علامة Burberry تتعهد بأن تصبح أكثر مراعاةً للمناخ بحلول عام 2040

وإليكم معنى ذلك

by

تعتبر الموضة ثاني أكبر ملوث في العالم بعد الصناعة النفطية – وقد حان الوقت لإحداث تغييرات حقيقية وملموسة بهذا الشأن.

في العام الماضي تصدّر إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون توقيع “ميثاق الأزياء” عناوين الأخبار والذي حدد مجموعة من الأهداف للصناعة لتجنّب أزمة المناخ، وقد كانت علامة Burberry من بين العلامات التي وقعت على الميثاق، ووضعت خطة جديدة لتُصبح أكثر إيجابية تجاه المناخ.

وفي هذا الصدد، أعلنت دار الأزياء عن خطط جريئة للاستدامة لتُصبح أول علامة موضة فاخرة تتعهد بأن تكون أكثر إيجابية تجاه المناخ بحلول عام 2040، بالرغم من أنّ Burberry قد التزمت بالفعل في العام الماضي بتحقيق هدف تخفيض مستوى انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون إلى الصفر بحلول عام 2040، إلا أنّ خططها الجديدة سترتقي بتلك الأهداف إلى مستوى أعلى.

حيث تعهدت العلامة بسلسلة من الالتزامات في رحلتها نحو الاهتمام بالمناخ، ويشمل ذلك خفض الانبعاثات عبر سلسلة التوريد بنسبة 46٪ بحلول عام 2030 وتطوير المشاريع التي تدعم الآخرين في خفض الانبعاثات الكربونية.

 

Voir cette publication sur Instagram

 
Une publication partagée par Burberry (@burberry)

في هذا السياق أعلن ماركو جوبيتي الرئيس التنفيذي لشركة Burberry في بيان “تم تأسيس علامة Burberry انطلاقاً من الرغبة في استكشاف الطبيعة والأماكن الرائعة في الهواء الطلق والتي لطالما كانت مصدر إلهامنا لأكثر من 150 عاماً، ومن منطلق تراث الاستكشاف هذا وبدافع من روحنا الإبداعية، نضع اليوم طموحاً جديداً جريئاً: وهو أن نصبح إيجابيين تجاه المناخ بحلول عام 2040.

وأضاف “نحن في الشركة متحدون بشغفنا بأن نكون قوة تعمل من أجل الخير في العالم. من خلال تعزيز التزامنا بالاستدامة، فإننا مستعدون للذهاب إلى أبعد من ذلك للمساعدة في حماية كوكبنا للأجيال القادمة.”

وفي هذا الشأن أضاف ريكاردو تيشي كبير مسؤولي الإبداع في Burberry “لطالما كان لدي ارتباط عميق وعاطفي بالطبيعة، فهي تتمتع بقوة ونقاء يمنحك إحساساً بالعودة إلى نفسك وما هو مهم حقاً في الحياة. أنا فخور جداً بأننا كشركة نتخذ هذه الخطوات الملهمة لحماية كوكبنا الجميل والمستقبل لأجيالنا القادمة”.

شارك هذا المقال

Burberry Pledges to Become Climate Positive by 2040

Here’s what that means

by

After the oil industry, fashion stands as the world’s second biggest polluter— and it’s high time that real changes are applied. 

Last year, headlines were made when French president Emmanuel Macron announced the Fashion Pact, setting a set of goals for the industry to avert the impeding climate crisis. Burberry was amongst the labels to sign the pact, and it’ looks like a tangible plan has finally been put in place.  

The fashion house has announced its plans to become completely Climate Positive by 2040, making it the first luxury label to set such an ambitious sustainability goal. Burberry has already committed to meeting a net-zero target by 2040 last year, but its new plans will take things even further. 

The new plans include the fashion house cutting emissions from its supply chain by 46 percent by 2030, and developing other projects to help other labels in their carbon journeys. 

 

Voir cette publication sur Instagram

 
Une publication partagée par Burberry (@burberry)

“Burberry was built upon a desire to explore nature and the great outdoors and they have remained our inspiration for more than 150 year. Drawing on this heritage of exploration and driven by our creative spirit, today, we are setting a bold new ambition: to become climate positive by 2020,” announced Marco Gobbetti, Burberry’s CEO in a statement. 

“As a company, we are united by our passion for being a force for good in the world. By strengthening our commitment to sustainability, we are going further in helping protect our planet for generations to come,” he continued. 

‘I have always had a very deep, emotional connection to nature. It has a power and a purity that gives you a sense of coming back to yourself and of what is really important in life. I am so proud that as a company we are making these inspiring steps to protect our beautiful planet and the future for our next generations,’ added Riccardo Tisci, Chief Creative Officer at Burberry.

Share this article