هل الموضة الإلكترونية هي مستقبل الإستدامة؟

علامة Tribute لديها الإجابة

by

لا يخفى على أحد بأنّ جيل Z هو الجيل الأكثر وعياً بالبيئة حتى الآن، وحيث أنّهم باتوا الزبائن الواعين، فما هي إلا مسألة وقت حتى تنتقل الإستدامة من هدف أخلاقي إلى أداة تسويق.

بين الممارسات التي تدّعي بأنّها صديقة للبيئة ومجموعات الإستدامة التي تقدمها علامات الأزياء السريعة، بات من المستحيل القول بأن صناعة الأزياء تحرز تقدماً حقيقياً. مع عمليات الإنتاج والتسليم والتعبئة حتى العلامات التي تعدّ الصديق الأكبر للبيئة تترك بصمة كربونية لا يمكن تجاهلها.

تعرّف على علامة Tribute: إنّها علامة ملابس لا تبيع الملابس بشكل فعلي. قد تكون هذه إجابة الموضة للحصول على مستقبل مستدام.

توفر علامة Tribute أزياء لا يمكنك لمسها، حيث لا يوجد إنتاج مادي ولا عمليات تسليم. قد يبدو الأمر محيّراً للوهلة الأولى، إلا أنّه في الواقع ليس بهذا التعقيد.

إليك آلية عملها:

قام فريق من علامة  Tribute متخصص في الموضة والنماذج الاحترافية ثلاثية الأبعاد ” CGI” وتجربة المستخدم “UX” والترميز بتطوير عناصر رقمية متاحة دون قيود على النوع  أو الجنس أو المقاس. بمجرد إضافة القطع المختارة إلى عربة التسوق الخاصة بك، يجب عليك تحميل صورتك الشخصيّة لتستخدمها العلامة لتنسيق عنصر رقمي يناسب شكل جسمك. كما يمكنك أيضاً طلب قطعة مخصصة حسب رغبتك.

تأتي هذه الخطوة من العلامة في الوقت الذي نعيش فيه في عصر تهيمن عليه قوة الشخصيات والصفحات الخاصة على الإنترنت، حيث باتت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الشكل الأمثل للتعبير عن الذات والطريقة التي تحدد هويتنا، كما أصبح التفاخر بعرض الملابس المفضلة في مقدمة أولويات الكثيرين.

كم عدد الأشخاص من حولك الذين ارتدوا قطعة لمرة واحدة فقط؟ هل سبق أن اشتريت ملابس لمجرد التقاط صور لنشرها على الإنستاغرام؟ إنّه نوع من الإسراف، من المحتمل أنّ هناك شخص تعرفينه قد فعل ذلك، أو ربما كنت أنت ذاك الشخص.

قد تكون الموضة دون تلامس هي الحل الأمثل، فهي أفضل ما في العالمين: يمكنك المساعدة في الحد من تغيّر المناخ مع الحفاظ على الظهور بأفضل إطلالة على الإنستاغرام، إنّها صفقة عادلة.

ولكن لا تقلق، لأنّك ستحظى مع Tribute بخيارات فاخرة ومميّزة. نحن لا نتحدث عن الجينز والتي شيرتات العادية. يمكننا وصف جمالية علامة Tribute بأنّها مزج بين الأزياء الراقية وتجهيزات الخيال العلمي المستقبلية.

تشمل مجموعاتهم كل شيء من ثوب الأميرة البلاتيني مع ربطة فراشية عملاقة في الخلف وجاكيت بقصّة منتفخة باللون الأخضر بأسلوب كائن فضائي إلى معطف فيمدوم ‏ الشفاف.

إذا كنت تتوق لاستكشاف خزانة الملابس الرائعة هذه، فقد جمعنا لك أروع القطع لتجربتها:

 

الصورة الرئيسية: [email protected]

شارك هذا المقال

Is Cyber Fashion the Future of Sustainability?

Tribute Brand has the answer

by

It’s no secret: Gen Z is the most eco-conscious generation yet. And they’re today’s focus consumer, so it was only a matter of time before sustainability moved from an ethical goal to a marketing tool. 

Between greenwashing and ‘sustainable’ collections from fast fashion brands, it’s impossible to say that fashion industry is actually making progress. With production, deliveries, and packaging in the equation, even today’s most environmentally-friendly brands leave a significant carbon footprint. 

Enter Tribute Brand: a clothing label that doesn’t actually sell clothing. Bear with us, this could be fashion’s answer to a sustainable future.  

You can’t touch it, there’s no physical production, nor deliveries with Tribute. I know, it seems puzzling. But it’s actually not that complicated. 

Here’s how it works: 

Tribute’s team, who come from backgrounds in fashion, CGI 3D modeling, UX design and coding, develop digital items that are available without restrictions for gender, sex or size. Once you add the chosen pieces to your cart, you have to upload an image of yourself which the brand will use to digitally fit the item on your frame. You can also order a custom piece to your liking.

 

View this post on Instagram

 
A post shared by TRIBUTE BRAND (@tribute_brand)

The brand’s move is timely, as we live an era of the power of internet personas and profiles. After all, social media is today’s ultimate form of expression. It’s how we are channeling our identity, and posting their favourite outfits is a priority for many. 

How many people do you know have worn a fit only once? Or better yet, bought an outfit just for the IG photo op? It’s wasteful, but chances are, you know someone whose done it. Perhaps it was you who has. 

Contactless fashion might be the key. It’s the best of both worlds: you can help fight climate change whilst still sporting your best looks on IG. A fair bargain.

And don’t worry, with Tribute, your options are top tier. We’re not talking regular jeans and t-shirts. If we could describe Tribute Brand’s aesthetic, it’d be a marriage between avant-garde couture and sci-fi futuristic gear. 

Their collections include everything from a platinum princess gown with a giant bow tie in the back and an alien-green puffer jacket to a dominatrix translucent coat. 

If you want to dive into this dystopian wardrobe, we’ve rounded up the coolest pieces to try out:

 

Main image: @joshuacapelle

Share this article