6 أسباب تجعلكم ترغبون بزيارة كوبا

ستجعلكم هذه الرحلة تشعرون وكأنكم قد عدتم في الزمن

by

إذا لم تكونوا قد وضعتم خططاً لعطلتكم القادمة، فلماذا لا تفكرون بزيارة مكانٍ خاص ومميز مثل كوبا؟ فليس هناك وقت أفضل لزيارة هذه الدولة، خاصّةً بعد أن عززت مكانتها على خريطة السياحة العالمية.

حيثُ أصبحت كوبا الوجهة المثالية للعطلات خلال السنوات القليلة الماضية بفضل سحرها وجمالها. فزيارة كوبا لا تشبه الذهاب لقضاء عطلة عادية فحسب – بل إنها تشبه الدخول في كبسولة زمنية.

تتمتع كوبا بكل شيء، بدءاً من هندستها المعمارية الاستعمارية المليئة بالألوان الزاهية إلى مشهدها الفني المزدهر وشواطئها الرائعة ومناظرها الطبيعية الخلابة ومأكولاتها المميزة وطاقتها الكبيرة التي لا تضاهى.

Cuba visitوسواء كنتم من عشاق التاريخ أو من محبي الفن أو الاسترخاء والهدوء، فهناك العديد من الخيارات الرائعة والمتنوعة أمامكم، وبالتالي فإن التخطيط لما يجب عليكم فعله أو زيارته في كوبا ومعرفة مكان إقامتكم فيها وتحديد أفضل وقت في السنة لزيارتها، هي عبارة عن أشياءٍ بسيطة عليكم مناقشتها قبل حجزكم لرحلتكم.

ولهذا نحن هنا لمساعدتكم، حيث نستعرض لكم فيما يلي ستة أسباب تدفعكم للقيام بهذه الرحلة وزيارة كوبا.

المعارض الفنية في كوبا

شاهدوا ثورة هافانا الثقافية في Fabrica del Arte – مصنع الفن”. فهافانا تبدو وكأنها حلم لن ترغبوا بالاستيقاظ منه. حيثُ لعب المشهد الفني المتطور في المدينة دوراً كبيراً في تحويل هافانا إلى وجهة هامة لهواة الفن. وخير مثالٍ على ذلك: فابريكا ديل آرت، الذي يُعتبر مساحة إبداعية مذهلة متعددة الاستعمالات مع مطعمٍ على السطح.

أين تأكلوا في كوبا

Cuba visit la guaridaاذهبوا إلى مطعم La Guarida لتتناولوا فيه أفضل طعام كوبي. كما عليكم وبكل تأكيد تجربة الأكل في مطاعم بالادارس Paladars (وهي المطاعم التي تقع في منازل خاصة وتديرها عائلة). ولكن مطعم La Guarida ليس بمكانٍ عادي، إذ يُعتبر هذا المطعم الذي يقع في مبنى من الحقبة الاستعمارية الملكية (حيث تم تصوير فيلم Fresa y Chocolate الكوبي الحائز على جائزة) أحد الجواهر المذهلة في كوبا وأحد أفضل المطاعم فيها. وننصحكم بتجربة الكركند الطازج هناك لأنه الأفضل.

أين تتناولوا المشروبات في كوبا

Cuba visit maleconيمكنكم تناول المشروبات على طول شاطئ ماليكون ومشاهدة غروب الشمس على الواجهة البحرية كما يفعل السكان المحليون والاسترخاء والاستمتاع بلحظة الغروب. وهناك دائماً بعض الفعاليات التي تحدث في ماليكون، سواء وجود فرقة تعزف السالسا أو لعب الأطفال بكرة القدم أو بعض الناس التي تطبخ للحشود – فمن الرائع مشاهدة غروب الشمس والاستمتاع بصوت الأمواج على شاطئ ماليكون.

أماكن الرقص في كوبا

Cuba visit trinidadاستمتعوا بالرقص على أنغام السالسا طوال الليل في Casa de la Trova في ترينيداد التي تقع على بعد أربع ساعات بالسيارة من هافانا. إذ يمكنكم قضاء بعض الوقت في التجول بهذه المدينة المليئة بالألوان النابضة بالحياة حيث يجتمع السكان المحليون ويتناولون المشروبات ويعزفون الموسيقى. هناك طاقة قوية وأجواء رائعة في ترينيداد نادراً ما تجدونها في أي مكانٍ آخر. اشربوا الموهيتو واقضوا ليلتكم في الرقص على أغاني السالسا الكوبية الكلاسيكية في البار المفتوح الشهير في هذه المدينة.

ماذا ستشاهدون في كوبا

Cuba visit plantation vinalesقوموا بزيارة مزرعة التبغ وأنتم في جولة على الخيل. إذ يمكنكم الخروج من هافانا والتوجه إلى مدينة فينياليس، وهي مدينة هادئة ومثالية لركوب الخيل والاستمتاع بالطبيعة ومعرفة المزيد عن صناعة السجائر. فالأجواء الريفية مريحة جداً، حتى لو كانت وفق المعايير الكوبية.

ماذا ستفعلون في كوبا

Cuba visit beachesاسترخوا على أجمل الشواطئ في العالم، إذ تُعتبر كوبا مكاناً مثالياً ورائعاً إن كنتم تبحثون عن عطلة شاطئية، حيث ستجدون الكثير من الشواطئ الهادئة والمنعزلة. وعلى الرغم من أن منطقة فاراديرو تشتهر فعلاً بشواطئها البيضاء الساحرة، إلا أننا ننصحكم بزيارة بلايا لا رينا الذي يُعتبر أحد أفضل الأماكن الخفية غير المعروفة في كوبا لتستمتعوا بتجربة فريدة من نوعها.

شارك هذا المقال

Cuba: 6 Reasons Why You Need to Go

When travelling feels like stepping back in time

by

If you still haven’t booked your next holiday, why not consider somewhere special like Cuba? Having cemented its place on the world tourism map, there’s never been a better time to visit the country than now. 

Cuba has become the ultimate holiday destination over the past few years thanks to its timeless magic. Visiting Cuba doesn’t just feel like going on holiday – it’s like stepping into a time capsule.

From its candy-coloured, colonial architecture to its thriving art scene, idyllic beaches, mind-blowing landscapes, sublime food and unbeatable energy— Cuba has it all.

Cuba visitWhether you’re a history geek, an art lover or into the Dolce Farniente, with so many wonderful and varied options, planning what to do in Cuba, where to stay in Cuba and the best time of year to visit Cuba are just a few of the things you’ll be deliberating before booking your trip.

But we’re here to help. Here are six reasons why you should visit Cuba. 

Art galleries in Cuba

Witness Havana’s cultural revolution at the Fabrica del Arte. Havana feels like a dream you don’t want to wake up from. And it’s the city’s evolving art scene that has played a huge part in having transformed Havana into a serious destination for art aficionados. Case in point: Fabrica del Arta, an impressive multipurpose creative space, with a rooftop restaurant.

Where to eat in Cuba

Cuba visit la guaridaHead to La Guarida for the best Cuban food. Eating at paladars (restaurants located in family-run, private homes) is a must-do in Cuba. But La Guarida isn’t your average spot. Located in a majestic colonial-era building (where the award-winning Cuban film ‘Fresa y Chocolate’ was shot), this stunning gem one of Cuba’s best restaurants. Fresh lobster here is the best.

Where to drink in Cuba

Cuba visit maleconHave a drink along the Malecón, watch the sunset on the waterfront like locals do, relax and enjoy the moment. There’s always something happening on the Malecón. Whether it’s a band playing salsa, kids playing football or people cooking for crowds—catching the sunset and nodding off to the sound of the waves on the Malecón is always a good idea.

Where to dance in Cuba

Cuba visit trinidadDance to salsa all night long at Trinidad’s Casa de la Trova. A four-hour drive from Havana, Trinidad is not to be missed. Spend some time strolling around the colourful town, where locals socialise, have drinks and play music. There’s a powerful energy in Trinidad that you rarely find elsewhere. Grab a mojito and spend your night dancing to Cuban salsa classics at the city’s emblematic open-air bar.

What to see in Cuba

Cuba visit plantation vinalesVisit a tobacco plantation while riding a horse. Get out of Havana and head to Viñales, a laid-back town that’s perfect to ride horses, enjoy nature and learn more about the cigar industry. The countryside vibe is relaxed, even by Cuban standards. 

What to do in Cuba

Cuba visit beachesRelax by the most gorgeous beaches. Cuba’s great if you’re looking for a barefoot beach holiday. Think serene off-the-beaten-track beaches. Although the region of Varadero is (rightly) famed for its milky-white beaches, we recommend Playa La Reina, the country’s best-kept secret, for a more remote, unique experience.

Share this article