متجر علامة لويفي Loewe الأول في الكويت هو حلم عشاق الفن

لا تفوتوا فرصة التمتع بمجموعة الدار الفنيّة الحصرية

by

بالرغم من أنّ جوناثان أندرسون اكتسب شهرة كبيرة كمدير إبداعي لعلامة Loewe، إلا أنّ الفن قد يكون هوايته المفضلة. لقد جمع المصمم على مدار عقد من الزمن عدداً كبيراً من القطع الفنيّة والتحف. وغني عن القول بأنّ شغفه بالأعمال الفنيّة برز بشكل طبيعي وواضح في تصاميمه التي يبتكرها لدار الأزياء الإسبانية، والتي غالباً ما تكون مستوحاة من اللوحات والمنحوتات والتركيبات الفنيّة والتصوير الفوتوغرافي؛ وغيرها من مختارات الفن والحرف اليدوية والتصاميم التي نسّقها في مجموعة Loewe Art Collection.

وهذا الصيف قام المصمم المبدع بجلب هذا الفن الرائع إلى الكويت.

إذ كشفت العلامة عن افتتاح متجرها الأول في هذه الدولة الخليجية في مول آفنيوز، وهو يتميّز بالتحف الفنية والقطع الحرفية والتصاميم الإبداعية لإضفاء أجواء استثنائية تحاكي منازل ذوّاقي الفن. يتألق المتجر بأواني ليبريوس الخزفية الإسبانية التقليدية الضخمة التي تزيّن الجدران المطليّة بألوان محايدة؛ وقد استخدمت هذه الأواني عبر التاريخ للطهي والأعمال المنزلية قبل أن تتحول إلى ديكورات للزينة. 

كما يعرض المتجر تمثال Hatate 11 وهي منحوتة من عام 2015 ابتكرها فنان الزجاج الياباني يوشياكي كوجيرو الذي حازت أعماله الإبداعية على إشادة خاصة في مسابقة جائزة مؤسسة Loewe  للحرف اليدوية عام 2017 (وهي الجوائز السنوية التي تستضيفها مؤسسة Loewe لتكريم ودعم الحرفيين في جميع أنحاء العالم).

لطالما اشتهر أندرسون بالمبادرات الفنية في العلامة، حيث يُعتبر Loewe Weaves أحد مشاريعه الأخيرة التي أطلقها بالتعاون مع دار مزادات سوذبي؛ وهذا المشروع عبارة عن مجموعة من القطع الفريدة المصنوعة يدوياً بما في ذلك الأوعية الفخارية المزينة برسومات فنية والحقائب المحبوكة والسلال والإكسسوارات.

إلى جانب القطع الفنية، يتميّز المتجر الممتد على مساحة تبلغ 240 متر مربع بمجموعة من الملابس الجاهزة الرجالية والنسائية بالإضافة إلى الإكسسوارات، ويتألق بتصميم داخلي مستوحى من فروع متاجر علامة Loewe الأخرى المُصممة باستخدام مواد عالية الجودة بما في ذلك حجر كامباسبيرو وجص مارمورينو الزخرفي والإسمنت المصقول. كما يُضفي خشب القيقب المجدول يدوياً والجدران الخزفية باللونين الوردي والأبيض لمسة حميمية دافئة ومميّزة.

من بساط منسوج من الجوت الطبيعي والسجاد الصوفي المشغول يدوياً في إسبانيا المستوحى من عملي فنان الجرافيك البريطاني جون ألين Derbyshire Landscape و Day and Pink House Cumbria إلى ثريا Mercury Ball التي تتدلى فوق المنصّات من علامة Lutyens Furniture and Lighting، يزخر المكان بالقطع الحصرية المصممة خصيصاً والمتناغمة بشكلٍ أنيق ومميز مع الأرضيات والمنصّات ذات الأسطح الملساء. 

شارك هذا المقال

Loewe’s First Flagship Store in Kuwait is an Art Lover’s Dream

Do not miss the fashion house’s exclusive art collection

by

Whilst Jonathan Anderson might be best known as Loewe’s creative director, collecting art is perhaps his favourite pastime. The designer has been collecting art for over a decade. Of course, his passion naturally trickled down in his creations for the Spanish fashion house, often inspired by paintings, sculptures, art installations and photography; an anthology of art, craft and design that he’s curated in the form of the Loewe Art Collection. 

This summer, he’s bringing a taste of it to Kuwait.

The brand’s first flagship store in the tiny gulf nation has opened at the Avenues Mall, and it’s guaranteed to give you art collector’s home feels. The neutral walls are adorned with huge Lebrillos; traditional Spanish ceramic bowls historically used for cooking and other domestic tasks. 

Also on display is Hatate 11, a 2015 sculpture by Japanese glass artist Yoshiaki Kojiro whose work earned a special mention at the 2017 Loewe Craft Prize (annual awards hosted by the Loewe Foundation to honour and support artisans across the globe).

Anderson is no stranger to art initiatives within the brand. One of his latest projects was the Loewe Weaves; a series of unique, artisan crafted objects including artist-embellished Galician chestnut roasters, woven bags, baskets and accessories, in collaboration with Sotheby’s.

Alongside the art pieces, the 240-square-meters store will naturally feature a full range of men’s and women’s ready-to-wear and accessories. The interior takes inspiration from other Loewe stores with high-quality materials including campaspero stone, marmorino and smooth concrete. Hand-braided maple wood and crafted pink and white ceramic walls add an intimate touch to the space.

From a natural jute rug and handmade wool carpets from Spain depicting the Derbyshire Landscape, Day and Pink House Cumbria by British graphic artist John Allen to a Mercury Ball chandelier by Lutyens Furniture and Lighting, the place is filled to the brim with exclusive pieces furnishing its smooth floors and podiums.

Share this article