حليمة عدن تصمّم أقنعة وجه للمحجّبات العاملات

تسعى العارضة جاهدة لجعل المستشفيات أكثر شمولية

by

لقد كشفت أزمة فيروس كورنا عن أشياء كثيرة مثل الأضرار الجسيمة لعدم المساواة والحقائق المربكة المتعلّقة بعلاقاتنا وأهمّية كوننا غير منتجين دائماً، بالإضافة إلى الشعور بعدم أهمية المشاهير وبعدهم عن الواقع. ولكن الأهم من ذلك أنها كشفت عن عدد النساء اللواتي لديهن أعمال ذات أهمية كبيرة.

تعتبر واحدة من كل ثلاث وظائف تشغلها النساء وظيفة هامّة. وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، فإنّ النساء العاملات في مجال الرعاية الطبيّة يشكّلن نسبة 77٪ من العاملين الأساسيين في الولايات المتّحدة الأمريكية، كما أنّ النساء ذوات البشرة غير البيضاء هنّ الأوفر حظاً بإشغال الأعمال الهامة أكثر من أي شخص آخر.
على الرغم من وجود عدد كبير من العلامات التجارية التي ركزت مؤخراً على صنع الأقنعة للسيدات اللواتي يعملن في الطليعة، إلا أنّ العثور على القناع العملي المثالي قد يكون أمراً غاية في الصعوبة. لذا قرّرت العارضة حليمة عدن تأسيس شراكة مع AI tech company Anywear لابتكار حجابات وأقنعة وجه متناسقة تناسب العاملات المحجبات اللواتي يعملن في الطليعة.

قالت عدن مؤخّراً في تصريح لها على الإنستاغرام “إن إدراكي لحجم معاناة السيّدات المحجّبات خاصّة عند ذهابهنّ إلى الحمّام لإزالة أقنعتهنّ من تحت حجابهنّ جعل من تصميم أقنعة وجه مزوّدة بأشرطة قابلة للتعديل حتى يمكن ارتداؤها فوق الحجاب بدلاً من خلف الأذنين أمراً غاية في الأهميّة. إن كلّ دقيقة لها أهمية أثناء العمل مع المرضى، وأنا فخورة جداً بأنّنا نقدّم خياراً مريحاً للمحجّبات اللواتي يعملن في الطليعة.

من ناحية اللون، تتوفّر مجموعة من الخيارات بدءاً من اللون الوردي والأرجواني إلى الأصفر، بالإضافة إلى كل درجات ألوان الباستيل المثالية في فصل الصيف. تمّ تصميم هذه الأقنعة من نسيج عضوي قابل للغسل في الآلة ومن ثم إعادة استخدامها. مع كل مجموعة تُشترى سيتم التبرّع بمجموعة حجاب أو عصبة رأس أو غطاء رأس طبي للمستشفيات المحتاجة.

لطلب القطعة الخاصة بك. اضغطي هنا.

شارك هذا المقال

Halima Aden Designs Face Masks for Hijabi Frontline Workers

The model is fighting to make hospitals more inclusive

by

The Coronavirus crisis has exposed many things: the grim toll of inequality, uncomfortable truths about our relationships and the importance of not always being productive, as well as the irrelevance of celebrities. But most importantly, it has exposed just how many women are essential workers. 

One in three jobs held by women is considered to be essential. According to the New York Times, in the USA, 77% of essential workers in health care are women and non-white women are more likely to be doing essential jobs than anyone else.

Although a myriad of brands have recently focused on making masks, for hijabi frontline workers, finding the correct practical mask that holds onto the face can be complicated. This is why model Halima Aden decided to partner with AI tech company Anywear to create matching hijabs and facemasks for hijab-wearing frontline workers.

Knowing the struggles that women who wear the hijab go through —having to privately go to the bathroom to remove their masks from under their hijab—it was important that these face coverings had adjustable bands so it can be worn over the hijab as opposed to behind the ears. Every minute counts when working with patients and I’m super proud we can give a hassle free option to hijab wearing frontline workers”, Aden stated in a recent announcement on her Instagram.

Colour-wise, there is a range of options from pink and lilac to yellow – every colour is pastel-perfect for summer. Made from organic fabrics, the masks are machine-washable and reusable. And for every set purchased, a hijab set, headband or medical cap will be donated to hospitals in need. 

Want yours? Click here.

Share this article