ميزات تطبيق إنستاغرام الجديدة هي التغيير الذي يتطلّع إليه الجميع

وقد حان الوقت لهذ التغيير

by

من عالم الموضة إلى الموسيقى والأخبار، يمكننا القول بأنّ إنستاغرام قد استحوذ على وسائل التواصل الاجتماعي حتى اكتسب شعبية كبيرة وأصبح قوة لا يستهان بها – بصرف النظر عما إذا كان ذلك للأفضل أو للأسوأ. وغني عن القول بأنّ هذا التطبيق الاجتماعي الأمريكي لا يوفر جهداً للمحافظة على مكانته. 

وعلى هذا الصعيد وفي محاولة لجعل هذه المنصة أكثر أماناً وأقل عرضة للفيروسات والرسائل العشوائية والخفيّة، كشف تطبيق إنستاغرام مؤخراً عن إطلاق ميزة جديدة تهدف إلى الحد من الرسائل المباشرة وغير المرغوب فيها، وهي خطوة هامة طال انتظارها، فمن منّا لم يصادف رسائل مزعجة تم إرسالها من حسابات متابعين مجهولين في محاولة لاستدراجنا وسرقة بياناتنا، وهي القضية التي تحظى باهتمام كبير في الوقت الحالي، وغني عن القول بأنّ هذا الوقت هو الأمثل لإضافة هذه التحديثات وجعلها موضع التنفيذ.

وهنا نوضح لكم بشكل عملي التغييرات التي ستطرأ على التطبيق: لن تتمكن الحسابات التي تابعتكم في الآونة الأخيرة من استهدافكم بسهولة كما في السابق. لذا ودعوا معظم الحسابات الوهمية والخوف من الوقوع في فخها، إلا إذا كنتم تسعون بالفعل وراءها، بالطبع نحن لا نطلق الأحكام على أحد!

أما التحديث الرئيسي الثاني فسيتيح لكم إمكانية كتم الصوت وحجب كلمات معينة ومنعها من الظهور في التعليقات على منشوراتكم أو في الرسائل المرسلة إليكم مباشرةً، وهنا يجدر بنا القول بأنّ ميزة Hidden Word هي المساحة الآمنة التي نحن بأمس الحاجة لها..

وفي هذا الصدد جاء في تصريح لتطبيق إنستاغرام: إن هذه الميزة مفيدة جداً وفعالة ونأمل أن تضع حداً للإساءة التي تعرّض لها الكثيرون على التطبيق في السنوات الأخيرة الماضية، فقد كشف البحث الذي تم إجراؤه بأنّ ” الكثير من الكلام والتعليقات السلبية التي يتم توجيهها إلى الشخصيات العامة مصدرها أشخاص لا يتابعونهم في الأصل، أو قد يكونوا تابعوهم مؤخراً، والذين ببساطة يفعلون ذلك لمجرد مضايقتهم وإزعاجهم”.

الآن وبعد إضافة هذه الميزات، بات بإمكاننا القول بأنّ التطبيق سيحقق غايته الأولية والأساسية في منحكم فرصة “التمتع باستقبال تعليقات متابعيكم القدامى، والحد من الرسائل التي يرسلها أشخاص قد يتطفلون على حسابكم لمجرد استهدافكم وإزعاجكم”.

شارك هذا المقال

Instagram’s New Features is the Change Everyone Has Been Waiting for

And it’s just about time it happened

From fashion to music and news, it’s quite safe to say that interacting through Instagram has become second nature—for better or for worse. And the American social app is doing everything it can to keep it that way.

Taking another step towards making their platform safer and less prone to bots and random messages, Instagram has just announced a new feature that will aim to limit DMs from unwanted accounts. And it’s much needed. Who hasn’t come across unwanted request messages from ghost accounts trying to lure you in with bait links to strip you from your details. And as data protection is the hot topic at the moment, there really is no better time and place to put these new amendments in place.

In practice, here’s what will change exactly. Accounts that will have recently followed you will not be able to message you as easily as they could before. So, say goodbye to most thirst trap accounts, unless you’re really after them. We won’t judge you, promise.

The second major update will allow you to mute and block specific words from being commented on your posts or messaged to you directly. Really, the Hidden Word feature is the much-needed breather we were all waiting for. 

Utterly useful and hopefully putting a straight end to the abuse too many have received in the recent years on the app, the research conducted mirrored “that a lot of negativity towards public figures comes from people who don’t actually follow them, or who have only recently followed them, and who simply pile on in the moment,” as Instagram’s statement read. 

Now that the trend was explicitly identified, the app will go back to its primary and essential purpose allowing you to “to hear from your long-standing followers, while limiting contact from people who might only be coming to your account to target you.”

Share this article

Related stories