دليلك الإقليمي لإطلالة رائعة مستوحاة من سلسلة Bridgerton

تخيّلي الكورسيه والأكمام المنتفخة

by

لم يمض وقت طويل على إعلان بث سلسلة Bridgerton على نتفلكس حتى أصبح من أكثر القصص الخيالية رواجاً. إن لم تشاهدي هذه السلسلة بعد، فإنّها تصور حياة شخصيات أرستقراطية في إنكلترا من أصحاب البشرة الملونة في صورة غير تقليدية لحقبة ريجنسي لندن. من قصة الحب المثيرة بين دافني بريدجيرتون وسيمون باسيت إلى مجموعة تصاميم الملابس الفاخرة، يعتبر مسلسل Bridgerton  أحدث تحفة للمنتجة شوندا رايمز.

إلى جانب الرواية المعاد تخيّلها وطاقم التمثيل والقصّة، تميّزت السلسلة بالأزياء الفاخرة المؤلفة من 7500 إطلالة كفيلة باستحضار الأميرة التي تعيش بداخلنا. لم يستحوذ هذا الشعور علينا فقط، فقد كشفت منصة أبحاث الموضة Lyst بأنّ عمليات البحث عبر الإنترنت عن الكورسيهات (وهي اللباس الأساسي في السلسلة) قد ارتفعت بنسبة 123% منذ العرض الأول للمسلسل، كما ازدادت شعبية الفساتين ذات الخصر الإمبراطوري (وهي القصّات التي ميّزت تلك الحقبة) بنسبة 93% أيضاً.

إذا لم تكوني من عشاق تاريخ الموضة، نعرض لك لمحة عن حقبة ريجنسي لندن: بعد الثورة الفرنسية في عام 1798 اكتسبت القصّات الإمبراطورية شهرة كبيرة مقارنة مع قصّات الفساتين الفرنسية الضخمة المترفة والفاخرة (تخيّلي ماري أنطوانيت والتنانير المنتفخة المدعّمة بإطارات داخلية).

لقد تأثر هذا الستايل بالحركة الكلاسيكية الحديثة التي تمتاز بالقصّات المستقيمة والصدر المدعّم، وبالرغم من أن المسلسل يُجسّد فترة عام  1813، إلا أن مصممة الأزياء إيلين ميروجنيك برعت في المزج بين تأثير تصاميم أواخر القرن الثامن عشر الذي تميّز بالكورسيهات والفساتين بقصّة بانييه ‏مع أبسط القصّات الإمبراطورية الرائجة في العصر.

استحوذت تصاميم حقبة ريجنسي الأزلية على القصّات المعاصرة حتى أصبحت مصدر إلهام منصّات عروض الأزياء والملابس اليومية على حدٍ سواء، حيث شهدنا خلال السنوات الأخيرة استحضار ستايل الأكمام المنتفخة والقطع المزيّنة بذيل من الكشاكش وزركشات الريش المستوحاة من الحقبة الماضية.
سواء كان الإلهام بشكل مباشر أم لا، لا يمكننا أغفال أوجه التشابه بين بعض القطع العربية المفضلة لدينا وعناصر التصميم البسيطة التي ميّزت ذاك العصر، من كورسيهات “ريجينا” المميزة من نافسيكا سكورتي، إلى الكاب المزركش بالريش من Ashi Studio، نعرض لك دليلك الإقليمي لإطلالة رائعة مستوحاة من سلسلة Bridgerton.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par REEMAMI/ (@reemamiofficial)

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Ashi Studio (@ashistudio)

شارك هذا المقال

Your Regional Guide to Channeling Bridgerton’s Best Looks

Think corsets and puff sleeves

by

It didn’t take long after Bridgerton dropped on Netflix’s catalogue for it to become the ultimate fairytale dream. If you haven’t seen it yet, the series depicts England’s aristocrats as people of color in a nonconformist portrayal of Regency London. From Daphne Bridgerton and Simon Bassett’s thrilling love story to the sumptuous set design, Bridgerton was Shonda Rhimes’ latest chef d’oeuvre. 

Alongside the series’ reimagined score, cast, and storyline, its opulent costume design, comprising of 7,500 looks had us desperately wanting to channel our inner princess. We’re not alone. Fashion research platform Lyst reported that online searches for corsets—a requisite garment in the series—have surged 123 percent since the series’ premiere. Empire-waist dresses, which is the defining silhouette of the era, have risen 93 percent in popularity as well.

If you’re not a fashion history buff, here’s a breakdown of the regency era dress: after the French revolution in 1798, Empire silhouettes gained favor compared to the extravagance and opulence of the ‘robe à la française’ (think Marie Antoinette and hoop skirts). 

The style was influenced by neoclassicism and consisted of a high bust line and column silhouette. Although the show is set in 1813, its costume designer Ellen Mirojnick mixed influence from the late 1700s like corsets and panier dresses with the simpler empire silhouettes of the era. 

Timeless as they are, regency era styles have found their way into contemporary designs, inspiring runway looks and even daywear. We all witnessed puff sleeves’ revival in recent years. Ruffle trains and feathers are long from gone, too. 

Whether directly inspired or not, we couldn’t help but notice parallels between some of our favourite Arab-designed pieces and the era’s rudimentary sartorial elements. From Nafsika Skourti’s signature ‘Regina’ corsets, to Ashi Studio’s feather-adorned cape, here’s your regional guide to channelling Bridgerton’s best looks.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par REEMAMI/ (@reemamiofficial)

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Ashi Studio (@ashistudio)

Share this article