5 عارضاتٍ محجبات عليكم متابعتهن هذا العام

العارضات اللواتي حطمن القيود في عالم الموضة

by

حتى وقت قريب، كانت عروض الأزياء مقتصرة إلى حد ما على العارضات البعيدات عن المظاهر الدينية من ذوات البشرة البيضاء. إذ لم يكن بالإمكان تخيل وجود عارضة محجبة قبل بضع سنوات فقط في عالم الموضة، ولكن لحسن الحظ الأمور تتغير بسرعة.

فمع اتجاه العالم نحو التنوع والشمولية في جميع الصناعات، لم تعد النساء المحجبات مستبعدات بل أصبحنا نراهنّ في أكبر وأهم عروض الأزياء في العالم مثل Fendi وBurberry وValentino، فالوضع تغير وبات وجود العارضات المحجبات في عروض الأزياء العالمية التي كانت محصورة بذوات البشرة البيضاء، هو القاعدة.

وتكريماً للنساء اللواتي يحطمن القيود – نستعرض لكم العارضات المحجبات المفضلات لدينا لمتابعتهن هذا العام.

شهيرة يوسف

قفزت هذه الفتاة البالغة من العمر 20 عاماً والمنحدرة من أصل صومالي، إلى النجومية بعد نشرها لتغريدة تقول فيها “أنا لست كيندال جينر، لكنني فتاة مسلمة ذات بشرةٍ داكنة من شرق لندن على وشك إبهار صناعة الأزياء”، حيثُ انتشرت هذه التغريدة على نطاق واسع. وقد وقّعت هذه العارضة الشابة عقداً مع Storm Management الشهر الماضي، ولا يمكننا الانتظار لمعرفة ما الذي يخبئه لها هذا العام.

إكرام عبدي عمر

دخلت عبدي عمر التاريخ لكونها أول عارضة أزياء محجبة لعلامة Burberry في حملتها الشهيرة الخاصة بموسم الأعياد. كما ظهرت على غلاف مجلة Vogue وهي في الثالثة والعشرين من عمرها فقط، وشاركت في عروض أزياء العديد من العلامات بدءاً من Tommy Hilfiger إلى Richard Quinn.

أوغباد عبدي

ظهرت عارضة الأزياء الصومالية الأمريكية هذه لأول مرة في عرض أزياء Valentino، لتفتتح منذ ذلك الحين العديد من العروض لعلامات أخرى مثل Marc Jacobs، وكانت أول عارضة أزياء محجبة تُشارك في عروض أزياء Fendi وLanvin.

خديجة دياوارا

ربما لن تتمكنوا من التعرف عليها على الفور، ولكن قريباً ستفعلون ذلك. حيثُ انضمت خديجة دياوارا مؤخراً إلى حليمة عدن وأوغباد كواحدةٍ من عارضات الأزياء المحجبات اللواتي دخلن التاريخ. كما أصبحت مؤخراً الوجه الإعلاني لحملة Pyer Moss الأخيرة، وشاركت في حملة Adidas في العام السابق.

آشا محمد 

اشتهرت آشا محمد كمدونة في مجالي الصحة العقلية والجمال، لتتحول في العام الماضي إلى مهنة عرض الأزياء. وتمكنت من دخول التاريخ كأول محجبة تتصدر حملة ASOS لأول مجموعة محافظة لها بعنوان “فيرونا”.

شارك هذا المقال

5 Hijabi Models to Watch This Year

The faces breaking fashion’s barriers

by

Until recently, fashion runways have been exclusively white, and fairly secular. It would have been unimaginable just a few years ago for a hijabi model to make it in the fashion world as a model but thankfully things are changing fast. 

With the world’s push for diversity across all industries, hijabi women are no longer excluded from the biggest runways in the world. Whether its Fendi, Burberry or Valentino, history has been made, and hijabi models strutting down historically white runways are slowly becoming the norm. 

To celebrate the women pushing the boundaires – we’ve rounded up our favourite faces to be watch this year. 

Shahira Yusuf

The 20-year-old, who is of Somali descent catapulted into stardom after publishing a tweet that read “I aint no kendall jenner but I’m a black muslim girl from east London that’s about to finesse the modelling industry”, which instantly went viral. The young model has  signed on with Storm Management last month, and we can’t wait to see what the year has in store for her. 

Ikram Abdi Omar

Abdi Omar made history when she became Burberry’s first hijabi model for their iconic festive campaign. At just 23, the model also already has a Vogue cover under her belt, and has walked the catwalk for everyone from Tommy Hilfiger, to Richard Quinn.  

Ugbad Abdi

The Somali-American model made her debut walking the runway for Valentino haute couture, she has since opened shows for the likes of Marc Jacobs, and was the first hijabi model to walk for Fendi and Lanvin. 

Kadija Diawara

Her face might not be instantly-recognisable just yet, but it soon will be. Kadija Diawara recently joined the ranks of Halima Aden and Ugbad as history-making hijabi models. She recently became the face of Pyer Moss’s latest campaign, and starred in and Adidas campaign the year prior. 

Asha Mohamud

Asha Mohamud was known as a mental health and beauty blogger, but turned to a career in modelling last year. She made history as the first hijabi to front a campaign on ASOS for their first modest collection, entitled The Verona collection.

Share this article