تطبيق SEPT لتسوّق الموضة هنا

وهي مبادرة منبعها البحرين

by

بالرغم من حقيقة أنّ الخوارزميات هي من تحكم عالمنا اليوم، فهي ليست جميعها سلبية. وأبرز دليل على ذلك القوائم الموسيقية لتطبيق سبوتيفاي التي لا يمكن العبث بها. هل هناك شيء يُضاهي قائمتك الموسيقية الأسبوعية المفضلة التي تم إنشاؤها بناءًا على كل ما استمعت إليه على مدار العام؟ نعم، وذلك بتطبيق نفس الطريقة عند استخدام منصة لتسوّق الموضة عبر الإنترنت.

هذا هو بالضبط ما كرّست رائدة الأعمال البحرينية يارا الضاعن نفسها لإنجازه، وقد نجحت بالفعل في تحقيقه من خلال إطلاق منصّة Sept، وهي عبارة عن تطبيق خاص بالموضة سينظم قائمة المنتجات الخاصة بك. لأن ما هو أكثر صعوبة من تصفح مئات الصفحات من القطع التي لم تفكر في شرائها مطلقًا للبحث عن الملابس التي تريد بالفعل إقتناءها؟

من المؤكد أنّ أذواقنا مختلفة، ولا يمتلك الجميع المال اللازم لتوظيف مستشار أزياء شخصي، لذا يقّدم لك هذا التطبيق الذي تم إطلاقه حديثاً حلاً لهذه المشكلة، ممّا جعلنا نتساءل لماذا لم يكن موجوداً قبل الآن.

فكرة التطبيق بسيطة، حيث يمكنك تسجيل الدخول وإجراء اختبار مدته 30 ثانية، مما يساعد التطبيق على دراسة اهتماماتك (من العلامات التجارية المحبوبة إلى الستايلات المفضلة لديك). كما يمكنك وضع موضة الاستدامة في مقدمة قائمة أولوياتك؛ والأزياء المحافظة أيضاً.

“لا مزيد من التصفّح” بعد تحميل التطبيق. “يمكنك سحب الشاشة (Swipe) إلى اليمين في حال أعجبك شيء وستكتشفين بنفسك المزيد مما يعجبك”، “أو فقط قومي بتمريرة سريعة نحو اليسار إذا كنتِ تعتقدين بأن لا شيء يثير اهتمامك، ولن يعرض لك التطبيق بعد ذلك أيّ عناصر مماثلة”.

ستنعمين بابتكار خزانة ملابسك الشخصية للغاية.

قالت يارا “لقد أدركت الحاجة الملحة لوجود منصة أزياء تتحدث إلى عملائها بشكل مباشر، وتوفر لهم فرصة ليشعروا بأنهم مرئيون ومسموعون، لذا أطلقنا منصّة SEPT، وهو التطبيق الذي نطمح لنكوّن صداقة معه.”

شارك هذا المقال

The Spotify of Shopping is Here

And it’s a Bahrain-based venture

by

Yes, algorithms rule today’s world. But it’s not all that negative. Let’s be honest, Spotify’s playlists are too elite to tamper with. What better than your very own weekly playlist based on everything you’ve listened to throughout the year? Applying the same methodology to shopping, perhaps. 

That’s exactly what Bahraini entrepreneur Yara AlDhaen set out to do, and she made it happen. Introducing Sept: a fashion app that’ll curate your very own list of products. Because what’s more daunting than scrolling through hundreds of pages of pieces you’d never actually consider buying? 

After-all, we all have varying tastes—and not everyone has the funds to hire a personal stylist. The newly launched Bahrain-based app has come with a solution, leaving us wondering why it hasn’t existed until now. 

The premise of the app is simple, you log in and take a 30-second quiz, which helps the app study your interests—from your favourite brands to your favourite styles. You can even specify that sustainability is on your priority list; modesty too. 

“No more scrolls,” reads the app as soon as you download it. “Swipe right if you like something and we’ll figure out more of what you like” “Swipe left if you think something is blah and we won’t show you similar items” 

You’ll quickly be met with your very own personalised wardrobe.

I saw the need for a fashion platform that speaks to its consumers directly, offering them a chance to feel seen and heard. That’s what we’ve created with SEPT—an app that we want to be friends with,” said Yara.

Share this article