ضبور يتعاون مع شابجديد لإطلاق نشيد فلسطيني بأسلوبٍ غير مسبوق

BLTNM تقدم عملاً ناحجاً آخر

by

بعد مرور أقل من عام على ظهور مغني الراب الفلسطيني ضبور في مشهد الراب الفلسطيني من خلال إطلاق أغنيته ’Liter Black‘ على موقع SoundCloud والتي حازت على أكثر من 100.000 مشاهدة، نراه اليوم يحقق نجاحاً آخر الآن بتعاونه مع مواهب أخرى شهيرة في فلسطين – ومنها هذا التعاون الجديد.

إذ أطلق مغني الراب للتو بالتعاون مع شركة BLTNM للتسجيلات الصوتية والتي مقرها رام الله ألبوماً مؤلفاً من ثلاث أغنيات؛ وقد لاقت إحداها صدىً واسعاً وأصبحت بمثابة  نشيد فلسطيني حقيقي. تم إطلاق هذه الأغنية التي تحمل عنوان “إن أن” بأسلوب فيديو غنائي يتميّز بظهور ضبور جنباً إلى جنب المغني شابجديد من BLTNM، وقد حازت هذه الأغنية التي أنتجها الناظر وأخرجها شب موري خلال زمن قياسي على أكثر من 3.5 مليون مشاهدة على يوتيوب وحده.

فقد تم إطلاقها بالتزامن مع الهجمات العنيفة والدموية التي نفذتها القوات الإسرائيلية في أجزاء كثيرة من فلسطين، وأصبحت بشكل غير رسمي نشيداً عصرياً فريداً من نوعه للشباب الفلسطيني ونموذجاً لقوة الشعب الفلسطيني.

يهدف ضبور من خلال كلمات الأغنية إلى تعزيز الشعور بالقوة الفطرية والمقاومة النابعة من كونك فلسطينياً. وفي كلمات الأغنية يقول ضبور مع الكورس “نرحب بك ، نحن ولاد القدس” ثم يضيف “بندبر حالنا نحل اللغز”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par عكرمه (@ekrema21)

وبعد مضي دقيقتين تقريباً على بداية الأغنية التي مدتها ثلاث دقائق يظهر شابجديد ليؤكد على الرسالة التي يعبر عنها ضبور في كلماته.

@abdelrhman_elsoghir#freepalestine 🇵🇸💪🏻♬ Inn Ann – Daboor

لقد أحدثت هذه الأغنية انتشاراً واسعاً وأثارت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كما تم استخدامها كخلفية موسيقية للعديد من الميمز ومقاطع الفيديو التي ظهرت في فلسطين خلال الأيام الأخيرة.

شارك هذا المقال

Daboor Teams Up with Shabjdeed For a New Kind of Palestinian Anthem

BLTNM strikes again

by

It was less than a year ago that Palestinian rapper Daboor first hit the scene, dropping his track ‘Liter Black’ on SoundCloud, garnering over 100,000 streams. It was only a matter of time before he teamed up with another of Palestine’s brightest talents—and it just happened. 

The rapper just dropped a three-track EP with none-other than the Ramallah-based record label BLTNM; and one of the tracks just became a bonafide Palestinian anthem. Entitled ‘Inn Ann’, the Al Nather produced song sees Daboor alongside BLTNM’s Shabjdeed, released with a Shabmouri-directed video that has quickly amassed over 3.5 million views on YouTube alone. 

The track, whose release coincides with violent and deadly attacks by Israeli forces in many parts of Palestine, has unofficially become a contemporary anthem of sorts for Palestinian youth, exemplary of the strength of Palestinians. 

In it, Daboor’s verses reinforce the sense of innate power and resistance that come with being Palestinian. “We welcome you, we are the kids of Jerusalem,” says Daboor in a chorus. “We will take it upon ourselves to solve the riddle,” he continues. 

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par عكرمه (@ekrema21)

It’s only almost two-minutes into the three-minute track that Shabjdeed makes his appearance, emphasizing the message instated by Daboor. 

@abdelrhman_elsoghir#freepalestine 🇵🇸💪🏻♬ Inn Ann – Daboor

The song has since gone viral on social media, serving as a soundtrack for numerous memes and videos emerging out of Palestine in recent days.

Share this article