خمسة أشياء تستحق المشاهدة في مهرجان القوز

أكبر مهرجان ثقافي في دبي يوشك على البدء

by

يُعتبر شارع السركال للإبداع الصناعي في دبي موطناً لمهرجان القوز السنوي للفنون والثقافة. وسنقوم خلال دورته لهذا العام والتي أصبحت على الأبواب بتسليط الضوء على أفضل الأشياء التي يمكن أن نراها أو نفعلها هناك.

تستمر العروض خلال 24 و25 يناير، حيث يحتضن القوز أكثر من 60 مفكّراً ومبدعاً في مجال الموسيقى والفن والتصميم والأداء.

 سوف يجمع المهرجان لهذا العام بين معارض الفنون والعزف الموسيقي المباشر وعروض الرقص المعاصر وعربات الطعام وعروض الأفلام بالإضافة إلى عروض فنيّة في الهواء الطلق.

تمتّعوا بأفضل عروض الأفلام الفلسطينية
إنّه بالفعل مهرجان الفيلم الفلسطيني، حيث سيتم عرض الأفلام بالتعاون مع سينما عقيل والتي تُعتبر أول سينما في دول مجلس التعاون الخليجي، سيتم عرض عدد من الأفلام الشعبية الفلسطينية طوال فترة المهرجان. وسيُعرض خلال اختتام المهرجان في 25 يناير فيلمين مجّاناً في الهواء الطلق وهما فيلم “أجواء” 2019 للمخرج وسام الجعفري وفيلم “الحاجز” للمخرج مايكل رولي.

شاهدوا عروض الفرق الفلسطينية الأردنيّة
سيكون هناك حفل موسيقي مجّاني للفرقة الفلسطينية الأردنيّة “47Soul” وهي فرقة تمزج بين الموسيقى الشعبية والالكترونية وقد اشتهرت بابتكار المجوز الالكتروني “شامستب”، وهو عبارة عن موسيقى شعبية معروفة في بلاد الشام.

شاهدوا أفضل الراقصين المعاصرين في لندن
سيقوم مهرجان Block Universe والذي يُعتبر المهرجان الدولي الرائد في مجال عروض الفنون العالمية والهيئة المفوّضة بتقديم عروض للفنّانين Egle Budvytyte و Alex Miritziu و Himali Singh Soin خلال عطلة نهاية الأسبوع في داخل وخارج المبنى، كما وضعت OMA  لتصميم المباني قائمة بأفضل المرشّحين لنيل جائزة آغا خان للهندسة المعمارية لعام 2019.

تعرّفوا على طعام المستقبل
يفتتح مركز Genomic Gastronomy في الإمارات العربية المتّحدة في 24 يناير يوم “الطبق العالمي”. إنّه عبارة عن تمرين تنبؤي يقوم خلاله مركز Genomic Gastronomy بتخيّل عناصر طبق وطني جديد للإمارات العربية المتّحدة استناداً إلى المفهوم الأساسي الذي يتمثّل في أنّ الأشخاص الأكولين هم من يشكّلون الأرض من خلال الأطعمة والحكايات التي نحتفي بها ومن خلال الزراعة والتكاثر. إنّ هذا المعرض الذي ابتكره السركال مستوحى من حدث الطعام الاستعراضي: “أكبر من الطبق” الذي يُقام في متحف فكتوريا وألبرت. 

شاهدوا أحدث المعارض في السركال
لا تفوّتوا فرصة مشاهدة الافتتاح الأحدث في السركال وهو غاليري الفن المعاصر بما في ذلك عرض وحيد للفنّان “أثير” في غاليري أيام، كما سيتم عرض  “Towards Opacity”  للفنّان “Vikram Divecha” في غاليري إيزابيل فان دين إيند، وعمل للفنّان Olaf Breuning بعنوان “Brainswashed by Nature” في كاربون 12، بالإضافة إلى Such a Morning وهو المعرض الوحيد للمخرج أنور كانوار في Ishara Art Foundation.

شارك هذا المقال

5 Things to See at Quoz Arts Fest

Dubai’s biggest culture festival is nearly here

by

Dubai’s industrial creative neighbourhood Alserkal Avenue is home to the annual arts and culture festival Al Quoz, and with this year’s edition around the corner, we highlight the best things to see and do. 

Running through Jan 24 and 25, Al Quoz brings together more than 60 thinkers and creatives from the prisms of music, art, design and performance. 

This year’s festival will combine art exhibitions, live music, contemporary dance performances, food trucks, film screenings and outdoor art installations. 

Indulge in Palestine’s best movies
Reel Palestine Film Festival, which runs in collaboration with Cinema Akil (the GCC’s first arthouse cinema) will screen a number of indie films from Palestine across the festival. For it’s closing on January 25, the festival will present two free outdoor screenings: ‘Ambience’ (2019) by director Wisam Al Jafri, and ‘Hurdle’ (2019), by director Michael Rowley.

Watch performances by Jordanian-Palestinian bands
There will be a free concert by Jordanian-Palestinian shamstep band 47Soul, which combines traditional dabke music with electronic beats, and is best-known for creating the Shamstep, a combination of mijwiz (a Levantine folk musical style) and dubstep.

See London’s best contemporary dancers
Block Universe, London’s leading international performance art festival and commissioning body, will present performances by Egle Budvytyte, Alex Miritziu, and Himali Singh Soin across the weekend in and around Concrete, the OMA-designed building shortlisted for the 2019 Aga Khan Award for Architecture.

Learn about the future of food
On January 24, National Dish: UAE by Center for Genomic Gastronomy, will open. This is a forecasting exercise whereby the Center for Genomic Gastronomy imagines the elements of a new national dish for the UAE based on the principle concept that eaters shape the Earth through the foods and stories we celebrate, cultivate, and propagate. The exhibition, produced by Alserkal and inspired by FOOD: Bigger than the Plate at the V&A.

See the latest exhibitions on Alserkal
Catch the newest openings at Alserkal Avenue’s contemporary art galleries, including a solo show by Athier at Ayyam Gallery; Towards Opacity by Vikram Divecha at Gallery Isabelle van den Eynde; Olaf Breuning’s Brainswashed by Nature at Carbon 12; and Such a Morning, a solo exhibition by Anwar Kanwar at Ishara Art Foundatio.

Share this article