5 علامات عربية ناشئة عليكم الإطلاع عليها هذا العام

تابعوا هذه العلامات المحلية

by

ربما كان عام 2019 عاماً سيئاً بالنسبة لمعظمنا ولعدة أسباب، ولكن كما هو واضح، كان عاماً رائعاً لصناعة الأزياء في العالم العربي.

إذ شهدنا ولادة بعضٍ من أكثر العلامات المميزة في المنطقة، والتي تعمل كل منها لتصبح معروفة ومشهورة على نطاقٍ عالمي. وهذا ما تشير إليه أحدث مجموعاتهم.

وفيما يلي أهم العلامات التي سننتظر مجموعاتها خلال عام 2020.

Elbé

تستمد هذه العلامة التي تعني “قلبي” باللغة العربية تصاميمها من اسمها، فهي عميقة وحساسة، وقبل كل شيء، مناسبة للجميع. أسست هذه العلامة المستدامة المصممة التونسية نور بن شيخ وشريكتها كليمنتين إل. وتتميز مجموعاتها التي تشمل قطعاً متنوعة من الأقراط والقلائد إلى الأوشحة وقبعات “باكيت”، بأنها مصنوعة جميعها من مواد مستعملة ويتم إنتاجها بكميات محدودة.

Meera Adnan


حازت علامة Meera Adnan التي تمّ تأسيسها في مدينة غزة بهدف مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، على الكثير من الإعجاب. إذ تتميز هذه العلامة الفلسطينية بتصاميمها الأنيقة والجريئة، من خلال قطعها التي تتنوع ما بين الفساتين ذات الأكمام الكبيرة (المنفوخة) إلى الجواكيت الرسمية (البلايزر) الكبيرة الحجم.

Jeux De Mains

إذا كنتم من محبي بيونسيه، فربما تكونوا قد رأيتم بالفعل بعضاً من قطع هذه العلامة. حيثُ اختارت النجمة العالمية ارتداء قطعٍ من تصاميم هذه العلامة اللبنانية. إذ قام مصمم هذه العلامة المبدع سالم شرفان بتصميم أزياءٍ مبهرة بالفعل مع استخدامه للألوان المتناقضة ومزجه للطبعات والنقشات المختلفة.

C.O.R

تتمتع علامة C.O.R بروحٍ عربية أصيلة. وتتميز هذه العلامة التي أسسها المصمم العراقي ييساوي بقطعها العملية والمريحة في المقام الأول، بالإضافة لكونها نوع من التكريم للمنطقة. ويُقال بأن مجموعته الأولى المستوحاة من الجيش، متأثرة بمواضيع الحرب والسلام.

Atelier Mundane

تُعتبر علامة Atelier Mundane واحدة من أكثر العلامات العربية التي ظهرت في السنوات الأخيرة جاذبية وإثارة. وتصاميمها ليست مثيرة فحسب، ولكنها مستدامة أيضاً. إذ تمّ صنع كورسيه الكوفية من الكوفية الفلسطينية المعاد تدويرها، كما أن جميع الجلود التي يستخدمونها نباتية. ناهيكم عن أن جورجا سميث وسيفداليزا من أهم المعجبات بهذه العلامة.

شارك هذا المقال

5 Emerging Arab Brands to Watch This Year

Keep these homegrown labels on your radar

by

2019 might have sucked for most of us for a multitude of reasons, but as it turns out – it was a great year for fashion in the Arab world.

We witnessed the birth of some of the region’s most exciting brands, each working to catapult into becoming recognizable names on a global scale. And if their latest collections are any indication, they’re on their way there. 

Looking towards 2020, these are the brands we’ll be keeping an eye on this year.

Elbé

Named after the Arabic word for ‘heart’, Elbé lives up to its name. It’s profound, delicate, and above all, considerate. Founded by Tunisian designer Nour Ben Cheikh and her partner Clementine L, the accessories label is truly sustainable. Their collections, which include pieces that vary from earrings and necklaces to scarves and bucket hats are all made from second-hand materials, and produced in limited quantities. 

Meera Adnan

Born out of an urge to resist Israeli occupation, Gaza-based label Meera Adnan is already admirable. The Palestinian label plays between subtlety and statement making, with pieces that vary from puff sleeved-dresses to oversized blazers. 

Jeux De Mains

If you’re a fan of Beyoncé, you might have already seen their pieces in action. The Lebanese label was recently worn by the superstar—and for good reason. The playful designer behind it, Salim Cherfane, has already perfected a signature look, not shying away from colour blocking or pattern-mixing. 

C.O.R

Arabness runs in C.O. R’s DNA. Founded by Iraqi designer Yesawi, the label features pieces that put functionality and comfort at the forefront, all while paying tribute to the region. His military-inspired first collection is said to have been influenced by themes of war and peace.

Atelier Mundane

By far one of the sexiest Arab labels to emerge in recent years, Atelier Mundane is one to keep an eye on. Not only are their designs sexy, they’re sustainable too. Their Keffiyeh corset is made from upcycled Palestinian Kiffeyehs, and all the leathers they use are vegan. Not to mention, Jorja Smith and Sevdaliza are already big fans.

Share this article