علامة Valentino توظف منصّتها على إنستاغرام لدعم المصممين الناشئين

تسليط الضوء على الجيل القادم من المواهب المبدعة

بالرغم من أنّ اكتساب مكانة مرموقة في صناعة الموضة أمر غاية في الصعوبة، إلا أن بعض العلامات التجارية  تحمل على عاتقها مهمة تحدي وتغيير هذا الوضع، وعلى هذا الصعيد، قررت دار الأزياء الفاخرة Valentino تسليط الضوء على مصممي المستقبل ممن يتمتعون بموهبة إبداعية من خلال تقديم مبادرة جديدة تستحق كل التقدير.

اعتباراً من أسبوع الموضة القادم في ميلانو(الذي سيبدأ في فبراير) ستمنح هذه الدار الإيطالية العملاقة مجموعة من المصممين والمبدعين فرصة استخدام منصّتها على إنستاغرام لتقديم أحدث ابتكاراتهم ومجموعاتهم. قد قررت العلامة الفاخرة إطلاق هذه السلسلة الجديدة بالتعاون مع Marco Rambaldi وهي علامة من جنوب بولونيا متخصصة بإعادة تدوير الملابس المناسبة للجنسين وتحويلها لقطع راقية.

https://www.instagram.com/p/CWQW-hWtSyo/

وفي هذا السياق قالت العلامة:”قررنا التعاون مع المصممين الذين تتوافق موهبتهم مع قيمنا الأساسية. لقد كان عرض Marco Rambaldi في Via Lecco بمثابة احتفاء جريء وقوي بالإنسانية، بالإضافة لكونه رؤية فريدة للجمال مفعمة بالألوان النابضة بالحياة. لهذا السبب قررنا بدء هذا المشروع الجديد الذي سيمنحنا طاقات جديدة وملهمة”.

واعتباراً من الآن، ومن خلال الشراكة مع الغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية ستستخدم Valentino منصّتها التي تحظى  بـ 15.7 مليون متابع لتسليط الضوء على العلامات التجارية في كل موسم أزياء. وعلى هذا الصعيد فقد أعربت Rubaldi وهي العلامة الأولى التي تمت دعوتها للمشاركة في هذه المبادرة عن امتنانها للدعم الذي قدّمته لها العلامة والفرصة التي منحتها إياها.

https://www.instagram.com/p/CVTE05Qg-bV/

وفي هذا الصدد يقول مؤسس العلامة “أعتقد أنّ علامة Valentino تؤكد من خلال هذا التعاون على رغبتها ليس فقط في الاستمرار بالارتقاء بإبداعاتها وكتابة تاريخها الخاص، بل على دعم وتحفيز كل علامات الأزياء الإيطالية خلال العقود القادمة. إن الدار التي تتعاون مع علامة ناشئة، هي علامة قوية تكسر كل الحدود وتتحدى بجرأة المألوف وتعيد التواصل”.

وغني عن القول بأنّ هذه الدعوة للارتقاء بالمواهب الإبداعية، هي بمثابة خطوة جريئة نأمل أن تحذو العلامات الأخرى حذوها في وقت قريب.

شارك(ي) هذا المقال

Valentino is Handing its Instagram Over to Emerging Designers

Putting the next generation of talent under the spotlight

Making a name in the fashion industry is far from being easy. But some brands are now willing to change and challenge this dynamic. Maison Valentino has just recently decided to shed light on the designers of tomorrow through a new initiative that many will surely appreciate.

Starting next Milan fashion week, which will take place in February, the Italian powerhouse will allow a handful of designers and creatives to take over their Instagram account in order to introduce and present their latest works and collections. The luxury fashion house has decided to kick off this new series with Marco Rambaldi, an up-cycling and gender-bending brand born out of the Southern city of Bologna. 

https://www.instagram.com/p/CWQW-hWtSyo/

“We decided to approach designers whose sensitivity resonates with our core identity values. Marco Rambaldi’s show in Via Lecco was such a graceful and powerful celebration of humanity and a kaleidoscopic vision of beauty. That’s why we decided to start this new project with his collection and I am sure that this will be the beginning of something that will give new energies and inspiration to all of us,” the Maison commented. 

In partnership with Camera della Moda Italiana, Valentino will put its 15.7 million followers to good use as they’ll keep on spotlighting brands every fashion season on from now. Rambaldi, which is the first brand to be invited to take part, is explicitly grateful for the support and opportunity provided. 

https://www.instagram.com/p/CVTE05Qg-bV/

“I believe that with this collaboration Valentino affirms the desire not only to continue to write its own history, but to spread and nurture all Italian fashion in the decades to come. A Maison that works alongside an emerging brand breaks the boundaries, steps outside the box, regenerates connections,” he says. 

Calling for the next creative renaissance, this move is one that we only hope that other brands will follow soon. 

Share this article

Related stories