عارضو أزياء من الشرق الأوسط تابعوهم في عام 2020

الوجوه التي تمثّل الجيل الجديد

by

من الواضح أنّ  عالم الموضة قد فتح ذراعيه أخيراً للمواهب العربية.

مع تحوّل جيجي وبيلا حديد وإيمان همّام ونورا عتّال إلى أسماء عالمية شهيرة، يمكننا القول بأنّ عارضي أزياء الشرق الأوسط قد أصبحوا عنصراً رئيسياً في عالم صناعة الموضة. وقد بدأوا للتوّ في شقّ طريقهم.

إنّنا في خضمّ تحوّل جذري كبير، حيث بتنا نرى بشكل واضح وجوهاً عربية تعتلي منصّات العرض وقد أصبح تواجدهم أمر طبيعي وذلك بفضل الطلب العالمي المتزايد على تمثيل جميع الخلفيات والجنسيات في عالم الموضة. ولكن وبشهادة أيّ عربي فهي أيضاً إشارة إلى تحوّل ثقافي تصبح فيه مسارات العمل غير التقليدية أمراً يتقبله العائلة الأصدقاء بصدرٍ رحبٍ أكثر من السابق.

وغني عن القول بأننا مدينون بذلك لهؤلاء الرواد: عفاف جنيفان وهناء بن عبد السلام وكنزة الفراتي. فضلاً عن الممثلة الجزائرية فريدة خلفة والتي تعتبر ملهمة المصمم الأسطوري عز الدين عليّة.

بهدف الاحتفاء بأولئك الذين ساروا على خطاهم ويتابعون مسيرة التغيير جمعنا لكم قائمة تتضمّن أحدث الوجوه العربية في عرض الأزياء والتي عليكم متابعتها في عام 2020.

علي لطيف

View this post on Instagram

Wassup @casablancabrand the show was 🔥

A post shared by Ali Latif (@ali.latif_) on

لقد استطاع عارض الأزياء علي لطيف المولود في تونس والمقيم في فرنسا من أن يُحدث ثورة كبيرة في عالم الموضة في فرنسا وميلانو ونيويورك. لقد أصبح مؤخّراً وجه علامة Issey Miyake  وVersace. وليس ذلك فحسب، فقد ترك بصمته في صناعة الجمال باعتباره وجه علامة Balmain Hair.

 

Sid Oudainia Beaulieu

View this post on Instagram

@lacoste

A post shared by Sid (@sidoudainiabeaulieu) on

من المحتمل أنكم قد تعرَفتم عليه باعتباره وجه علامة Casablanca والتي تُعتبر من أكثر العلامات الفرنسية الفاخرة. لقد أحدث هذا العارض الجزائري ثورة كبيرة في عالم الأزياء في باريس. بعد أن كان نجم حملة علامة Saint Laurent وحملة علامة Carhartt ولقد أصبح العارض الأكثر شعبية على الإطلاق.

قاهر حرحش

Qaher Harhash

اشتهر قاهر حرحش بكونه أوّل عارض أزياء فلسطيني (نعم قبل وقت طويل من أنور حديد)، حيث شقّ حرحش طريقه الخاص. ستتعرّفون على وجهه ضمن حملات علامة Versace وفي صفحات مجلات 032c وVogue وGQ. وهو ما زال في بداية الطريق فقط!

Elias Riadi

لا بد وأنكم قد تعرّفتم على Elias Riadi ضمن نجوم PAQ على اليوتيوب، إنّه عارض من جنسية مغربية قبرصيّة وقد اكتسب بسرعة كبيرة عدداً هائلاً من المتابعين إثر إطلاق برنامجه والذي ترافق مع توقيع عقد عمل مع شركة Next Models بحد ذاتها. لقد عمل هذا العارض الشاب مع علامة Casablanca وأصبح مؤخّراً وجهاً لحملة علامة Diesel الجديدة.

عزّة سليمان

لقد ولدت ونشأت عزة سليمان في تونس، إنّها عارضة أزياء في سن 22 تستحق التعرّف عليها. بعد أن مشت للمرة الأولى في أسبوع الموضة في بايس في عام 2018، اتجهت عزة للعمل مع علامات تجارية مثل Chanel وYohji Yamamoto وهي العارضة العربية الأولى التي تفعل ذلك. إنّ سليمان نجمة عالمية صاعدة.

شارك هذا المقال

The Middle Eastern Models to Watch in 2020

The faces defining a generation

by

It seems like the fashion world has finally opened its arms to Arab talent. 

With Gigi and Bella Hadid, Imaan Hammam, and Nora Attal becoming global household names, it’s safe to say that Middle Eastern models have become a staple in the fashion industry. And they’re just getting started. 

We’re in the midst of a radical shift. Seeing recognisably-Arab faces strutting down the runways is becoming the norm. And that’s thanks in-part to the global demand for representation. But as any Arab would attest, it’s also a sign of a culturally shift, whereby untraditional career paths are far less scrutinised by friends and family. 

It goes without saying that we owe this to these pioneers: Afef Jinifen, Hanaa Ben Abdesslem, and Kenza Fourati. Not to mention, the Algerian muse to legendary designer Azzedine Alaïa, Farida Khelfa.

To celebrate those who followed in their footsteps and continue to shake things up, we’ve rounded up the newest faces to watch. These are the Middle Eastern models you’ll want to take note of in 2020. 

Ali Latif

View this post on Instagram

Wassup @casablancabrand the show was 🔥

A post shared by Ali Latif (@ali.latif_) on

Tunisian-born, France-based model Ali Latif has taken both Paris, Milan and New York by storm. He’s recently become the face of Issey Miyake and Versace. Not only that, but he’s also made his mark on the beauty industry, as the face of Balmain Hair. 

Sid Oudainia Beaulieu

View this post on Instagram

@lacoste

A post shared by Sid (@sidoudainiabeaulieu) on

You’ll probably recognise him as the face of Paris’s hottest new label, Casablanca. The Algerian model has taken Paris by storm. Having already starred in a Saint Laurent campaign and a Carhartt campaign, he’s the model of the moment. 

Qaher Harhash

Qaher Harhash
Known as the first Palestinian male model (Yes, long before Anwar Hadid), Harhash paved a lane of his own. You’ll find his face in campaigns for Versace, and in the pages of
032c, Vogue and GQ. And he’s only just getting started. 

Elias Riadi

You probably recognise him as one of the stars of YouTube’s PAQ, Elias Riadi, who is half Moroccan and half Cyprian, quickly garnered a massive following upon the release of his show, and with it came a modelling contract with none other than Next Models. The young model has walked for Casablanca, and was recently the face of Diesel’s new campaign. 

Azza Slimene

Born and raised in Tunisia, Azza Slimene is the 22-year-old model to watch. Having made her Paris Fashion Week debut in 2018, Azza went on to walk for brands like Chanel and Yohji Yamamoto, becoming the first Arab model to do so. Slimane is a rising global star.

Share this article