9 وصفات رمضانية تقليدية تستحق تجربتها

وصفات الإفطار الشهية من كافة أرجاء المنطقة

by

عندما يكون المرء صائماً فمن المستحيل أن يخفي توقه الشديد وحماسه وهو يترقب حلول موعد الإفطار، وهذا أمر طبيعي بعد قضاء يوم كامل دون طعام أو شراب، فالإفطار هو أحد الأمور التي نترقبها في شهر رمضان المبارك، إلى جانب الكثير من الأمور الأخرى.

ومنها أن وجبة الإفطار ليست مجرد عشاءٍ يومي التقليدي، بل تكون المائدة متميّزة وغنيّة بالأطباق الشهية التي تتوقون بشغف لتذوقها.

إلا أنّ تقاليد كسر الصيام تختلف بين مكان وآخر، فهناك من يفطر على التمر المحشو (بالزبدة أو الحلاوة الطحينية أو المكسرات أو غيرها…) وهناك من يفطر على كوب بارد من البسيسة أو الحليب أو قمر الدين، وبعد ذلك يبدأ تناول الأطباق الكلاسيكية الشهية من الحساء الساخن في المغرب العربي إلى الأطباق الغنية بالأرز في بلاد الشام. وبالرغم من أنّ هذه الوصفات أساسية، إلا أنّ المائدة الرمضانية لا تخلو من الوصفات الأخرى اللذيذة والشهية.

ولا شيء يُضاهي الاحتفاء بالشهر الكريم مثل تجربة طعام شهي جديد. إذا كنتم تتطلعون لتذوق أطباق الإفطار من جميع أنحاء المنطقة، ما رأيكم بتجربة هذه الأطباق الرمضانية الكلاسيكية التي لا غنى عنها على موائد الإفطار.

الهريس – الإمارات العربية المتحدة

الحريرة – المغرب

المحشي – مصر/ فلسطين

المنسف – الأردن

البريك – تونس

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Sami Fgaier (@samithechef)

الزلابية – الجزائر

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Faiza Saleh (@faizaa1)

الكنافة – سورية

ورق عنب – لبنان

القطايف – بلاد الشام

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Mae✨✨ (@sugaredaddict)

شارك هذا المقال

9 Traditional Ramadan Recipes to Try Out

A taste of iftar across the region

by

If you’re fasting, it’s practically impossible to hide your excitement for iftar. It’s undoubtedly the highlight of every day in the holy month, and for reasons beyond going a day without a bite of food nor a drop of water. 

For one, iftar is not your average everyday dinner. It’s packed with every delicious dish you can possibly be craving.

You know the drill. A few sides to break the fast, often stuffed dates (with butter, halva, mixed nuts…) and a cool glass of bsissa, milk or qamar al din. Next up are mouth-watering classics from hot soups in the Maghreb to rice-based rich dishes in the Levant. These might be the staples, but no recipe is ever off the table during Ramadan

And no better way to celebrate the holy month than trying something new. So, if you want to have a taste of iftar from across the region, these are the classic Ramadan dishes that never leave the dinner table.

Harees – UAE

Harira – Morocco 

Mahshi – Egypt/Palestine

Mansaf – Jordan

Brik – Tunisia

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Sami Fgaier (@samithechef)

Zalabia – Algeria

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Faiza Saleh (@faizaa1)

Knafeh – Syria

Warak Enab – Lebanon 

Qatayef – Levant

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Mae✨✨ (@sugaredaddict)

Share this article