كيف تحبون أنفسكم أكثر في السنة الجديدة

عيشوا حياتكم بأفضل الطرق في عام 2020

by

جميعنا نشعر بعدم الانتماء، سواء كان ذلك بسبب نقص التمثيل في مجالي الموضة والثقافة، أو الطبيعة الحصرية للتيار النسوي السائد أو الضغط الذي نعاني منه لنتناسب مع معايير الجمال على الإنستاغرام. ولكن الوقت قد حان الوقت لتوديع الكراهية للذات والتشكيك بها.

إن كسر القوالب النمطية ممكن. وهو يبدأ من خلال نسيان ما علمناه إياه المجتمع. فإذا كنتم تريدون حقاً الشروع في رحلة حب للذات وعيش حياتكم بأفضل الطرق، فقد حان الوقت للتوقف عن التظاهر بأن تكونوا شيء لا تريدونه واحتضان أفضل وأصدق أشكال شخصياتكم.

فيما يلي دليل ميل للسنة الجديدة لإتقان حب الذات.

تعرفوا على ثقافتكم
مع العداوة التي أصبحت سائدة ومنتشرة تجاه العرب على مدى العقد الماضي، غالباً ما نشعر بعدم التمثيل وبأننا غير مسموعين. وبالتالي لا يمكنكم تقبل أنفسكم واحتضانها ما لم تعرفوا أنفسكم حق المعرفة. فعليكم التعرف على ثراء ثقافتكم والتعلم عنها والاحتفاء بها.

View this post on Instagram

RAMALLAH

A post shared by A PLUS (@anwarhadid) on

قوموا ببناء مجتمعكم
لدينا جميعاً أولئك الأصدقاء المتعبين الذين يستحقون أن نخرجهم من حياتنا. وقد حان الوقت في عام 2020 للتخلص من الأشخاص السامين ذوي الأفكار والتصريحات المستهترة التي تجعلكم تشعرون بالسوء، والعمل على بناء علاقات هادفة. أحيطوا أنفسكم بالأشخاص الداعمين لكم، سواء كان ذلك عبر الإنترنت أو على أرض الواقع. 

توقفوا عن مقارنة أنفسكم بالآخرين
توقفوا عن إضاعة الوقت في النظر إلى الآخرين والتقليل من شأنكم ومن قيمتكم. استخدموا هذه الطاقة الآن للتركيز على أنفسكم وعلى تقدمكم.

تحدثوا الى شخص ما
ربما تشعرون بعدم الأمان وبالوحدة وبأنه يُساء فهمكم، وهذا شيء طبيعي تماماً. وكل ما تحتاجونه فقط هو التحدث إلى شخص ما. وربما يكون خيار الأخصائي النفسي أفضل من الصديق. ونحن نعلم بأنه من الصعب العثور على أخصائي جيد وبأن هذا الحل قد يكون مكلفاً بالنسبة لكم، ولكن صحتكم العقلية تستحق ذلك بالفعل.

انتبهوا لصحتكم ومظهركم
غالباً ما نقوم بالاستخفاف بمشاعرنا وبمظهرنا. وقد يكون البقاء في السرير طوال اليوم وتناول الوجبات السريعة أمراً مريحاً في بعض الأحيان، ولكن ليس هناك ما هو أفضل من الاستيقاظ باكراً وممارسة الرياضة والاهتمام بأجسامكم وبشرتكم وتناول طعام جيد وارتداء ملابس أنيقة لأجلكم فقط. ضعوا لأنفسكم أهدافاً واقعية وتأكدوا من الالتزام بها.

View this post on Instagram

🍬

A post shared by ROSALÍA (@rosalia.vt) on

لا تشعروا بالذنب لوضع أنفسكم في المرتبة الأولى
يمكن للأحلام أن تتحقق، ولكن عادة ما يأتي ذلك مع الكثير من العمل الجاد والتفاني. كما يجب ألا تشعروا بالسوء لعدم الرد على بعض الرسائل على هاتفكم أو الاعتذار عن تلبية الدعوة لبعض الحفلات إذا كان ذلك سيساعدكم على إظهار أفضل ما لديكم.

صورة Ali Al Shehabi

شارك هذا المقال

A New Year’s Guide to Loving Yourself More

Unapologetically live your best life in 2020

by

Whether it’s due to the lack of representation in fashion and culture, the exclusive nature of mainstream feminism or the pressure to fit beauty standards on Instagram, we’ve all felt like we don’t belong. But it’s time to wave goodbye to self-hate and self-doubt.

Breaking the pattern is possible. It starts by unlearning what society has taught us. So if you really want to embark on a radical self-love journey and finally live your best life, it’s time to stop pretending to be something you’re not, and embrace the truest form of who you are.

This is the Mille New Year’s guide to mastering self-love.

Learn about your culture
With hostility towards Arabs having gone mainstream over the past decade, we often feel unheard and unrepresented. You can’t truly love and embrace yourself if you don’t actually know yourself. Go and learn about the richness of your culture and celebrate it.

View this post on Instagram

RAMALLAH

A post shared by A PLUS (@anwarhadid) on

Build a tribe
We’ve all had problematic friends that deserved to be called out. Well, in 2020, it’s time to just get rid of toxic people with thoughtless remarks that make you feel bad, and build meaningful relationships. Whether it’s online or IRL, surround yourself with allies who empower you. 

Stop comparing yourself
Stop wasting time looking at other people and self-depreciating. Use that energy to focus on yourself and your own progress. Now.

Talk to someone
You might be feeling insecure, lonely and misunderstood. And that’s totally fine. You just need to talk to someone. And a therapist is probably a better option than a friend. We know it’s hard to find the right one, and it can cost money, but your mental health is truly worth it.

Take care in your health and appearance
Feeling and looking good is underrated. Ok, staying in bed all day and eating junk food is comforting sometimes. But nothing is better than waking up early, working out, being kind to your body and skin, eating good food and wearing a nice outfit just for you. Set yourself realistic goals and make sure you keep to them.

View this post on Instagram

🍬

A post shared by ROSALÍA (@rosalia.vt) on

Don’t feel guilty for putting yourself first
Dreams can come true, but that usually comes with a lot of hard work and dedication. You shouldn’t feel bad for leaving some texts unanswered on your phone or declining party invites if that will help bring out your best self.

Photo by Ali Al Shehabi

Share this article