7 أفلام رعب تستحق المشاهدة هذا الموسم

جرعة الرعب والإثارة المثالية لعيد الهالوين

by

يُعتبر عيد الهالوين من المناسبات المثيرة والمميّزة التي يحتفي بها الكثيرون في العالم وكل على طريقته الخاصة، فمنهم من يعتبره مناسبة مثالية لارتداء مجموعة من الأزياء التنكرية والخروج للتجول في الشوارع، ومنهم من يجدها فرصة للاسترخاء في المنزل والتنعم بالدفء في ليلة باردة في أكتوبر والاستمتاع بمشاهدة فيلم رعب خيالي.

هل هناك شيء يُضاهي متعة تذوق الحلويات المفضلة لديكم سوى الانغماس في هذا الموسم المخيف بالاسترخاء ومتابعة أفلام الرعب؟ والخبر السار هو أنّ المنطقة تزخر بمجموعة من الحكايات المخيفة إلى الكلاسيكيات العالمية، والتي جمعناها لكم.

لذا وبهدف منحكم جرعة من الرعب خلال هذه المناسبة، نعرض لكم الأفلام المفضلة لدينا.

الإنس والجن

وهو فيلم مصري قديم من بطولة الفنان عادل إمام الذي يؤدي دور “جلال” وهو شيطان متغيّر الشكل يحاول الظهور كوكيل سفريات، يقع في حب امرأة عادت لتوها إلى مصر من أمريكا ويحاول في إقناعها بعدم الزواج من خطيبها.

The Sixth Sense

وهو فيلم رعب نفسي شهير تم إصداره في عام 1999، وقد حقق نجاحاً كبيراً. إن لم تحظ بفرصة مشاهدته بعد، فقد حان الوقت لذلك، فهو يتبع قصة صبي قادر على التخاطب مع الموتى حيث تتصاعد الأحداث من خلال علاقته بطبيبه النفسي الذي يعاني أيضاً من اضطراب نفسي.

Us

من أفلامه الكوميدية الشهيرة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين إلى أفلام الرعب التي ينتجها اليوم، برع المخرج جوردان بيليه في تقديم كل شيء ونحن ما زلنا من أشد المعجبين بأعماله، وبالرغم من أننا استمتعنا بمشاهدة فيلم Get Out إلا أنّ الفيلم المفضل لدينا هو بالتأكيد Us. هذا الفيلم من بطولة لوبيتا نيونغو التي تؤدي دور أديلايد، وهي امرأة تصاب بصدمة سببها تجربة سابقة عند عودتها إلى منزل طفولتها – وهنا تتحول مخاوفها إلى حقيقة مرعبة. 

The Shining

لا نمل أبداً من مشاهدة فيلم ستانلي كوبريك الكلاسيكي هذا من عام 1980، وهو من بطولة جاك نيكلسون، ومأخوذ من رواية ستيفن كينج التي تحمل الاسم نفسه. تدور أحداث الفيلم حول جاك تورانس وهو كاتب شاب طموح يتولى وظيفة في فندق في Colorado Rockies ليجد نفسه يتمتع بقدرات نفسية تكشف ماضي الفندق المؤلم.

جن

إذا كنتم من عشاق أفلام الرعب الخارقة للطبيعة، لا تفوتوا فرصة مشاهدة هذا الفيلم. يروي هذا الفيلم الإماراتي قصة زوجين أثناء عودتهما إلى وطنهما، ليكتشفا أن شقتهما الجديدة كانت ذات يوم مسكناً لشيطان يسعى الآن لاستعادة أرضه.

The Invisible Man

الرجل الخفي

نحن بلا شك معجبون بالممثلة إليزابيث موس، وبدورها في فيلم The Invisible Man. تؤدي موس في هذا الفيلم دور امرأة اعتقدت بعد انتحار صديقها العالِم أنه يلاحقها، لتستنتج أنّه اكتسب القدرة على أن يكون غير مرئي ليبدأ بملاحقتها.

Oldboy

لقد تميّز هذا العام بالارتقاء بالمشهد السينمائي الكوري، ولا يقتصر الأمر على إنتاجات أمثال Squid Games و Parasiteبل يمتد إلى فيلم الرعب الكلاسيكي Oldboy للمخرج Park Chan-wook’s، وهو فيلم يستحق المشاهدة حائز على جائزة Grand Prix لعام 2004 في مهرجان كان السينمائي، يتتبع الفيلم قصة “آو داي-سو” وهو رجل يتم سجنه في غرفة فندق دون معرفة الدافع خلف هذه العملية. نراه في الفيلم يسلك طريق العنف لأنه يهدف إلى فهم ما حدث له بالضبط. 

شارك هذا المقال

7 Horror Films to Watch This Spooky Season

Halloween done right.

by

For some, Halloween means a steady set of costumes and at least three outings. For others, Halloween is best spent snuggling up on your couch on a chilly October night for a night of (fictional) horror. 

Afterall, beyond your favorite sweet treats, what better to indulge in this spooky season than horror films? The good news is, you’re not short of options. From the region’s very own spooky tales to international classics, we’ve got you covered. 

These are our favorite horror films. 

Al Ins We Al Jin 

The film sees Adel Imam play a shape-shifting demon trying to pass off as a travel agent. Named Galal, the character falls in love with a woman who just returned to Egypt from America and the film follows him as he tries to convince her not marry her fiancé. 

The Sixth Sense

The iconic psychological thriller was released in 1999, and it’s always been a hit in our books. If you’ve yet to see it, the film follows a boy who talks to the dead. At the center of it all is the young boy’s troubled relationship with his psychologist.

Us

From iconic 2000s comedy sketches to some of today’s best horror flicks, we’re obviously fans of Jordan Peele. Yes, we enjoyed watching Get Out, but our favorite Peele flick is definitely Us. The film stars Lupita Nyong’o, who plays Adelaide, a woman who upon returning to her childhood home, becomes traumatized from a past experience—only for her fears to become a reality. 

The Shining

We’re never tired of watching this Stanley Kubrick classic. Starring Jack Nicholson, the 1980 classic is based on a Stephen King novel of the same name. The film is centered on Jack Torrance, a young aspiring writer who takes on a job at a hotel in the Colorado Rockies, only to find himself with psychic abilities that expose the hotel’s traumatic past. 

Djinn

If you’re all about the supernatural, this one is for you. The Emirati film trails the story of a couple as they move back to their homeland, only to discover that their new apartment was once home to a demon that’s now looking to reclaim his land.

The Invisible Man

We’re undoubtably fans of Elisabeth Moss, and we like to think of her role in The Invisible Man as one of her most underrated. The film sees Moss play a woman who is terrorized by her scientist ex-boyfriend who, after staging his suicide, gained the power to be invisible and set out against her. 

Oldboy

If this year was of any indication, Korean cinema is where it’s at. But before Squid Games and Parasite, there was another classic horror that everyone needs to watch: Park Chan-wook’s Oldboy. The film, which won the 2004 Grand Prix prize at Cannes Film Festival, trails Oh Dae-su, a man who was imprisoned in a hotel room without any idea why, or who was behind his imprisonment. The film sees him go on to see him take a path of violence as he aims to understand what exactly happened. 

Share this article