أروع أغاني مسلسلات سبيستون التي عُرضت منذ مطلع الألفية

أغنية الكابتن ماجد هي المفضلة دائماً

by

غيرت قناة سبيستون قواعد اللعبة منذ أن تمّ إطلاقها في مطلع الألفية، إذ سرعان ما أصبحت هذه القناة العربية مكاننا المفضل لمشاهدة مسلسلات الرسوم المتحركة في مرحلة الطفولة. والأهم من ذلك الأغاني الرائعة لهذه المسلسلات، حيثُ يمكنني أن أجزم بأنني لست الوحيدة التي ما تزال تذكر معظم هذه الأغاني وتحفظ كل كلماتها عن ظهر قلب.

مع بث هذه القناة في حوالي 22 دولة مختلفة، لم تكتمل طفولة أي طفل عربي من دون الجلوس لساعات لا حصر لها أمام شاشة التلفزيون في انتظار مسلسلاتهم المفضلة، والشجار بين الإخوة (ومع الوالدين) للاحتفاظ بأجهزة التحكم عن بعد.

أما من قامت بغناء معظم هذه الأغاني الممتعة ودبلجة العديد من الأصوات، فهي المطربة السورية رشا رزق، التي غنّت شارات كل من: المحقق كونان والكابتن ماجد وعهد الأصدقاء وحتى البوكيمون.

لتنطلق هذه المطربة منذ ذلك الحين من العمل مع سبيستون إلى التركيز على حياتها المهنية في الموسيقى الفردية. إذ حصلت رزق على ترشيحين لجائزة غرامي في عام 2018 عن “أفضل ألبوم موسيقي عالمي”. ولكن صوتها سيبقى بالنسبة لجيل الألفية مرتبط دائماً بأغاني مسلسلات سبيستون.

وبما أننا شعرنا بنوع من الحنين لهذه المسلسلات على قناة سبيستون ، فقد أجرينا بحثاً على موقع يوتيوب ووجدنا بعضاً من الأغاني المفضلة لدينا، وقمنا بتصنيفها حسب شعبيتها

أبطال الديجيتال

كابتن ماجد

المحقق كونان

عهد الأصدقاء

ريمي

شارك هذا المقال

The Definitive Ranking of 00s Spacetoon Theme Songs

Captain Majid forever.

by

When it launched at the turn of the millennium, Spacetoon changed the game. The Arab TV channel soon became home to our favourite childhood cartoons. And more importantly, we need to talk about the theme songs. I can guarantee that I am not alone in saying that I still remember most of them word-for-word.  

With the channel broadcasted in 22 different countries, no Arab’s childhood was complete without the countless hours spent in front of the TV screen, waiting for our favourite show to come on, and fighting our siblings (and our parents) for the remote. 

And behind all the theme songs is a woman named Rasha Rizk, the Syrian singer’s voice is behind the dubbed voices of Al Mo7aqaq Conan, Captain Majid, 3ahd Al Asdeqaa, and even Pokémon. 

Since then, she’s gone far beyond the warm glow of Spacetoon, focusing on her solo music career. Rizk even snagged two Grammy nominations in 2018 for Best World Music Album’. But for a generation of millennials, her voice will always be defined by the Spacetoon theme songs of the 2000s.

We were feeling a little nostalgic, so we scoured YouTube and found some of our favourites, and ranked the most memorable Spacetoon theme songs for you. 

Digimon

Captain Majid

Detective Conan

3ahd Al Asdi9a

Remi

Share this article