5 مبدعين مغاربة يستحقون متابعتهم على إنستاغرام

جيلٌ جديد من المبدعين يتميّز بالقوة والجرأة

by

لا نبالغ إن قلنا بأنّ المغرب يشتهر بكونه منطقة تدمج بين الثقافات والمواهب المميزة.

تتميّز المملكة المغربية بموقعها الجغرافي الواقع على مفترق طرق بين عالميين مختلفين، حيث تتمركز في أقصى الشمال الغربي لأفريقيا على أبواب أوروبا، مما جعل منها بوتقة انصهار للثقافة والتأثيرات التي أخرجت موجة جديدة وقوية من جيل الشباب المبدع الذي شق طريقه نحو الشهرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الموجة الجديدة من الفنانين والمبدعين والموهوبين الواعدين قد نجحت بالفعل في اكتساب مكانة مرموقة وتحقيق شعبية كبيرة على مواقع الإنترنت في محاولة للتعريف بالمغرب والارتقاء بمشهدها الإبداعي إلى المستوى العالمي.

وبهدف الاحتفاء بمجموعة المواهب التي تزخر بها البلاد، نعرض لكم 6 مبدعين يستحقون التعرّف إليهم ومتابعتهم.

موس المرابط

 

Voir cette publication sur Instagram

 
Une publication partagée par Mous Lamrabat (@mouslamrabat)

ملابس وأردية تقليدية مشبعة برموز أو تأثيرات عصرية وغربية وأحياناً قديمة جداً: هكذا يمكن وصف أعمال المصور المغربي المولد والمقيم في بلجيكا. يمكنكم استكشاف جذوره وثقافته ولمسته الخاصة من خلال صوره، إنّ كل إبداعات موس أيقونية وتستحق المتابعة. لا تفوتوا فرصة التعرّف إلى أسلوبه الفريد والأصلي!

محسن حريص

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par @mohcineharisse

محسن هو مبدع مقيم في الدار البيضاء، يظهر بجرأة وقوة شغفه بالموضة بطريقة إبداعية مبتكرة، وهو يمزج الملابس مع التفاصيل والإضافات المميّزة بطريقة مبتكرة للغاية، لقد عمل هذا الشاب المبدع مع عدد من المشاهير في العالم وهو يطمح للارتقاء بعمله إلى آفاق جديدة. إنّ لمسات محسن المفعمة بالجمال والتفاصيل الأنيقة والمميّزة، كفيلة بمنحكم إطلالة فريدة تُحدث كل الفرق.

جنان النصري

تتنقل جنان النصري بين الولايات المتحدة والمغرب، وتلتقط صوراً عفوية تكشف الطبيعة الحقيقية لوطنها الأم. تعكس صور جنان الأصيلة والحميمة تعاملها الدقيق والاحترافي مع الكاميرا الخاصة بها والتي تبدو وكأنها جزء لا يتجرأ من كيانها.

Style_beldi

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Chater Karim (@style_beldi)

يسلط كريم شاطر الضوء على الفن المرح الرائع من خلال التلاعب برموز الثمانينيات، يتقن هذا المبدع المغربي الشاب تنسيق إطلالات معتّقة وفريدة ويقدم مقاطع فيديو بإطلالات مختلفة ومتنوعة يرتدي فيها الملابس التقليدية الشهيرة من جميع أنحاء المملكة المغربية، مما يمنحكم فرصة ملهمة لتطوير إطلالتكم والتمتع بستايل مميّز.

إليس غريب

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Ilyes Griyeb (@ilyesg)

 يلتقط هذا المصور الشاب صوراً غاية في العصرية والحيوية، فقد قام مؤخراً بتصوير مجموعة NAAR  التي ظهرت على غلاف مجلة SAFAR ، وهو منغمس للغاية في مشهد الراب المحلي، ويتميّز بتقديم لقطات بأسلوب Buscapé-esque التي لا يمكن لأي شخص آخر التقاطها.

 

شارك هذا المقال

5 Moroccan Creatives To Follow on Instagram

This new generation is coming strong

by

It wouldn’t be an overstatement to say that Morocco is known for its sizzling and unique sense of blend and craftsmanship. 

In the north of Africa but in the south of Europe, the kingdom is at the crossroads of two worlds that are begging to meet. Melting pot of culture and influences, Morocco yields a powerful aura that this new generation is trying to harness and beam out brightly through social media. 

The new wave of promising artists, creatives and gifted minds are making big waves online showing the world what Morocco is all about. 

To celebrate the nation’s rich pool of talents, we’ve gathered 5 creatives that are worth following.

Mous Lamrabat

 

Voir cette publication sur Instagram

 
Une publication partagée par Mous Lamrabat (@mouslamrabat)

Traditional clothes and robes soaked in (ultra) modern, western, sometimes kitsch symbols or influences: that’s how one could describe the work of the Moroccan born Belgium based photographer. Exploring his roots, culture and DNA in JPEG format, Mous’ compositions are all iconic and screen-lock worthy. Very unique and original in style, you’ll want to check him out, now !

Mohcine Harisse

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par @mohcineharisse

Mohcine is a Casablanca-based creator that never shies from showing his passion for fashion. And he does it in the best of ways. Mixing outfits with super slick settings and edits, the young trailblazer has already worked with some of the world’s best and is not afraid of reaching new heights. With posts that reek of “cool-ness” and suave attitude, Mohcine’s touch is one that will surely influence more than one us.

Jinane Ennasri

Bouncing back and forth between the US and Morocco, Jinane Ennasri captures candid subjects that reveal the real nature of her motherland. Authentic, true and intimate at times, Jinane’s portraits reflect her careful handling of her camera which seems at this point to almost be an extension of her own body.

Style_beldi

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Chater Karim (@style_beldi)

Karim Chater casts a light on super cool kitsch by playing with 80s codes. The young Moroccan masters the retro look like no other and serves his fire fits through video edits in various decors across the Moroccan kingdom inspiring you to up your fashion game and book your next flight.

Ilyes Gryieb

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Ilyes Griyeb (@ilyesg)

The young photographer is credited with some of Morocco’s freshest pictures. Having notably shot NAAR Collective’s SAFAR cover, he is very involved in the local rap scene which provides us with some Buscapé-esque shots that no one else can put their hands on.

 

 

Ilustration credits: Mous Lamrabat

Share this article