التجارية في الروابط أدناه:

View this post on Instagram

When in Marseille 🇫🇷

A post shared by SARA MELKI (@saramelki) on

شارك هذا المقال

16 Arab Fashion Designers Unite to Aid Beirut Recovery

Buy from this digital pop-up shop and help Lebanon

by

As a cheaper solution for brands, pop-up shops have gone from being gimmicky to normalised in recent years. 

But forced to stay home and still practicing social distancing, shopping has become somewhat trivial. And for small businesses and emerging designers, this unfortunately means even more adversity and challenges ahead.

This is where EASTWAVE comes in. EASTWAVE is a new virtual pop-up store dedicated to emerging and established designers from the MENA region. Bringing the best of Arab fashion to the world, the entirely digital pop-up aims to spotlight the rising brands that you’d be hard-pressed to find in malls and high streets. 

The brainchild of Dana Mortada of Fashion Collective in Los Angeles, Judy Daghestani of LFHM in Dubai, and Christian Daccache of Bureau Des Créateurs in Beirut, EASTWAVE is an on going project which will be hosted on different platforms every season, with the first season currently housed on Dubai-based e-commerce platform Maison Orient –EASTWAVE has one objective: showcase and celebrate Arab talent. 

Although it might seem reductive to think of an entire region as one cohesive “trend”, the rise of designers like Elie Saab and Amina Muaddi is proof that Arab designers deserve to be celebrated.

But EASTWAVE doesn’t just want to make you invest in Arab designers; the virtual pop-up store has also pledged to put their money where their mouth is and donate a percentage of their sales to trusted Lebanese NGO’s in a bid to aid in the current Beirut relief.

A myriad of designers showcased by EASTWAVE have already received accolades, such as Beyoncé-approved Jeux de Mains, 2019 Fashion Trust Arabia’s Ready-to-Wear winner Roni Helou, and Jewellery brand Bil Arabi. In addition, EASTWAVE is also stocking some lesser-known designers such Yassmin Saleh, Talar Nina and Zaid by Zaid Farouki.

Get to know the brands below:

View this post on Instagram

When in Marseille 🇫🇷

A post shared by SARA MELKI (@saramelki) on

Share this article