ميزة جديدة من واتساب للحدّ من نشر الأخبار الخاطئة عن فيروس كورونا

وأخيراً!!

by

من منّا لم يتلقَّ أخبار خاطئة وإشاعات عن فيروس كورونا على محادثات واتساب الجماعية؟ ولهذا يزعم هذا التطبيق الذي تملكه فيسبوك إلى وضع حدٍّ لذلك النوع من الأخبار المغلوطة من خلال تفعيل ميزةٍ جديدة تضع حدّاً لعدد الرسائل التي بإمكان شخصٍ ما إرسالها أو إعادة توجيهها لأشخاص آخرين.

لا شك في أن مشاركة المعلومات وسيلة ممتازة لتحذير ودعم أصدقائنا وعائلاتنا ولكن من الضروري مشاركة المعلومات الدقيقة والصحيحة فقط، خاصةً في هذه الأوقات.

قد تعتقد والدتكم وأصدقاؤها أن مشاركة الأخبار المزيفة على محادثات العائلة أمر عادي وغير مهم، ولكن قد تكون له تبعات خطيرة. فإرسال رسالة واحدة فقط لمجموعةٍ من الأشخاص سيجعلها تنتشر بسرعة البرق بين ملايين الناس وهذا سيساهم في نشر الأخبار الخاطئة وحتى الخطيرة! 

من المستحيل تحديد ذلك “الصديق الذي لديه صديق يعمل كطبيب مع الحكومة” والذي كان أول من أرسل تلك الرسالة الملئية بالمعلومات الخاطئة عن “علاج جديد للكورونا” أو عن “فحص نفسك من خلال حبس نفسك لمدة 10 ثواني لمعرفة ما إذا كنت تعاني من الفيروس أم لا”. ولكن مع ذلك، نرى أن هذا النوع من الرسائل ما يزال منتشراً بشكلٍ كبير. 

والآن، سنفكّر جميعاً مرتين قبل أن نعيد إرسال تلك الرسالة إلى أصدقائنا دون تفكيرٍ بمدى صحتها ودقتها.

شارك هذا المقال

Whatsapp’s New Feature Puts an End to the Spread of Coronavirus Misinformation

Finally

by

Chances are, your family Whatsapp groups are hotbeds for fake news. The Facebook-owned application is finally doing something to bring the spread of misinformation to a halt. Whatsapp’s latest feature limits the number of messages users can forward to other people, a major step to put an end to this “infodemic”.

Of course, sharing information is one way to support friends and family—but it’s never been more important for information to be accurate and fact-checked.

While your mom and her friends might think sharing fake news to family chat groups is insignificant, its spread can quickly turn unmanageable. To put it simply: if one message gets forwarded to enough people, in the blink of an eye millions end up receiving and spreading fake, dangerous information.  

It’s practically impossible to pinpoint that “friend’s friend who’s a doctor and works closely with the government”. Yet, the spread of fake claims and cures around Coronavirus (nope, holding your breath for 10 seconds isn’t a Coronavirus test) without credible sources is still rampant.

At least our moms will now have to think twice before hitting the forward button.

Share this article