هذه هي العلامات الفلسطينية التي تستحق دعمكم دائماً وأبداً

تسوّقوا من العلامات الصحيحة

by

باعتبارنا مستهلكين، فإنّ التحقق من خلفية العلامات التجارية المفضلة لدينا والتأكد من أن أموالنا التي ننفقها في شراء البضائع منها تساهم في دعم القضايا التي تهمنا لم يكن محط اهتمام كبير كما هو الحال اليوم، وبالطبع أصبح التحقق من خلفية تلك العلامات أسهل من أيّ وقت مضى.

بالرغم من أنّ مقاطعة المنتجات الإسرائيلية تُعتبر إحدى طرق التعبير عن التضامن الحقيقي مع الفلسطينيين، لكن لا شيء يُضاهي التسوّق من العلامات التجارية الفلسطينية التي ستمنحكم إطلالة فاخرة ومذهلة.

من غزة إلى رام الله إلى القدس، هذه هي العلامات التي تحتاجون للتعرّف إليها.

ميرا عدنان

تعتبر هذه المبدعة الفلسطينية واحدة من المصممين الجدد الذين دعموا القضية الفلسطينية من خلال إطلاق حملة “صندوق إغاثة غزة” في محاولة لتقديم المساعدات الطارئة لضحايا الهجمات التي تعرّضت لها مدينة غزة. تعتبر علامة عدنان التي تحمل اسم المصممة شكل من أشكال المقاومة ضد الاحتلال غير الشرعي لفلسطين. وتشتهر بأنّها تتلاعب بالتصاميم الأنثوية والذكورية من خلال قطعها التي تتفاوت بين الفساتين ذات الأكمام المنتفخة والبليزرات بقصّات كبيرة الحجم.

Trashy Clothing

أسس المصمم الفلسطيني شكري لورانس علامة ملابس الشارع Trashy Clothing المناسبة للجنسين في عام 2017 في محاولة لكسر الصورة النمطيّة المحلية والعربية للموضة، من خلال تقديم التصاميم الجذابة والفريدة من نوعها، كما تتميّز العلامة بنهج المصمم الخاص الذي يمزج بين التصاميم الجريئة والفن المعاصر. تُعد إبداعاته بمثابة تجسيد لما تعنيه موضة  “trashy” كما أنها حركة مناهضة لكل ما هو كلاسيكي ومتوقع.

Anat International

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par ANAT (@anat.international)

بالرغم من أنّ صناعة النسيج في غزة تخضع للحصار منذ عقود، إلا أنّ علامة Anat International مكرّسة لإعادة بث الروح فيها من جديد. تركز العلامة على الحفاظ على فن التطريز الفلسطيني من خلال تصميم جاكيتات الدنيم المناسبة للجنسين المطرّزة بأيدي الحرفيين من الرجال والنساء في غزة. تهدف العلامة إلى كسر الصورة النمطيّة التي تجعل التطريز حكراً على الإناث فقط.

Nöl Collective

تأخذ علامة ياسمين المجلي القائمة في رام الله على عاتقها النضال من أجل تحقيق العدالة والحرية في فلسطين. تقوم علامة الأزياء هذه بتصنيع قطعها محلياً في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتتميّز بالقصّات الرسمية والمينيمالية الناعمة ذات الألوان الدافئة، كما تبتكر العلامة قطعاً تركز على المساواة، وتكرّس نفسها لإعادة إضفاء الطابع الإنساني على الموضة في عالم يفتقر إلى الشفافية المتعلقة بالأشخاص الذين يصنعون ملابسنا ومدى تأثير تلك الملابس على البيئة.

Mai Zarkawi

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Mai Zarkawi (@maizarkawi)

مي زرقاوي هي مصممة المجوهرات الفلسطينية الشابة التي تستحق التعرّف إليها ومتابعتها. تتميّز قطعها بأشكال خام وعضوية وغير متماثلة كما أنّها مصممة بطريقة عصرية وخارجة عن المألوف وستكون حتماً إضافة مثالية لمجموعة إكسسواراتك المميزة.

شارك هذا المقال

These Are the Palestinian Brands to Support Now and Forever

Shopping for the right cause

by

As consumers, it’s never been more important for us to background-check our favourite brands and make sure that our money is contributing to the right cause. And doing that has never been easier, too. 

When it comes to showcasing solidarity with Palestinians, boycotting Israeli products is one way to do it. But there’s no better option than buying Palestinian brands. You won’t be compromising on style either. 

Whether based in Gaza, Ramallah, or Jerusalem, these are the labels you need to keep on your radar.

Meera Adnan

The Palestinian creative is one of the latest designers to stand up for Palestine with her Gaza Fund Relief, a campaign to help provide emergency aid for the victims of the Gaza attacks. Adnan’s eponymous brand is a form of resistance against the illegal occupation of Palestine. From puff sleeved-dresses to oversized blazers, her aesthetic elegantly merges femininity with masculinity.

Trashy Clothing

The brainchild of Palestinian designer Shukri Lawrence, Trashy Clothing has disrupted the regional archetypes of fashion since launching in 2017. Sexy, campy and one-of-its-kind, the queer streetwear label is known for its DIY approach and kitsch aesthetics. Completely bashing Arab stereotypes, the pieces are a reclamation of what ‘trashy’ fashion means in an anti-classicism, anti-homogenization philosophy.

Anat International

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par ANAT (@anat.international)

Gaza’s textile industry has been under a blockade for decades and Anat International is determined to breathe new life into it. Focused on preserving Palestinian tatreez, the label creates genderless denim jackets that are hand-embroidered by men and women in Gaza. They aim to push embroidery out of its stereotypical feminine use.

Nöl Collective

Yasmeen Mjalli’s Ramallah-based label is on a mission to fight for justice and freedom in Palestine. Their soft tailoring, minimal silhouettes and clean cuts come in warm shades and are ethically manufactured in the West Bank and Gaza. The equity-centered design collective aims to re-humanize fashion in a world where transparency about the people who make our clothes and the impact those clothes have on the environment is pretty rare.

Mai Zarkawi

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Mai Zarkawi (@maizarkawi)

Mai Zarkawi is the young Palestinian jewellery designer to watch. Her raw, organic and asymmetric pieces are perfectly made for the non-conformist and will definitely be your stand-out accessories.

Share this article