أحدث مجموعة لعلامة BassCoutur تحتفي بالشباب التونسي

لا تفوتوا فرصة مشاهدة فيلم الحنين إلى الماضي Nouvelle Vie

by

لطالما افتخرت علامة BassCoutur القائمة في باريس بجذورها التونسية، وضمن مجموعتها الأخيرة ستجلب تونس إلى أسبوع الموضة في باريس من خلال فيلم شاعري يحمل رسالة حب وأمل وحنين إلى الماضي.

قامت المصورة التونسية أسماء لعجيمي بتصوير فيلم “Nouvelle Vie” والذي يعني بالفرنسية (حياة جديدة) للمخرج بشير تياشي، ويتبع الفيلم عرضاً لطاقم العمل التونسي وهم يطوفون شواطئ مدينة حلق الوادي الساحلية الجميلة ومحطة مترو تونس المهجورة.

“BassCoutur هي علامة تجارية باريسية تحمل سمات تونسية. يتم إعادة تدوير جميع المواد من الأقمشة المصنعة سابقًا في تونس ويتم إنتاج جميع الملابس هناك. وبالتالي كان من المناسب أن تقوم العلامة بتصوير المشروع في تونس والاحتفال بجمال الأجيال الجديدة ، “قال لنا مدير المواهب سيف مهدي.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par BASSCOUTUR (@basscoutur75)

وقام مدير المواهب التونسي سيف مهدي باختيار طاقم العمل الذي تميّز بوجوه جديدة واعدة من بينها علي الغرياني وياسين خراب وفاطمة السهلي ووفي حاجي ومبروكة فال وأمير الدغيمي.

“اليوم، أكثر من أي وقت مضى، يرسم الإبداع خطوط عالم أفضل. كان من المهم جدًا أن يكون لدينا فريق عمل قوي يعكس تنوع تونس. كل موهبة جلبت شيئًا خاصًا للمشروع، حضورًا قويًا سمح لنا بإلقاء نظرة على عالمهم، أوضح مهدي.

تلتزم علامة BassCoutur ضمن هذه المجموعة بشعارها المتمثل في “إعادة التدوير وإعادة التفكير وإعادة التصميم” من خلال سلسلة من التصاميم المعاد تخيلها والقصّات المتقنة التي تناسب الجنسين واستخدام المواد المعاد تدويرها.

تم تحويل الدنيم القديم إلى جاكيتات بقصّات كبيرة الحجم وسراويل للرجال بقصّات واسعة، كما تم إعادة تجميع القطع المحبوكة لابتكار فساتين بسيطة بطبعات متضاربة وكنزات بقبعات. كما أضفت القمصان بقصّات انسيابية والتي أعيد تصمميها من الأوشحة الحريرية جرعة لونيّة نابضة بالحياة على هذه المجموعة، في حين استحضر الفستان المعاد تدويره والمصمم بقصّة متدلية بدون أكمام ومزيّن بطبعات صيفية الشعور بالحنين إلى البحر والعطلات.

شارك هذا المقال

BassCoutur’s Latest Collection is an Ode to Tunisian Youth

Don’t miss their nostalgic film ‘Nouvelle Vie’

by

More than ever, Paris-based label BassCoutur is celebrating its Tunisian roots. For their latest collection, they’re bringing Tunis to Paris Fashion Week with a poetic film, bearing a message of hope, love and nostalgia.

Entitled ‘Nouvelle Vie’ (meaning new life in French), the Bachire Tayachi-directed film, was shot by Tunisian photographer Asma Laajimi and followed an all-Tunisian cast parading on the shores of the beautiful coastal town of La Goulette and deserted Tunis metro stations. 

Basscoutur is a Parisian brand with a Tunisian DNA. All the materials are upcycled from previously manufactured fabrics in Tunisia and all the garments are produced there. That is why It felt so right for the brand to film the project in Tunis and celebrate the beauty of new generations, casting director of the film Saif Mahdhi told us.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par BASSCOUTUR (@basscoutur75)

The Tunisian talent agent featured promising new faces including Ali Gharieni, Yassine Kharrab, Fatma Sehli, Wefe Hajji, Mabrouka Fall and Emeer Dghimi.

Today, more than ever, creativity draws the lines of a better world. It was very important to have a strong casting that reflects the diversity of Tunisia. Each talent brought something special to the project, a powerful presence that  allowed us to catch a glimpse of their world,” he explained.

For the collection, BassCoutur stayed true to its mantra of “recycle, rethink, redesign” with a series of reimagined silhouettes, sharp unisex tailoring and upcycled materials. 

Denim waste cuts were transformed into oversized jackets and men’s flares and repurposed knit pieces reassembled into clashing patterns on a slip dress and hoodie. A flowing multi-cuts shirt from silk scarves brought a special touch of colours to the collection, while an upcycled draped turtleneck dress, with a print of a summer villa, brought on a nostalgic feeling for the sea and holidays.

Share this article