5 من أفخم الحمّامات في تونس

المنتجعات التي عليكم زيارتها

by

عندما تعيشون في شمال أفريقيا يصبح الحمّام جزء لا يتجزّأ من روتين حياتكم. سواء كنتم في المغرب أو الجزائر أو تونس لديكم خيارات لا تنتهي من الحمّامات لدرجة أنّ اختيار المنتجع المناسب الذي يُلبّي احتياجاتكم قد يصبح أمراً مربكاً.

بعض الحمّامات صغيرة جداً و بعضها كبيرة جداً وباردة، وهناك منتجعات تصف نفسها بالحمّامات على الرغم من أنّها ليست كذلك على الإطلاق.

لذا، سواء كنتم تقطنون في تونس أم أنّكم تقضون إجازتكم هناك، وتبحثون عن منتجع مريح يمزج بين التقاليد والفخامة فإننا نعرض لكم أفضل منتجعات الحمامات في تونس.

دار الجلد

Dar El Jeld Spaسواء كنتم تبحثون عن ملاذ في قلب مدينة تونس أو عن أفضل حمّام فيها عندها سيكون منتجع دار الجلد خياركم الأمثل. يمتاز هذا المنتجع بتصميم تونسي تقليدي بلمسات عصرية، كما أنّه أكبر من حمّامكم الخاص، وسيمنحكم الراحة والاسترخاء. يتألّف هذا الحمّام من أربعة أقسام (غرفة البخار الساخنة وغرفة التقشير وغرفة التدليك وغرفة الاستحمام). يُستخدم في غرفة التدليك كل أنواع الزيوت التونسيّة الطبيعية لذا فهو المكان المثالي للتمتّع بتجربة الحمّام الرائعة.
dareljeld.com

La Villa Bleue

La Villa Bleue Spaيقع La Villa Bleue في قرية سيدي بو سعيد التي تمتاز بجوّها الهادئ وبمشهد منازلها الجميلة المصمّمة باللونين الأزرق والأبيض. إنّ هذا المنتجع تجربة حقيقية بحد ذاتها، فعلى الرغم من أن الحمّام صغير إلا أنّه غاية في الروعة وكفيل بجعلكم تتمتعون بالطقوس التقليدية التي تشتمل على استخدام طين معدني من مصادر تونسيّة، بالإضافة إلى التمتّع بجلسة لتقشير البشرة باستخدام القفّاز التقليدي الذي يُعرف باسم “الكيس”. بعد الانتهاء من الحمام لا تفوّتوا فرصة الصعود إلى سطح الفندق للاستمتاع بإطلالة على البحر الأبيض المتوسط بينما تتناولون كوباً من الشاي.
lavillableuesidibousaid.com

 

منتجع الفصول الأربعة

Four Seasons Spaهناك القليل فقط من المنتجعات في تونس التي يمكن مقارنتها بمنتجع الفصول الأربعة. ستبدأون طقوس حمّامكم بجلسةٍ في بركة السباحة ومن ثم الانغماس في طقوس الحمّام الكامل المستوحى من التقاليد القرطاجيّة القديمة.
fourseasons.com

دار المرسى

Dar El Marsa Spaرغم أنّه يقع في أكثر شوارع المرسى ازدحاماً، لكن بمجرّد دخولكم إلى حمّام دار المرسى ستشعرون بالراحة والهدوء بعيداً عن الصخب والضجيج. يمكن اختيار التجربة التي تتطلّعون إليها سواء كانت الحمّام التقليدي والتقشير أو تدليل أنفسكم باستخدام أملاح البحر المختلفة أو الحنّاء أو الطحالب.
darelmarsa.com

فندق لاباديرا

La Badira Spaقد تشتهر الحمّامات بحفلاتها المميزة، ولكن منتجع لاباديرا يعتبر الملاذ المثالي للتمتّع بالاسترخاء. يقع هذا المنتجع في حيّ ياسمين، ويمتاز بأنّه مختلف عن باقي منتجعات المنطقة. إنّه المكان الأمثل للتمتّع بتجربة الحمّام ومن ثم السباحة في الحوض الخارجي المطل على البحر.
labadira.com

شارك هذا المقال

5 of Tunisia’s Most Luxurious Hammams

The spas you need to visit

by

When you live in North Africa, the hammam becomes an integral part of your routine. Whether it’s Morocco, Algeria, or Tunisia, your options are endless, and picking the right spa to cater to your hammam needs can sometimes be a daunting task. 

Some are quite small, some are too large and cold, and others describe themselves as hammams, but aren’t traditional in any sense of the word. 

So, whether you live in Tunisia, or you’re in town on vacation, these are the best spas in Tunisia if you’re looking for a mix of tradition and luxury

Dar el Jeld

Dar El Jeld SpaIf you’re looking for a little getaway in the heart of Tunis’s Medina, Dar el Jeld is the place to go. And if you’re looking for Tunis’s best hammam –  Dar el Jeld is definitely it. The spa is traditionally Tunisian, with a modern twist. Larger than your average hammam, Dar El Jeld’s spa is where you’ll find comfort. The hammam is split into four different sections (a hot steam room, an exfoliation room, a massage room and a shower room). The massage room, which uses all natural Tunisian oils, is the perfect place to end your hammam experience.
dareljeld.com

La Villa Bleue

La Villa Bleue SpaSituated in the quiet blue and white village of Sidi Bou Said, La Villa Bleue is an experience of its own. The hammam is small, but heavenly, offering a traditional ritual using Tunisian-sourced mineral clays, along with an all-body exfoliation session using a traditional glove that is known as a kessa. Afterwards, be sure to head up to the rooftop to enjoy a tea overlooking the Mediterranean Sea.
lavillableuesidibousaid.com

Four Seasons Spa

Four Seasons SpaFew spas in Tunis compare to that of the Four Seasons. You’ll start your Hammam ritual with a swim in the spa’s lap pool, and then indulge in the full hammam ritual that’s inspired by ancient Carthaginian techniques.
fourseasons.com

Dar El Marsa

Dar El Marsa SpaDespite being situated in the midst of La Marsa’s busiest street, a step into Dar El Marsa’s hammam and you’ll forget the hustle and bustle that stands before it. You can tailor-make your experience to your liking and choose between a traditional Hammam and scrub, or elevate the experience with the use of various sea salts, henna or algae.
darelmarsa.com

La Badira

La Badira SpaHammamet might be known for its parties, but thanks to La Badira’s spa, it might soon be known as the ultimate relaxation spot. Situated in the Yasmine neighbourhood, the hotel’s spa is unlike any other in the area. It’s where you can opt for a traditional hammam experience and follow it up by a dip in the outdoor pool overlooking the sea.
labadira.com

Share this article