تمتعوا بعالم موناكو الأسطوري مع مجموعة علامة Casablanca الجديدة

وهنا كل ما تحتاجون لمعرفته

by

بالرغم من أنّ باريس قيد الإغلاق إلا أنّ أسبوع الموضة لا يزال قائماً. ومن هو نجم هذا الحدث؟ إنّها علامة Casablanca. تُعتبر هذه العلامة التي أسسها شرف تاجر واحدة من أشهر علامات الأزياء في باريس التي تعيد تعريف الفخامة وموضة الملابس الرياضية.

في عرض مجموعة العلامة الأخيرة لم يكن للواقعية أيّ أهمية، بل كانت عالماً خاصاً ابتكره المدير الإبداعي للعلامة شرف تاجر لتحقيق أحلامه المثالية، تخيلوا موناكو والسيارات والأساطير الرومانية القديمة. يتمحور هذا العرض الرقمي الذي يحمل عنوان “Grand Prix” حول المهرجانات والاحتفالات البهيجة والسحر الراقي، كل ما نتطلّع إليه.

تم تصوير الفيلم الذي أخرجه توماس لاشامبر في فندق دي لا بايفا الذي سمي بهذا الاسم تيمناً بإحدى أشهر المحظيات الفرنسيات في القرن التاسع عشر، تبع العرض حفل خاص وطاولة قمار وتماثيل رومانية.

كان الفيلم احتفاءً بجائزة موناكو الكبرى لسباق السيارات “Grand Prix”، الذي تم إلغاؤه في العام الماضي لأول مرة منذ عام 1954. خلال هذا العرض ابتكر تاجر عالماً من الاحتفالات والبهجة تميّز بحضور أكثر من 80 شخصاً ووجود زوجين من القلطي، حتى أنه ظهر في الفيلم وهو يعزف على البيانو.

تم وضع سيارة سباق فريق علامة كازابلانكا السوداء (المزيّنة بشعار علامة كازابلانكا وتميمة الحظ الخاصة بالفريق “أرنب بري يركض رسمها جارد ديوب”) في داخل الفندق. ظهر الفائز بالسباق مرتدياً بدلة سباق السيارات من علامة Casablanca  مصنوعة من قماش “بومباردو” وهو قماش يشبه الكريب وقد تميّزت بنقشة المربعات وياقة مزيّنة بأوراق الغار التي تشتهر بها العلامة.

تجسّد هذه المجموعة إطلاق أول مجموعة متكاملة من الملابس النسائية، حيث تميّزت بالفساتين بقصّات أنثوية ملفتة بشكل A مطبّعة بزخارف بشكل أوراق اللعب، وبدلات مستوحاة من السبعينيات باللون الأخضر الليموني وألوان الباستيل المفعمة بالحيوية، والبلوزات الحريرية الأنيقة، كما كان هناك تزاوج بين الأنوثة والرجولة من خلال تصميم الكنزات بياقة بيضوية الشكل للرجال والقصّات الرسمية القوية للنساء.

كما استحوذت طبعة المربعات والطبعات المستوحاة من أرضية كازينو موناكو وأشكال ورق اللعب على كل المجموعة بدءاً من معطف بطول يلامس الأرض باللونين الوردي والأحمر إلى معطف فاخر من الفرو الصناعي. بالنسبة للتصاميم الفاخرة المبهرجة والطبعات الملونة (التي شوهدت على الفساتين الحريرية والقمصان والكنزات) فقد استوحى تاجر إلهامه من مجموعة أوشحة علامة Hermès والتي رآها عندما كان طفلاً.

شارك هذا المقال

Live Out Your Monaco Fantasies with Casablanca’s New Collection

It’s everything we ever needed

by

Paris might be under lockdown, but fashion week remained. Its star? Casablanca. The brainchild of Charaf Tajer is one of the hottest brands in Paris, redefining luxury and après-sport fashion.

For the presentation of their latest collection, reality didn’t matter. The label’s creative director Tajer made his utopian dreams come true. Think Monaco, cars and roman fantasies. Titled ‘Grand Prix’, the digital presentation was all about festivity, joyful celebration and sophisticated glamour. Everything we’ve ever needed. 

The Thomas Lachambre-directed film was set in the baroque hotel of La Païva, named after one of the most famous French courtesans of the 19th century. There was an after-party, there was a gambling table, and roman statues. 

The film was a celebration of the Monaco Grand Prix, timely, since last year’s race was cancelled for the first time since 1954. Tajer built a world of festivity and flamboyance featuring more than 80 people and a couple poodles. He even made a cameo appearance in the film, playing the piano. 

A black Casablanca Racing Team formula one car—customized with different iterations of the Casablanca logo and the team mascot (a running hare illustrated by Gard Diop)—was placed inside the mansion. The race winner was wearing a custom checkered Casablanca racing suit made of the crepe-like fabric ‘bombardo’ with the brand’s emblematic laurel leaves on the collar. 

The collection marked the brand’s official debut of a full line of womenswear. Sexy A-line dresses with playing-cards motifs cut-outs, 70s-style suits in lime green and effervescent pastels, and elegant silk blouses were in line. Femininity bled into masculinity with bateau neckline sweaters for men and power tailoring for women.

Reminiscent of the checkered flag, casino floor in Monaco and cards, damiers were obviously a staple pattern to the collection, from a pink and red floor-length coat to a faux-fur harlequin one. For his flamboyant and colorful prints—seen on silk dresses, shirts and sweaters—Tajer was inspired by the Hermès scarves collection of his mother’s boss that he saw as a kid. 

Share this article