هذه المدن الهادئة هي أفضل وجهات العمل عن بُعد

حان الوقت لتغيير عنوانكم

by

مع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في جميع أنحاء العالم، بات السفر أمراً مستبعداً للكثيرين منا. إن كنتم تعملون عن بُعد، فأنتم مقيدون ضمن حدود المنزل. ولكن هناك شيء يمكننا جميعاً فعله لتغيير هذا المشهد. أجل، كل ما عليكم هو تغيير عنوانكم.

قد يبدو الأمر مستحيلاً، إلا أنّ الانتقال بات أسهل من المتوقع. أطلقت العديد من الدول في جميع أنحاء العالم برامج تأشيرات خاصة لمن يعملون عن بُعد في محاولة لدعم مجتمعاتها المحلية في خضم الأزمة الاقتصادية المتدهورة، وفتح حدودها أمام الزوار الراغبين في الاستقرار والعمل عن بُعد في مكان جديد.

هل تتساءلون أين يمكنكم قضاء الأشهر المقبلة والعمل عبر الإنترنت؟ نعرض لكم أفضل الوجهات التي يمكنكم اختيار إحداها.

إستونيا

Estonia
تعتبر دولة البلطيق هذه إحدى الجواهر الخفية في أوروبا. يبلغ عدد سكان إستونيا أقل من 2 مليون نسمة، وهي مدينة تتسم بالهدوء. مع خدمة توفر Wi-Fi مجاني في كل المدن، يمكنكم التنعم بالعمل عبر الإنترنت من أي مكان من هذه الدولة. احرصوا على الاستفادة من تأشيرة العمل المتنقل “Digital Nomad” التي تم إطلاقها مؤخراً.

أروبا

Arubaإن كنتم تنشدون الهروب من الأماكن الباردة، عندها ستكون أروبا وجهتكم المفضلة. فهي مشبعة بأشعة الشمس أكثر من أي جزيرة كاريبية أخرى، كما أنّها تزخر بالشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والخلجان الرائعة. هل الاستدامة في مقدمة أولوياتكم؟ تُعتبر أروبا واحدة من أكثر الجزر الصديقة للبيئة. هناك أربع لغات شائعة في جزيرة الكاريبي وهي (البابيامينتو والهولندية والإسبانية والإنجليزية)، لذا لن تجدوا صعوبة في التفاعل مع المكان.

المكسيك

Mexicoإن كنتم تبحثون عن مكان تستقرون فيه لفترة طويلة، قد تكون المكسيك وجهتكم المثلى. يمكنكم الآن الحصول على تأشيرة إقامة تصل إلى أربع سنوات. تشتهر المكسيك بطقسها الدافئ الرائع وشواطئها المذهلة في باجا كاليفورنيا أو كانكون. إنّ المكسيك دولة تستحق أن تكون على قائمتكم.

جمهورية التشيك 

Czech Republicسواء كنتم ترغبون بتجربة حياة المدينة أو التمتع بالحياة الريفية الساحرة، تزخر جمهورية التشيك كل ما هو رائع. مع وجود عدد كبير من المواقع التاريخية وقلاع القرون الوسطى المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، هناك الكثير من الأماكن التي يمكنكم رؤيتها في هذه الدولة الواقعة في وسط أوروبا. وهي الآن ترحب بالعاملين عن بعد والعاملين لحسابهم الخاص على المدى الطويل كجزء من برنامج منح تأشيرة العمل طويلة الأجل.

موريشيوس

Mauritiusغالباً ما يشار إليها باسم لؤلؤة المحيط الهندي، فهي تمتاز بمناخ استوائي كفيل بتبديد مخاوفكم من فيروس كورونا. تتيح لكم جزيرة شرق أفريقيا هذه التي تضم أكثر من مائة شاطئ ساحلي ذي رمال بيضاء فرصة التنعم في المكان والعمل عن بُعد لمدة تصل إلى عام واحد.

برمودا

Bermudaإن كان هدفكم هو الهروب، عندها ستكون برمودا ملاذكم الأمثل. مع الشواطئ المذهلة ذات اللون الوردي والمياه الفيروزية الصافية والهندسة المعمارية التي تطغى عليها ألوان الباستيل، ستعيد الجزيرة البهجة إلى حياتكم. إن سياسة الإقامة الجديدة الخاصة بها ليست متاحة فقط للعمال عن بُعد بل تشمل للطلاب أيضاً.

أنغيلا


مع حوالي 33 شاطئًا مثاليًا من الرمال البيضاء الناعمة ، تعد أنغيلا ركنًا صغيرًا من الجنة. لا تفتقر جزيرة شرق الكاريبي إلى المغامرات ، من ركوب الأمواج بالطائرة الورقية والغوص إلى زيارات الكهوف تحت الأرض.

باربادوس


الجزيرة الحالمة هي موطن للشواطئ البيضاء الخلابة والحياة البحرية الغنية والأشخاص الأكثر ترحيباً. غالبًا ما يشار إليها باسم عاصمة الطهي في منطقة البحر الكاريبي ، تقدم بربادوس أفضل طعام مريح ستتذوقه على الإطلاق.

الاكوادور


مع الهندسة المعمارية للقرن السادس عشر في عاصمتها الخلابة كيتو إلى الخلجان الحالمة والحياة البرية غير العادية لجزر غالاباغوس ، فإن الإكوادور هي حلم تحقق. لا تنس أيضًا زيارة بحيرة Quilotoa الخلابة ، وهي وجهة مثالية لرحلات التنزه الهادئة.

شارك هذا المقال

These Dreamy Destinations Will Give You a Visa to Work Remotely

It’s time to change your home address

by

With COVID-19 wreaking havoc across the globe, travel has been out of the question for most of us. If you’ve been working remotely, your movements have even been restricted to the confines of your home. As it turns out, there’s something we can all do for a change of scenery. Yes, it does require a change to your home address.

It might sound ambitious, but moving just got a whole lot easier. Several nations across the globe have launched special visa programs for remote workers. Seeking to support their local communities amidst a deteriorating economic crisis, these countries are opening their borders for visitors who wish to settle and work remotely somewhere new.

Wondering where you can spend your next months of online working? Here are the best destinations for you to choose from.

Estonia

EstoniaThe Baltic country is one of Europe’s hidden gems. With a population of less than 2 million, Estonia is anything but crowded. You can enjoy working online peacefully from practically anywhere in the nation, with free Wi-Fi hotspots available across its cities. Make sure to benefit from their newly launched Digital Nomad Visa.

Aruba

ArubaIf you’re looking to escape the cold season, Aruba is your go-to destination. It counts more sunny days than any other Carribean island and is filled with soft white-sand beaches and marvellous coves. Sustainability high on your priority list? Arube is one of the most eco-friendly islands. Also, four languages are commonly spoken in the Caribbean island (Papiamento, Dutch, Spanish and English), so you won’t have a hard time making your way around. 

Mexico

MexicoIf you’re looking for somewhere to settle for a long period of time, you might want to consider Mexico. You can now acquire a resident visa of up to four years. Known for its great warm weather and stunning beaches in Baja California or Cancun, Mexico should definitely be on your list.

Czech Republic

Czech RepublicWhether you want to experience city life or move to a charming countryside, Czech Republic has it all. With a large number of historical UNESCO sites and medieval castles, there are plenty of places to see in the central European country. And it is now welcoming long-term remote workers and freelancers as part of its long-term business visa.

Mauritius

MauritiusOften referred to as the pearl of the Indian Ocean, Mauritius’s tropical climate will ease your coronavirus anxiety. The East African island, home to over a hundred coastal white-sand beaches, will allow you to stay and work remotely there for up to one year.

Bermuda

BermudaIf escapism is your word, then Bermuda is your ultimate getaway destination. With stunning pink hued beaches, turquoise waters, and pastel-drenched architecture, the island will bring color back into your life. Their new residency policy is not only open for remote workers but students too.

Anguilla


With around 33 perfect white powdery sand beaches, Anguilla is a little corner of paradise. The Eastern Caribbean island is not short of adventures, from kite surfing and scuba diving to underground cave visits.

Barbados


The dreamy island is home to stunning white beaches, rich marine life, and the most welcoming people. Often referred to as the culinary capital of the Caribbean, Barbados offers the best comfort food you’ll ever taste.

Ecuador


With 16
th century architecture in its picturesque capital Quito to the dreamy coves and extraordinary wildlife of the Galapagos Islands, Ecuador is a dream come true. Don’t forget to also visit the breathtaking Lake Quilotoa, a perfect destination for peaceful hiking trips.

Share this article