6 مسلسلات عن صراع البقاء ستحبونها بعد الانتهاء من مشاهدة Squid Game

تحدي البقاء على قيد الحياة أصبح أكثر حماساً!

بالرغم من مرور خمسة أسابيع فقط على عرض مسلسل Squid Game على منصة نتفليكس، إلا أنّ هذا المسلسل الكوري الجنوبي والذي يندرج في فئة “التشويق والإثارة” قد حقق نجاحاً كبيراً وحاز على قاعدة جماهيرية لا يستهان بها، وغني عن القول بأنّه حقق أكبر نجاح لعملاقة البث حتى الآن، فقد حقق نسبة متابعة كبيرة تجاوزت 11 مليون مشاهدة منذ بداية عرضه، كما حقق عوائد تقدّر بما يقرب من مليار دولار أثناء العرض.

وبالطبع، لا يمكن أن يمر هذا العمل دون أن ينال حصة وافرة من التغريدات والميمز، ناهيكم عن أزياء الهالوين المستوحاة من العرض.

إن كنتم من عشاق هذه السلسلة وتتشوقون لمتابعة محتوى مشابه، فلا تقلقوا، فقد جمعنا لكم قائمة رائعة من العروض التي تدور أحداثها حول لعبة البقاء على قيد الحياة لتتمتعوا بمشاهدتها خلال موسم الشتاء القادم.

The 100 

وهو مسلسل درامي يُحاكي نهاية العالم وما بعدها ومصير البشرية على الأرض بعدما تعرض الكوكب لحرب نووية أدت إلى انتقال البشر للعيش على مجمع سكني فضائي بعيدين عن كوكبهم لمدة قرن من الزمان تقريباً، إلى أن يتم إعادة 100 سجين مراهق إلى الأرض لإعادة اكتشاف الكوكب واختبار مدى إمكانية العودة للعيش عليه.

Under the Dome 

وهو مسلسل خيال علمي مبني على رواية تحمل نفس الاسم للكاتب ستيفن كينج، يروي المسلسل قصة سكان مدينة صغيرة تدعى “تشيسترز ميل”، تعزلهم فجأة قبّة غامضة شفّافة أدت إلى قطع سبل الاتصال بباقي أنحاء الولاية والبلاد والعالم.

Alice in Borderland 

وهو مسلسل خيال علمي وإثارة تم إصداره في عام 2020، ويتبع قصة أريسو وهو شاب مولع بألعاب الفيديو، يجد  نفسه فجأة في نسخة فارغة وغريبة من مدينة طوكيو، وأثناء ذلك يجب عليه هو أصدقائه التنافس في ألعاب خطيرة من أجل البقاء على قيد الحياة.

3%

في عالم منقسم إلى قسمين: أحدهما ساحلي والآخر داخلي، يمكن للناس الذين يعيشون في المناطق الداخلية التي تعاني من التناقضات والفقر والبؤس أن يدخلوا في “الاختبار” ليحصلوا على فرصة للانتقال إلى حياة أفضل في المناطق الساحلية، إلا أن فرصة النجاح في “الاختبار” هي 3٪ فقط.

Snowpiercer

قام مخرج فيلم Parasite، بتقديم فيلم Snowpieceer المفعم بالإثارة والتشويق والذي يصوّر نهاية العالم وما بعدها، من خلال تناول قصة مجموعة من البشر يعيشون داخل قطار يسير بلا توقف، تتشابك العلاقات بينهم لتكشف العديد من الأحداث وتثير العديد من التساؤلات عن الحرب الطبقية والظلم الاجتماعي وكيف ستكون سياسة البقاء في حال انتهاء العالم بشكل مفاجئ.

Lost

لا تكتمل قائمة مسلسلات البقاء على قيد الحياة دون التطرّق لسلسلة Lost، التي امتدت على مدار ستة مواسم ولأكثر من 100 حلقة، وهي تتناول قصة الناجين من حادثة تحطم طائرة وسقوطها في جزيرة مهجورة مما يضطرهم إلى توحيد قواهم في محاولة للحفاظ على حياتهم إلى أن يكتشفوا أنهم ليسوا وحدهم على الجزيرة.

شارك(ي) هذا المقال

مقالات رائجة

6 Survival Dramas That’ll Satisfy Your Post- Squid Game Itch

Staying alive has never looked like such a challenge

by

It’s already been five weeks since Squid Game released on Netflix, and it hasn’t stopped being on everyone’s mind since. The South Korean show is officially the streaming giant’s biggest hit yet. The dystopian series reached some staggering heights since its debut, with over 111 million views, grossing almost a billion dollars in the process. 

Naturally, that means it’s been the subject of tweets, memes and of course, Halloween costumes. 

Chances are, you’ve already binged through the entirety of the series, and that feeling of what I should watch next has never been stronger. If you’re looking for similar content – worry less, we’ve got you covered with a stellar list of survival shows to get you through the upcoming winter season. 

The 100 

After a nuclear apocalypse, the survivors of mankind turn to live in international space stations in orbit. No one has set foot on planet Earth in nearly a century until 100 juvenile prisoners are sent back to the ground to test the habitability of the planet. 

Under the Dome 

Based on Stephen King’s novel, Under the Dome is a science-fiction drama that recounts the tale of a city, Chester’s Mill, that is suddenly trapped under an invisible and transparent dome that cuts them off the rest of the state, country and the world. 

Alice in Borderland 

Released in 2020, Alice in borderland’s plot is centred around an obsessed gamer, Arisu, who suddenly finds himself in a strange, emptied-out version of Tokyo in which he and his friends must compete in dangerous games in order to survive.

3%

In a society that is divided in two, the Offshore and the Inland, citizens have to go through “The Process” to have a chance at a better life, starting from scratch and away from the discrepancies, shortages and misery that they were born in initially.  Everyone in the Inland has a chance to go through The Process but only 3% make it through.

Snowpiercer

From the creator of Parasite, Snowpiecer imagines a post-apocalyptic world where survivors live in a perpetually moving train that travels the globe whilst questioning class warfare, social injustice and what the politics of survival would like if the world came to a sudden end. 

Lost

We couldn’t make a list of survivor series without including the all-time classic: Lost. Spanning across six seasons and over 100 episodes, the story develops on an abandoned island where the survivors of a plane crash have to join forces for their survival up until they realise that they are not alone on the island.

Share this article