السفر بمفردكم هو أهم صيحات عام 2020

أفضل خمسة أماكن تزورونها بمفردكم هذا العام

by

هل تفكرون بتخصيص وقتٍ لأنفسكم في عام 2020؟ الجواب هو: السفر بمفردكم.

في الوقت الذي نشعر فيه بالارتباط الشديد بهواتفنا في كل دقيقةٍ من اليوم، قد يبدو التوقف عن هذه العادة صعب للغاية. فهناك ضغط مستمر لمزيدٍ من العمل ومزيدٍ من المعرفة ومزيدٍ من الخروج ومزيدٍ من الاستهلاك، ومزيدٍ من القيام بكل شيء. ولكن في سعينا وراء “العمل” المستمر، انتهى بنا الأمر مع إحساسٍ كبير بالفراغ.

وبالتالي يجب أن يكون 2020 هو العقد الذي سنعيش فيه حياتنا دون تنازلات. وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي تعلم كيفية العيش بمفردكم والاستمتاع بذلك. ولكن لا تسيؤوا فهمي – فهذا لا يعني عزل أنفسكم والشعور بالوحدة أو بأنكم معاقبين أو أنانيين. بل يعني هذا أن تكافئوا أنفسكم بلحظاتٍ هادئة ومريحة من العزلة المستحقة.

يمثل السفر الفردي حوالي 18% من الحجوزات العالمية، كما أعلن ثلث أبناء الجيل Z بأنهم يفضلون السفر منفردين. ولذلك إذا كنتم تبحثون عن أفضل الوجهات لقضاء عطلاتكم الفردية، فلا تتعبوا أنفسكم بالبحث لأننا نستعرض لكم فيما يلي أفضل الأماكن لتُسافروا إليها بمفردكم.

مالطا

Maltaتقع مالطا على بعد 50 ميلاً جنوب صقلية، وهي جزيرة صغيرة على البحر الأبيض المتوسط معظمها غير معروفةٍ لدى السياح ويتحدث سكانها بلهجةٍ متأثرة باللهجتين الإيطالية والتونسية. إنها المكان المثالي للأشخاص الذين يريدون الاسترخاء (ولكنهم على استعداد أيضاً لاستكشاف التاريخ والثقافة والهندسة المعمارية). فإذا كنتم تبحثون عن أماكن جديدة تتمتع بأصالة مدن البحر الأبيض المتوسط، فمالطا هي المكان المناسب.

طوكيو

Tokyo by nightقد يظن البعض أن صخب طوكيو وضجيجها سيكونان غير مقبولين إذا كنتم وحيدين. ولكنها مدينة مليئة بالإثارة بحيث أنكم ستندمجون مع الحشود، مع إمكانية إخفاء هويتكم والحفاظ على عزلتكم. هناك الكثير مما يمكن فعله بطوكيو، ولذلك استعدوا لمغامرةٍ مثيرة كما في فيلم “Lost in Translation”.

ريو دي جانيرو

Rio de Janeiroتتميز ريو دي جانيرو والمعروفة أيضاً بإسم “المدينة الرائعة”، بامتلاكها لكل المقومات اللازمة. من الشواطئ الرملية والطبيعة المذهلة والكوكتيلات اللذيذة والموسيقى النابضة بالحياة والطعام الشهي: ولذلك تُعتبر ريو ملاذاً بوهمياً دائماً ومقصداً ملهماً لكل أنواع المسافرين.

داكار

Dakar red wallsيمكننا القول بأن مدينة داكار أكثر مدن المنطقة أماناً، فهي مكان للتناقضات المثيرة. وتُعتبر داكار بمثابة الجوهرة بفضل شواطئها الرائعة ومأكولاتها البحرية الحارة الشهية وأسواقها السحرية ومعارضها الراقية العالمية والموسيقى المباشرة الرائعة. كما أن إقامتكم ستكون أكثر روعةً إذا كنتم من محبي ركوب الأمواج.

نيو أورليانز

New Orleans streetsتعد نيو أورليانز واحدة من أكثر المدن ترحيباً في العالم، وهي بمثابة تجسيد لمصطلح الاستمتاع بالحياة Joie dr vivre. كما أنها المكان الأمثل للاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة والمشروبات. ناهيكم عن مشهد الجاز النابض بالحياة. تمتلئ كل زاوية من زوايا نيو أورليانز بالبارات والنوادي الراقية والحيوية – فهي الوجهة المثالية للباحثين عن المتعة.

شارك هذا المقال

Travelling Solo is 2020’s Biggest Trend

The five best places to visit by yourself this year

by

Looking to have some proper “me time” in 2020? Look no further. Travelling solo is the answer. 

At a time when we feel chemically attached to our phones every minute of the day, learning to hit the pause button can seem like a massive reach. There’s constant pressure to work more, know more, go out more, consume more and just quite literally, do everything more. But in we the quest for continual “doing”, we wind up left with an overwhelming feeling of emptiness..

2020 is the decade for us to live our lives without compromises. And the best way to do that is by learning how to live alone, and enjoy it. Don’t get me wrong though—that doesn’t mean isolating yourself and feeling lonely, punished or selfish. It means rewarding yourself with blissful, empowering moments of deserved solitude.

Solo travelling made up around 18 per cent of global bookings and a third of Gen Z declared that they preferred to travell solo. So if you’re looking to find the best holiday destinations to go to alone, look no further. These are the best getaways for solo travelling.  

Malta

MaltaLocated just 50 miles south of Sicily, Malta (where people speak a dialect influenced by Italian and Tunisian), is a tiny Mediterranean island mostly untouched by tourists. It’s the perfect place for people who want to unwind (but are also willing to explore history, culture and architecture). If you’re looking raw, authentically Mediterranean vibes, look no further.

Tokyo

Tokyo by nightSome might think that the hustle and bustle of Tokyo could feel odd if you’re alone. But it’s so action-packed that you end up absorbed in the crowd, and the anonymity actually feels super liberating. There’s so much to do, be prepared to have your head spin à la ‘Lost in Translation’.

Rio de Janeiro

Rio de JaneiroAlso known as “The Marvellous City”, Rio de Janeiro has it all. From sandy beaches, eye-watering nature, delicious cocktails, vibrant music, and incredible food: Rio is a bohemian hideaway that never gets old and inspires every type of traveller.

Dakar

Dakar red wallsProbably the region’s safest city, Dakar is a place of exhilarating contrast. Mind-blowing beaches, mouth-watering spicy seafood, magical markets, world-class galleries and great live music, Dakar is a gem. And it’s even better if you’re into surfing. 

New Orleans

New Orleans streetsEasily one of the most welcoming cities in the world, New Orleans is the embodiment of joie de vivre. It is the ultimate place to binge on the bounty of fresh seafood and drinks. Not to mention the vibrant jazz scene. Every corner is filled with lively dive bars – this is the ultimate destination for pleasure seekers.

Share this article