الأهرامات تستضيف أهم حدث فني هذا العام

لا تفوتوا الحدث الأبرز هذا الخريف

by

في حدث تاريخي وغير مسبوق ولأول مرة منذ حوالي 4500 عام يُقام معرض فني دولي بعنوان “الأبد هو الآن” في واحدة من عجائب الدنيا السبع على هضبة أهرامات الجيزة العريقة، وقد انطلقت فعاليات هذا المعرض الذي ينظمه طاقم مؤسسة “آرت ديجيبت” وهي عبارة عن منصة تعنى بالفن أسسها فريق مؤلف بالكامل من النساء تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ووزارة الخارجية المصرية وكذلك منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو(.

وتعليقاً على هذا الحدث قالت نادين عبد الغفار مؤسسة آرت ديجيبت: “تتمتع الأهرامات بتاريخ طويل وعريق لطالما أبهر وألهم الفنانين من جميع أنحاء العالم”، ثم أضافت “أشعر بالسعادة لمشاركة تجربة غامرة لا تنسى حيث يتحد الفن والتاريخ والتراث معاً”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 
Une publication partagée par Art D’Égypte (@artdegypte)

وهنا تجدر الإشارة إلى النسخة الرابعة من معرض “الأبد هو الآن” لهذا العام مكرّسة لإضفاء الطابع الديمقراطي على صناعة الفن وتسليط الضوء على تراث مصر العريق والمثير للاهتمام، وهي تستضيف أعمالاً لكوكبة من الفنانين والشخصيات المشهورة بما في ذلك المبدع الفرنسي JR والنحات الإيطالي لورنزو كوين وكذلك الفنانة الأمريكية جيزيلا كولون وغيرهم الكثير.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Art D’Égypte (@artdegypte)

سيأخذ هذه المعرض (الذي يفتتح أبوابه حتى السابع من نوفمبر المقبل) الزوار في رحلة غامرة عبر 11 موقعاً رمزياً تحيط بالموقع الفرعوني من خلال عرض تركيبات ضخمة وأعمال بصرية خلابة وقطع مذهلة من الأعمال الإبداعية، ومن الجدير بالذكر أنّ AI-DA هو من الأعمال المعروضة التي لاقت اهتماماً كبيراً – وهو أول روبوت / فنان واقعي في العالم سيزور أرض الفراعنة لأول مرة، حيث ستكشف الآلة إنسانية المظهر عن أعمالها في الأهرامات العظيمة ضمن عرض رمزي يمزج التاريخ بالفن المعاصر.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Art D’Égypte (@artdegypte)

ومن الجدير بالذكر أيضاً، أن هذا المشروع الذي يمزج بين التراث القديم والفن المعاصر قد تلقى دعماً شاملاً من قبل لجنة كبيرة من الشركاء بما فيهم السفارات الأمريكية والسويسرية في مصر وشبكة MO4، وكذلك شركة Orange، الذين وفروا تغطية واي فاي كاملة تغطي جميع أنحاء الموقع المفعم بالإثارة والغموض لتعزيز ودعم التجربة الشاملة للحضور. ولم يقف الأمر عند هذا الحد! فقد تزامن المعرض مع إطلاق تطبيق مخصص للجوّال يوفر معلومات ورؤى ومنظوراً حول التركيبات العديدة وأنشطتها المختلفة وجهود منظمة آرت ديجيبت Art D’Egypte المبذولة حتى هذه اللحظة.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Art D’Égypte (@artdegypte)

لا تفوتوا فرصة مشاهدة هذا المعرض الذي تم تصميمه للاستمتاع بمشاهدته في الحياة الواقعية، فهو متاح أيضاً للمشاركة عبر الإنترنت، وغني عن القول بأنّه حدث تاريخي لا يتكرر في العمر وسيتذكره الكثيرون لفترة طويلة. وقد افتتح هذا المعرض في الأسبوع الماضي الفنان الحائز على جوائز فاريل ويليامز، ونأمل أن يكون شهر أكتوبر بداية رائعة وهامة لتنظيم مزيد من الأمسيات التي لا تنسى في هذا المتحف.

شارك هذا المقال

The Year’s Hottest Art Event is at the Pyramids

And it’s happening this fall

by

The all-women led Art d’Egypte crew is showcasing a historical event at one of the world’s seven wonders: The Pyramids of Giza. For the first time in around 4500 years, an international art exhibition, titled ‘Forever is Now’, is now being held at the sumptuous Giza plateau supervised by the Ministry of Tourism & Antiquities, the Ministry of Foreign Affairs, and under the international patronage of UNESCO.   

“The Pyramids have a long, illustrious history of the extraordinary kind that has fascinated and inspired artists from all over the world,” said Nadine Abdel Ghaffar, Founder of Art D’Égypte, “I’m thrilled to share what will be an unforgettable encounter with the union of art, history, and heritage” she added. 

 

Voir cette publication sur Instagram

 
Une publication partagée par Art D’Égypte (@artdegypte)

Placing the onus on democratising the industry of the arts while spotlighting Egypt’s thrilling heritage, the fourth iteration of the group’s iconically famed series of exhibitions is welcoming several renowned artists and acclaimed figures including French creative JR, Italian sculptor Lorenzo Quinn as well as his American equivalent Gisela Colon to name just them. 

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Art D’Égypte (@artdegypte)

Open until November 7, the exhibition takes visitors on a tour across 11 emblematic spots surrounding the pharaonic site with grand-scale installations, breathtaking optical illusions and dazzling pieces of creative work. One in particular has managed to garner more attention than the others and that’s AI-DA’s – the world’s first ultra-realistic robot/artist who will be visiting the land of the pharaohs for the first time. On this occasion, the human-looking machine will reveal its work at the Great Pyramids in a symbolic performance where the antiquity era meets the neo-futuristic tomorrow. 

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Art D’Égypte (@artdegypte)

Blending ancient history and contemporary art together, the project has thoroughly been supported by a large panel of partners which notably includes the U.S. and Swiss embassies in Egypt, MO4 Network,  as well as Orange, who agreed to provide full Wifi coverage all around the mystic location to enhance the overall experience of attendees. And it doesn’t end there. The exhibit also comes with a dedicated mobile app that provides information, insight and perspective on the several installations, its different activities, and Art D’Égypte’s endeavours up until now. 

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Art D’Égypte (@artdegypte)

Designed to be enjoyed in real life but shared online, the organisers have staged a once-in-a-lifetime event many will remember for a long-time. Launched last week by award-winning artist Pharrell Williams, we hope that the significance of the month of October will give birth to some memorable nights at the museum.

Share this article