علامة Nike تطلق مجموعة لملابس السباحة المحافظة

هذا هو التمثيل الصحيح للشمولية

by

ولت أيام ملابس السباحة المخصصة للحجاب – فقد دخلت علامة Nike التاريخ لتوها بسبب إطلاقها أول مجموعة لملابس السباحة المحافظة، ولذلك ودعي ارتداء القمصان الطويلة والحجابات المقاومة للماء وتعرفي على هذه المجموعة الجديدة.

تتكون مجموعة “ Nike Victory Swim ” من ثلاث قطع منفصلة وهي: الحجاب والتونيك والسروال. ووفقاً لمارثا مور، نائبة رئيس التصميم في Nike، فقد جاءت هذه الخطوة بعد أن سافرت إلى جنوب شرق آسيا حيث تعرف فريق التصميم على المشكلة التي تعاني منها العديد من النساء المسلمات في جميع أنحاء العالم ألا وهي عدم القدرة على السباحة بشكل مريح بسبب محدودية خيارات ملابس السباحة .

وعلى الرغم من احتلال البوركيني لمساحة هامة في صناعة ملابس السباحة في السنوات الأخيرة، إلا أنه لم يكن مثالياً ومريحاً تماماً. فبعضه كان ضيقاً جداً والبعض الآخر فضفاضاً جداً، كما لم يتمكن معظمهم من منح السيدات حرية الحركة في الماء على الإطلاق.

تم تصميم هذا الخط الجديد مع وضع حلول معاناة السيدات في عين الاعتبار، وذلك باستخدام التكنولوجيا المبتكرة والمواد الخفيفة والأنيقة في الوقت ذاته. فهذه الملابس الجديدة لا تلتصق بالجسم لطمأنة مرتديتها بأنها ملتزمة بإرشادات الملابس المحافظة الإسلامية، حتى في الماء.

 كما أن المواد المستخددمة في صنع ملابس السباحة الجديدة هذه خفيفة الوزن، ولذلك فهي لا تصبح ثقيلة الوزن في الماء كما يحدث عند ارتداء العديد من قطع البوركيني الموجودة في الأسواق. وإن كنتِ تتساءلين عن قدرتها في مقاومة أو صد المياه، فنعلمكِ أن هذه الملابس مصنوعة من 70% من النايلون و 30% من الألياف اللدنة (سباندكس)، وبالتالي فإن الماء ينزلق عنها حرفياً كما أنها سريعة الجفاف.

تشمل المجموعة كل المقاسات التي تبدأ من XXS حتى XXL. و يلبي مقاس XXS الفتيات الأصغر سناً اللواتي يتوقفن عن السباحة في سن البلوغ، عندما يصبح الحجاب مطلباً إلزامياً في الإسلام.

شارك هذا المقال

Nike Launches Modest Swimwear Line

Representation done right

by

Gone are the days of ad-hoc hijabi swimwear – Nike just made history by launching their first line of modest swimwear, so wave goodbye to the days of your wearing long shirts and makeshift waterproof-hijabs sliding off.

The ‘Nike Victory Swim’ collection is comprised of three separate pieces: a hijab, a tunic, and pants. According to Martha Moor, the Vice President of design at Nike, the move came after having traveled to southeast Asia, where the design team picked up on a problem many Muslim women have across the globe: the inability to comfortably swim due to limited swimwear options.

Although burkinis have been given space in the swimwear industry in recent years, they were far from perfect. Some were too clingy, and others too loose, and most offered no mobility in water whatsoever.

The new line is designed with solutions in mind, utilising innovative technology and materials that are both light and stylish. It doesn’t cling to the body in order to assure its wearer that it adheres to Muslim guidelines of modesty, even in the water.

The material is also lightweight, so it doesn’t weigh down like many burkinis on the market do. And if you’re wondering about its water repelling abilities, the suit is made of 70 per cent nylon, and 30 per cent spandex, so the water literally glides off, and the suit is quick to dry.

The collection is size-inclusive as well. Sizing starts at XXS and continues up to XXL. The XXS sizes cater to younger women, who typically stop swimming around the age of puberty, when the hijab becomes a compulsory requirement in Islam.

Share this article