سأكشف لكم ماذا يحوي بريد الرسائل الخاص بي

الأمر ليس كما تعتقدون

by

لا شكّ أن الجفاف العاطفي الذي أعيشه في الآونة الأخيرة سمح لي بالعودة لأساليبي القديمة في المغازلة، ومن جهة أخرى يتيح لي عملي مراسلة العديد من مغنيي الراب الموهوبين والمغنيين. قد ينزعج البعض من عدد الرسائل الكبير التي يرسلها الناس باستمرار ولكنني شخصياً وبصفتي صحفي أجدها وسيلة لكشف المواهب الفنية المدفونة.

ولهذا السبب قررت تسليط الضوء على أولئك الذين يكافحون في سبيل تحقيق أحلامهم ولكن سأنتهز الفرصة بدايةً وأعتذر لأولئك الذين لم أستطع الرد عليهم حتى الآن، ومن ثمّ سأعرّفكم على جيل الأصوات القادم بقوّة للمنطقة وذلك بهدف دعمهم وتشجيعهم. إليكم الموسيقيين الأكثر تميّزاً بالنسبة لـ Yassine Hariss والذين تواصلوا معي عبر بريد الرسائل.

Marcelina

 

تضيف الفنانة الأمريكية اللبنانية Marcelina والتي أعرفها منذ زمن شيئاً من قلبها وروحها لكل أغنية تقوم بغنائها، وقد تواصلت معي مغنية الـ RnB لأول مرة في الأيام الأولى من عام 2022 كي أساعدها في دعم أحدث أغانيها المصوّرة بعنوان “23” والتي تمثّل الجزء الثالث والأخير من سلسلة من مقاطع الفيديو المتصلة ببعضها والتي تتعلّق بقراءة أوراق التاروت والتنجيم الفلكي.

لقد تمكنت أخيراً بعد مرور بضعة أشهر من الإستماع لهذه الأغنية كما ينبغي، أعلم أنني تأخرت ولكن وكما يقولون أن تأتي متأخرّاً خير من ألا تأتي أبداً، واستطعت بالتأكيد فهم لماذا تتماشى أغنية 23 مع ساعات الليل المتأخرة التي نعبّر فيها عن مشاعرنا الحزينة.

VZLINE

 

أكثر ما جذب انتباهي في الحقيقة هو كيف تلاعبت هذه المغنية بالحروف لخلق مثل هذا الاسم الفني المميز. شاركتني المنتجة الموسيقية التي تتخذ من دبي مقراً لها في البداية أحدث أغنية لها “The Hill Beyond” والتي تبلغ مدتها ثلاث دقائق ونصف ترافقها خامة صوت رائعة، حيث ستكون هذه الأغنية خياراً مثالياً لمن يحتاج للهدوء والتركيز. وجدت أداءها لطيف وحنون وبرأيي ستكون فنانة واعدة بالتأكيد بدليل اسمها الفني المميّز إضافة لنمط الفن الذي تقدّمه. أشجع VZLINE وأشعر أنها تتمتع بموهبة فريدة واستثنائية لم تظهرها بعد.

Yal Solan 

تعرفت على Solan لأول مرة عن طريق Nadine Daouk، إنها فنانة بكل ما تعنيه الكلمة ومتعددة مواهب فهي مغنية بوب وكاتبة أغاني ورسامة رسوم متحركة أيضاً. لقد قامت بإطلاق أحدث أغنية منفردة لها بعنوان Silent Fireworks في 1 مارس، وعلى الرغم من أنني لا أميل لسماع هذا النمط من الأغاني دائماً لكنني أقدّر ما تقوم به Solan وأدرك كيف يمكن أن تجذب موسيقاها بعض الناس.

رغم أنّ كل شخص حر برأيه عندما يتعلق الأمر بمسألة الذوق وماذا يفضّل، إلا أنني أقيّم العمل الذي تقدمه.

Hussein 

أخيراً وليس آخراً، أود أن أقدّم لكم Hussein الذي أشهد على موهبته شخصياً. في الحقيقة وبمراجعة الأحداث أنا الشخص الذي تواصل بالفعل مع Hussein عندما أطلق أغنية “West Bank Driveway” التي أحدثت ضجة كبيرة لتصبح فيما بعد إحدى أهم الأغاني التي قدمها مغني الراب في مسيرته.

لقد حاولنا في ذلك الوقت أن نقوم بالتحضير لشيء ما بيننا، لكن مع الأسف لم ينجح الأمر حينها، لنعود ونتواصل مرة أخرى عندما أصدر أغنية Balance التي رغم أنها تشبه نمط أغانيه السابقة إلا أنني أحسستها أكثر نضجاً وعلى مستوى آخر من الإبداع. سيُطربكم الإيقاع إضافة لروعة الكلمات والصور البصرية المميزة والفريدة من نوعها. أستمتع حقاّ بالموسيقى التي يقدمها هذا الفنان حيث يمكنكم الاستماع إليها في الحفلات أو أثناء التجول في المدينة ولا يسعني الانتظار لرؤية ما يخبئه لنا مستقبلاً.

 

 

 

شارك هذا المقال

Uncovering the Region’s Unsuspecting Artists Via DMs

It’s not what you think

by

Admittedly, my romantic life is pretty dry. On one hand, that’s allowed me to get back to my old flirtatious ways. But due to the nature of my work, it has also left room for my DMs to be perfused with a slew of talented rappers and hair-raising vocalists. Some may find the incessant messages annoying. As a journalist, I look at it as a treasure chest of talent

For that reason, I decided to take a deep dive into those hustling to get their craft out there. It’s low key an apology to those I’ve yet to respond to, and high key a way to amplify the members of the region’s next sonic gen, here’s the Yassine Hariss definitive mix of musicians in my DMs.

 

Marcelina

Marcelina and I actually go way back. She’s an American-Lebanese artist that quite literally pours her heart and soul onto each one of her tracks. The RnB singer first reached out in the first days of 2022 to support the release of one of her newest music visuals titled “23”.  It’s the third and final chapter of a series of conceptual connected videos which are linked by tarot reading and astral projection. 

It’s only after a handful of months that I finally took the time to give it a proper listen. It’s probably late but it’s always going to be better than never. I can definitely see how 23 can serenade some in and out of their sad boy hours.

 

VZLINE

If there’s one way of getting my attention it’s when someone comes up with a smirk-triggering play of words for a stage name. The Dubai-based music producer initially shared her latest single, “The Hill Beyond”. It’s a three and half minute mellow production, accompanied by some sweet vocals, that I picture being ideal when needing to focus, concentrate and re-centre. Very smooth and to my eyes quite promising, from the name to the craft, I rate VZLINE and feel like there’s much more talent that can be unraveled from her. 


Yal Solan 

I was first introduced to Solan through Nadine Daouk, one of the people representing the artist. The multihyphenate is a self-proclaimed spiritual-pop singer and songwriter but also an animator amongst other things. Her latest single, called Silent Fireworks, was released last March 1. It’s not exactly what I’d listen to on the regular, but I see how Solan’s music could appeal to some people. 

Although there is no arguing when it comes to matters of taste and preferences, I rate the craft that’s been put in. 


Hussein 

Last but not least, I’d like to introduce Hussein. This is actually someone that I want to vouch for personally. To take it back to the beginning, I’m the one who actually  reached out to Hussein when he first dropped “West Bank Driveway”— a hard hitting track that has slowly become one of the rapper’s blueprints over time. 

Back then, we were trying to build a link and see if we could work some magic together. That never materialized, but we got back chatting when he released Balance: a more mature song that uses similar patterns as his earlier tracks, but this time they’re better harnessed. The beat will get your head bopping, and so does his flow. Lyrics are there and visuals are top-tier. At a party or cruising through the city, I’m digging this man’s vibe and actually can’t wait to see what he has in store for us. Big up. 

 

Share this article