مارك جاكوبس وبيير باولو بيتشولي يستكشفان المواهب العربية هذا الربيع

تضم لجنة تحكيم Fashion Trust Arabia 2020 الكثير من الأسماء الكبيرة بمجال الموضة

by

إذا دلّت جوائز الدورة الأولى لFashion Trust Arabia في العام الماضي على شيء، فهي تدل على أن هذه السنة ستكون ضخمة للغاية.

ففي الليلة الماضية في باريس، انضم كل من كارين رويتفيلد وفريدة خلفة وإيلي صعب إلى تانيا فارس مؤسسة Fashion Trust Arabia للإعلان عن أسماء لجنة تحكيم المهرجان والتي تضم أسماء كبيرة وهامة في مجال الأزياء والموضة.

تتضمن اللجنة عدداً من أهم وأكبر الأسماء في عالم صناعة الأزياء، حيثُ تشمل على سبيل المثال لا الحصر: مارك جاكوبس وماريو سورينتي وغايا ريبوسي وكريستيان لوبوتان وإيلي صعب وألبير الباز ودانييل أرشام وناومي كامبل وبييربولو بيتشولي ويون أمبوش وميشيل لمعي.

سيقوم المرشحون النهائيون البالغ عددهم 25 مرشحاً بعرض مجموعاتهم في 25 مارس 2020. وستقوم لجنة التحكيم بعد ذلك باختيار المصممين الخمسة الفائزين.

وسيتم اختيار خمسة مصممين فائزين من خمس فئات من الملابس النسائية (بما في ذلك ملابس السهرة والملابس الجاهزة والإكسسوارات والمجوهرات وموهبة جديدة) لمنحهم الجوائز في الحفل الذي يركز على الخريجين الجدد ومواهب التصميم الإقليمية المتميزة.

سيحصل كل من الفائزين الخمسة على منحة بقيمة 200،000 دولار من Fashion Trust Arabia، والتي تأتي مع برنامج إرشادي مدته عام واحد من موقع Matchesfashion.com الإلكتروني الموجود في لندن، بالإضافة إلى إرشادات متخصصة حول الاستدامة من Maison de Mode.

شارك هذا المقال

Marc Jacobs and Pierpaolo Piccioli to Scout Arab Talent This Spring

The Fashion Trust Arabia 2020 judging panel is full of heavyweights

by

If last year’s inaugural Fashion Trust Arabia Awards were anything to go by, this year’s was bound to be huge.

Last night in Paris, FTA founder Tania Fares was joined by Carine Roitfeld, Farida Khelfa and Elie Saab to announce this year’s fashion-heavyweight judging panel. And it did not disappoint.

Quite literally reading like a who’s who of the fashion industry, this year’s panel includes but is not limited to: Marc Jacobs, Mario Sorrenti, Gaia Repossi, Christian Louboutin, Eli Saab, Alber Elbaz, Daniel Arsham, Naomi Campbell, Pierpaolo Piccioli, Yoon Ambush and Michele Lamy.

The shortlisted 25 finalists will showcase their collections on March 25 2020. The judging panel will then handpick the five winning designers. 

Five designers from five womenswear categories (including eveningwear, ready-to-wear, accessories, jewellery and debut talent) will be selected and awarded at the ceremony, which focuses on recent graduates and outstanding regional design talent. 

The five winners will each be awarded an FTA grant of $200,000, which comes with a one-year mentorship program from London-based e-tailer Matchesfashion.com, as well as specialised guidance on sustainability from Maison de Mode.

Share this article