علامة Alaïa تنظم أول عرضٍ لها منذ رحيل المصمم التونسي

دار الأزياء المرموقة تعود من جديد

by

بالرغم من رحيل المصمم عز الدين عليّة، إلا أنّه ترك وراءه إرثاً ضخماً لا يزال ينبض بالحياة حتى الآن، حيث ستستضيف دار الأزياء التي تحمل اسم المصمم أول عرضٍ للعلامة منذ وفاة المصمم التونسي، وذلك احتفاءً بتولي بيتر مولييه منصب المدير الإبداعي للعلامة.

ومن المقرر أن يقام العرض في 4 يوليو، وذلك قبل موعد انطلاق أسبوع الموضة في باريس، ليكون أول عرضٍ للعلامة منذ وفاة عليّة في عام 2017. كما يتميّز العرض بتقديم مجموعة من الملابس الجاهزة وأزياء الكوتور في آنٍ معاً، الأمر الذي يُعتبر الأول من نوعه في تاريخ الدار.

إلا أنّ هذه المجموعات ليست الأولى التي أطلقتها الدار منذ وفاة عليّة، وذلك بفضل فريق العمل الذي ظل وفياً لإرث العلامة وعمل على إطلاق تسع مجموعات منذ ذلك الحين. ولكن يبدو أنّ الوقت قد حان لتعيين مدير إبداعي جديد يتولى زمام الأمور ليسجل حقبة جديدة في تاريخ العلامة. ومن الجدير بالذكر أنّ المصمم الذي قد تولى منصب المدير الإبداعي للدار في فبراير الماضي، كان في السابق مديراً إبداعياً عالمياً في علامة Calvin Klein حتى عام 2018 إلى جانب المصمم راف سيمون.

قال موليير في بيان إبان توليه المنصب “لطالما كان المصمم عز الدين عليّة سابقاً لعصره ومنفتحاً على جميع الفنون والثقافات، كما أنّ رؤيته القوية كانت مصدر إلهام، حيث سعى دائماً لتكريس ما يكفي من الوقت لتقديم إبداعاتٍ مبتكرة لا يحدها زمن”. 

ثم أضاف “ومن خلال هذا الشعور الهائل بالإعجاب والمسؤولية سأسعى إلى حمل شعلة إرثه الذي يحتفي بالأنوثة ويضع المرأة في قلب الإبداع”.

 

 

الصورة: نعومي كامبل في عرض أزياء علية خريف 1991 للملابس الجاهزة

شارك هذا المقال

Alaïa to Host First Show Since the Tunisian Designer’s Death

The Maison is back

by

Azzedine Alaia might be gone, but his legacy continues. The designer’s eponymous fashion house will host its first show since the Tunisian designer’s death, marking Pieter Mulier’s debut as the house’s creative director

The show is set to be held on July 4, just before Paris Couture Week kicks off. This will be the first runway since Alaïa passed away in 2017. The show will also see both a ready-to-wear and couture collection presented simultaneously, yet another first for the Maison. 

These wouldn’t be the first collections released by the house since Alaïa’s passing, however. With the studio team having stayed intact since 2017, they’ve released nine collections since. Mulier’s debut will certainly mark a new era though. The designer who took the reins in February was previously the Global Creative Director at Calvin Klein until 2018 alongside Raf Simons. 

Always ahead of his time and open to all arts and cultures, Azzedine Alaïa’s powerful vision has served as an inspiration, as he always sought to give the necessary time to innovative and enduring creation,” Mulier said in a statement upon his appointment at Alaïa. 

“It is with this tremendous sense of admiration and responsibility that I will seek to carry forward his legacy of celebrating femininity and placing women at the heart of creation,” he continued. 

 

 

Image: Naomi Campbell walking for Alaïa Fall 1991 Ready To Wear

Share this article