استمتعوا بصيفيتكم في استكشاف الجزيرة الأكثر سرية في إيطاليا

انسوا جزيرة كابري واذهبوا إلى جزيرة بانتيليريا

by

على الرغم من أن جزيرتي كابري وإيشيا، وجهتان سياحيتان جميلتان بلا شك، ولكن إذا لم ترغبوا بقضاء صيفيتكم إلى جانب الكثير من السياح، فهناك جزيرة نائية قد أصبحت الآن ملاذاً سرياً لمن يعرفها وهي جزيرة بانتيليريا

بقيت هذه الجزيرة الإيطالية المعروفة أيضاً بإسم “لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط السوداء” – حيث قام لوكا غواداجنينو بتصوير فيلمه الشهير “ايه بيغر سبلاش” في عام 2015 – مخفية وغير معروفة. حتى أن جزيرة بانتيليريا هذه الواقعة بين أوروبا وإفريقيا (والأقرب إلى تونس فعلياً أكثر من قربها إلى صقلية)، لم يغزوها الإيطاليون أنفسهم (بإستثناء جورجيو أرماني الذي تعود الذهاب إليها كل صيف لأكثر من 40 عاماً)

قد يبدو أن الجزر المجاورة تطغى على بانتيليريا، ولكن هذه الجزيرة السرية لها تاريخ غني وفريد من نوعه بفضل سلسلةٍ من الثقافات الرائعة: الفينيقيون والرومان والقرطاجيون والقراصنة. ولقد كانت اللغة العربية هي اللغة الرسمية المحكية في أحد الأزمنة، حتى أن إسم “بانتيليريا” مشتق من “بنت الريح

إن ساعاتٍ قليلةٍ فقط في بانتيليريا تكفي لتشعروا بتأثر طريقة الحياة وبشدة بالوجود القديم للعرب. فالجو يدعو للإسترخاء والوقت يمر ببطء ووجبة الطعام الشهيرة هي الكسكس. كما تمنح كروم العنب والقبار العربية أجواء منعشة وشاعرية إلى المناظر الطبيعية الوعرة والبرية للجزيرة المليئة بالصخور البركانية السوداء والكهوف الطبيعية والمنازل المحلية البيضاء ذات الأسطح القببية الشكل

تجعلكم جزيرة بانتيليريا تشعرون بأنكم بعيدون ومنعزلون، والأهم من ذلك – بأنكم مهجورون بالفعل. فسواء كنتم من النوع المغامر أو النوع الكسول، فهذه الجزيرة تحتوي على كل ما تحتاجونه. لذا يمكنكم أن تنسوا الأماكن الشهيرة هذا الصيف لتستمتعوا بعطلةٍ إيطاليةٍ خاليةٍ من السياح والإزدحام.

الإقامة

منتجع بانتيليريا دريميحتوي هذا الفندق الأكثر شعبية في الجزيرة على جميع وسائل الراحة الموجودة في أي فندق كبير ولكنه يوفر لكم أجواء أكثر حميمية ودفئاً. فكل غرفة عبارة عن كهف مستقل، الأمر الذي يُعتبر رائعاً لأولئك الذين ينشدون الهدوء والعزلة. وأفضل جزء هو المسبح الذي يمنحكم إطلالةً بانورامية رائعة على البحر الأزرق والأخضر المتلألئ

يبدأ أجار الجناح المطل على البحر من 200 يورو في الليلة

dreamhotelpantelleria.com

فندق صقلية

إذا كنتم ترغبون بمكانٍ فاخرٍ، فإن فندق صقلية هو أفضلٍ مكانٍ للإقامة. إذ استقطب فندق البوتيك الهادئ هذا العديد من الشخصيات من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل أناقته البسيطة وخدماته التي لا تشوبها شائبة والاهتمام الدقيق بالتفاصيل. جميع غرفه فريدة من نوعها ومزينة بطريقة بسيطة وجميلة بألوانٍ مشتقة من الأرض والرمال. كما أن حمام السباحة مثالي للاسترخاء تحت أشعة الشمس. أما المطعم والبارات فيقدمون مأكولات البحر الأبيض المتوسط الرائعة مع مجموعةٍ مختارة ومميزة من النبيذ. هذا الفندق مثالي لأولئك الذين يفضلون الهروب من الناس، بينما يستمتعون بالمناظر الطبيعية في هدوءٍ وسعادةٍ

تبدأ أسعار غرفة النوم المزدوجة من حوالي 330 يورو في الليلة

sikeliapantelleria.com

الطعام

لا فيلا

إذا كنتم ترغبون بتناول وجبة الغداء مع السكان المحليين وعلى إطلالةٍ خلابة للبحر، فمطعم لا فيلا مثالي لكم، بنمطه الريفي والبسيط على الطريقة الصقلية، مع وجبات المعكرونة والأسماك الشهية

@ristorantelavelapantelleria

لوفيتشينا دي كوستا غيرلاندايُعتبر هذا البار والمطعم الرائع الذي يقع في وسط كروم العنب، أحد أجمل جواهر الجزيرة. تأكدوا بأن تصلوا قبل تناول العشاء في وقت غروب الشمس لتجربة تذوق النبيذ أمام هذه المناظر الخلابة الرائعة

costeghirlanda.it

التنزه

الغوص قبالة الصخوررغم أن شواطئ بانتيليريا ليست رملية، إلا أن هناك أماكن رائعة للسباحة، وأفضل طريقة لاكتشافها هي بالقوارب. امشوا على طول الساحل الصخري واستكشفوا الخلجان السرية التي لا تعد ولا تحصى. واحرصوا على رؤية “آركو ديل إليفانتي “قوس الفيل””، وهو القوس الحجري الأيقوني لبانتيليريا

“استمتعوا بحمامٍ من الطين في “لاغو دي فينيري

قوموا بالغطس في هذه البحيرة التي تشكلت داخل فوهةٍ بركانية، والمشهورة بمياهها الحرارية وحمامات الطين الطبيعية

“اشتروا السيراميك من “دي سيمون

أسس الفنان جيوفاني دي سيمون، والمشهور بأسلوبه الفريد في مشهد السيراميك الإيطالي، علامة “سيراميك دي سيمون” في فترة الستينات. قوموا بزيارة متجره للحصول على ديكورات منزلية مزخرفة بالألوان اليدوية الزاهية

ceramichedesimone.com

شارك هذا المقال

Spend Your Summer Exploring Italy’s Most Secret Island

Forget about Capri and head to Pantelleria

by

Although Capri and Ischia are undoubtedly beautiful island destinations, unless you want to spend your summer shoulder-to-shoulder with flocks of tourists, there’s a more remote island that’s slowly becoming the secret hideaway of those in the know,  Pantelleria.

Also known as “the black pearl of the Mediterranean”, this under-the-radar Italian island—where Luca Guadagnino shot his iconic 2015 film A Bigger Splash—has remained under wraps. Literally caught between Europe and Africa (it is actually closer to Tunisia than it is to Sicily), Pantelleria is even unspoiled by Italians themselves (but Giorgio Armani has returned every summer for more than 40 years).

Neighboring islands might seem to overshadow Pantelleria, but this secret island has a uniquely rich history, defined by a succession of fascinating cultures: Phoenicians, Romans, Carthaginians and pirates. Arabic was the official spoken language at some point, with “Pantelleria” having been derived from “Bent El Rhia”, which means “Daughter of Wind”.

Only a few hours in Pantelleria is enough to sense that the way of life is heavily influenced by the ancient presence of Arabs. The atmosphere is laid-back, time goes slowly and the meal de rigueur is none other than couscous. The Arabic gardens of vines and capers bring a poetic freshness to the island’s dramatically rough and rugged landscape, filled with all-black volcanic rocks and dammusi, the white local houses with dome-shaped roofs.

Pantelleria feels remote, reclusive and more importantly – truly desolate. Whether you’re the adventurous or lazy type, it has everything you need. So forget big-hitting names this summer and indulge in a crowd-free Italian holiday.

Stay

Pantelleria Dream ResortThe island’s most popular hotel has all the amenities of a large hotel but feels far more intimate and cozy. Each room is an individual dammuso, which is great for those who want to feel tranquil and alone. The best part is the infinity pool offering a sublime panoramic view of the sparkling blue-green sea.

A suite with sea wiew start from €200 per night

dreamhotelpantelleria.com

Sikelia HotelIf a proper luxury retreat is what you have in mind, Sikelia is the best place to stay. The peaceful boutique hotel has drawn in creatives from across the world, with its simple elegance, impeccable service and meticulous attention to detail. Rooms are all unique, decorated with a slick, minimalist aesthetic, in shades of earth and sand. The swimming pool is perfect for relaxing in the sun. And to top it off, the restaurant and bars offer exquisite Mediterranean food and an outstanding wine selection. Ideal for those who want to escape the crowds, while enjoying rugged natural scenery in blissful serenity.

A double bedroom start from about €330 per night

sikeliapantelleria.com

Eat

La Vela

If you want to have lunch with the locals with an unspoiled view of the sea, La Vela is perfect. The style is rustic and simple—the Sicilian way, with great pasta and fish.

@ristorantelavelapantelleria

L’officina di Costa GhirlandaThis idyllic wine bar and restaurant, literally nestled in the middle of sprawling vineyards, is one of the most beautiful gems on the island. Be sure to start pre-dinner and arrive at sunset for a wine tasting experience surrounded by a sweeping view.

costeghirlanda.it

Hang out

Dive off the rocksPantelleria doesn’t have sandy beaches, but there are great swimming spots, and the best way to discover them is by boat. Putter along the rocky coast and explore the island’s countless secret coves. Don’t miss L’Arco dell’Elefante, Pantelleria’s iconic stone arch.

Take a mud bath in Lago di VenerePlan a dip in this lake formed in a volcanic crater, famed for its thermal waters and natural mud baths.

Shop ceramics at De Simone

Giovanni Di Simone, an artist famed for his unique style in the Italian ceramics scene, founded the brand ‘Ceramiche De Simone’ in the 1960’s. Head to his shop for hand-painted and vividly colourful home décor ceramics.

ceramichedesimone.com

Share this article