6 علامات الموضة المحايدة العربية تستحق التسوق منها

الموضة التي تناسب الجنسين هي الخيار الأمثل

by

لطالما كانت الموضة محددة حسب الجنس والسلوك الأبوي، حيث كانت الفساتين والتنانير مقتصرة على النساء، في حين أنّ القصّات الرسمية الحادة كانت موجودة فقط في قسم الملابس الرجالية. غالباً ما يتم وبشكل عميق تحديد الخط الفاصل بين الأنوثة والذكورة من خلال خياراتنا من الملابس التي تفرض باطنياً عدم المساواة بين الجنسين. ولكن ليس بعد الآن.

تتصدّر الشمولية الآن كل المحادثات المتعلقة بالموضة، حيث اتخذت العلامات التجارية والمصممين نهجاً مختلفاً في التصميم من خلال ابتكار الملابس التي تناسب الجنسين. لقد ولت الأيام التي كانت فيها ملابس الرجال والنساء مختلفة عن بعضهما البعض، لتستحوذ الملابس المحايدة على عالم الموضة.

يعود الفضل في الكثير من ذلك إلى العلامات المستقلة الناشئة التي تسعى جاهدة لطمس الخطوط الفاصلة بين الأنوثة والرجولة من خلال ابتكار ملابس راقية وأخلاقية.

هل تبحثون عن خزانة ملابس تزخر بالقطع المحايدة؟ نعرض لكم أفضل العلامات العربية التي تناسب الجنسين والتي غيرّت من قواعد اللعبة.

Bougroug

 

Voir cette publication sur Instagram

 
Une publication partagée par bougroug (@bougroug)

قال لنا أنوار بوكروك “يجب على كل شخص أن يرتدي أيّ شيء يوفر له الراحة ويمنحه الإطلالة التي يتطلع إليها، ويتسوق كل ما يمنحه الشعور بالثقة والقوة”. عندما أسس علامته التجارية التي تحمل اسمه ومقرها مراكش كانت فلسفته تركز على ابتكار قصّات ومقاسات تناسب الجنسين، بالإضافة لكونها نوع من تحدي الرجولة السامة في المنطقة. من خلال الجمع بين الجمالية المغربية والثقافة الاسكندنافية تتميّز تصميمات بوكروك المينيمالية ذات الألوان المحايدة والخياطة الناعمة بأنّها تزاوج مبتكر بين الأنوثة والرجولة. تُعتبر القمصان المحايدة للجنس المصممة بقصّات كبيرة الحجم والسترات الفضفاضة صيحة لا غنى عنها في هذا الموسم.

Basscoutur

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par BASSCOUTUR (@basscoutur75)

لا تقتصر براعة علامة Basscoutur الباريسية على ابتكار الملابس المعاد تدويرها فحسب، بل ترتقي أيضاً بالموضة التي تناسب الجنسين. يُعيد مؤسس العلامة الفرنسي التونسي رياض الطرابلسي ابتكار القصّات الصبيانية التي تتخطى تصميم الملابس المينيمالية الكلاسيكية التي تناسب الجنسين. تصنع علامة باسكوتور تصاميمها بالكامل في تونس من الملابس والأقمشة القديمة، وتتميّز بالقصّات الرسمية الحادة والقمصان الحريرية المعاد تصميمها والتي تناسب الجنسين وأزياء الشارع المرغوبة والفريدة.

Precious Trust

من خلال تصاميم بدلاتها الرياضية والتي شيرتات المينيمالية التي تناسب الجنسين بالكامل، اكتسبت علامة Precious Trust شهرة كبيرة  في دبي منذ إطلاقها في عام 2017،  حيث برعت علامة ملابس الشارع التي يديرها المتزلج الجزائري المولود في سوريا واثق علال بالمزج بين تراثه المزدوج وشغفه بالتزلج على الألواح. تتميّز تصاميم العلامة بالقصّات الفضفاضة والطبعات العصرية الرائعة والقطع المصبوغة يدوياً، والكثير من التصاميم الرائعة الأخرى.

Shabab International

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par شباب (@shababintl)

بالرغم من أنّ علامة Shabab International قد تأسست في عام 2012 إلا أنّها تمكنت من ترك بصمتها في المنطقة، لقد تعاونت هذه العلامة التي تقودها المجتمعات المحليّة مع الجميع من دبي إلى تونس. أسسها الشقيقان العراقيان التوأم شبموها وزينب حسون إلى جانب المصور العماني شندي. تتميّز بتصميم قمصان البولينج المناسبة للجنسين والتي شيرتات ذات الطبعات العصرية والملابس الرياضية المريحة للغاية التي تناسب أيّ جنس أو شكل أو مقاس.

Boyfriend the Brand

أخبرنا أمين جريصاتي مؤسس علامة Boyfriend “أحياناً أشتري ملابس نسائية وأرى نساء يرتدين ملابس رجالية، يجب ألا تكون هناك قواعد”. يتحدى المدير الإبداعي ومنسّق الإطلالات اللبناني-البرازيلي الذي ظل وفياً لشعاراته (المينيمالية الرسائل الخفيّة والحيادية بين الجنسين) التقاليد الإقليمية من خلال تقديم التصاميم المينيمالية والقصّات كبيرة الحجم والقطع الأساسية المرغوبة في كل خزانة ملابس.

من الملابس المسترخية التي تناسب الجنسين إلى القمصان والقطع المنفصلة، تعتبر هذه العلامة التي تتخذ من بيروت مقراً لها خياركم الأمثل للراحة والأناقة بكل سهولة.

Raw Studios

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Raw Studios (@raw__studios)

إذا كانت خزانة ملابسكم تفتقر إلى القطع الأساسية البسيطة، فعليكم التعرّف على علامة Raw Studios. ابتكرت العلامة الكويتية التي أسسها محمد الراشد تي شيرتات كلاسيكية وسراويل رياضية وقمصان فضفاضة تناسب الجنسين والتي تطغى عليها الألوان الترابية الدافئة المستوحاة من المناظر الطبيعية للبلاد. تستخدم العلامة مواد خام شديدة التحمل تجعل قطع الملابس اليومية تدوم إلى الأبد.

شارك هذا المقال

6 Genderless Arab Brands You Need to Shop

Unisex fashion is the way to go

by

For as long as it’s existed, fashion was defined by gender and patriarchal behaviours. Dresses and skirts were exclusively made for women whilst the sharpest tailoring was only found in the men’s sections. The line between femininity and masculinity has typically been deeply boldened by our sartorial choices, subconsciously enforcing gender inequality. Not anymore. 

Inclusivity is now at the forefront of every fashion conversation, and brands and designers are taking on a different approach to design, creating clothing without a gender in mind. Long gone are the days where men’s and womenswear are worlds apart. Gender-neutral fashion is becoming the norm. 

Much of it is thanks to emerging independent labels that are striving to blur the lines between femininity and masculinity all while creating super-wearable and ethical clothes.

Looking to up your gender-fluid wardrobe? We’ve rounded up the best genderless Arab brands changing the game. 

Bougroug

 

Voir cette publication sur Instagram

 
Une publication partagée par bougroug (@bougroug)

“Everyone should be able to wear whatever they feel comfortable in, be who they want to be, and just buy whatever they feel empowers them,” Anwar Bougroug told us. When he founded his Marrakesh-based eponymous brand, his philosophy was fundamentally based on creating genderless silhouettes and sizing, as well as challenging toxic masculinity in the region. Bringing together Moroccan aesthetic and Scandinavian culture, Bougroug’s minimalist designs, neutral palette and soft tailoring play subtly with the limitations between femininity and masculinity. Their oversized gender-neutral shirts and loose-fit blazers are a seasonal must-cop.

Basscoutur

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par BASSCOUTUR (@basscoutur75)

Not only is Parisian brand Basscoutur a pioneer in upcycled clothing, it also takes gender-fluid fashion to another level. French-Tunisian founder Riadh Trabelsi creates reimagined androgynous silhouettes that move away from the classic minimal unisex clothing. Manufactured in Tunisia entirely out of deadstock clothes and fabrics, Basscoutur makes sharp tailoring, genderless recomposed silk shirts and covetable streetwear like no other.

Precious Trust

With their genderless head-to-toe tracksuits and minimalist tees, Precious Trust has been taking Dubai by storm since its launch in 2017. Helmed by Syrian-born Algerian skater Wathek Allal, the streetwear brand merges his dual heritage with his love for skateboarding. Loose-fit tailoring, ultra-cool graphics and hand dyed pieces, the brand has it all.

Shabab International

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par شباب (@shababintl)

No other label has cemented its print in the region like Shabab International. Having been around since 2012, the community-driven label has been co-signed by everyone from Dubai to Tunis. Founded by Iraqi twin siblings Chebmoha and Zaineb Hasoon alongside Omani photographer Chndy, Shabab’s signature unisex bowling shirts, cool graphic tees and ultra-comfy tracksuits are designed for any shape, gender and size.

Boyfriend the Brand

“I sometimes buy womenswear and see women dressing in men’s clothes, there should be no rules,” Boyfriend founder Amine Jreissati told us. Ever true to his mantra ‘Minimal, subliminal and gender invisible’, the Lebanese-Brazilian creative director and stylist disrupts regional traditions through minimalist design, oversized silhouettes and covetable wardrobe essentials.

From unisex leisure wear to genderless shirts and separates, the Beirut-based brand is your ultimate go-to for comfort and effortless elegance.

Raw Studios

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Raw Studios (@raw__studios)

If you’re short on minimalist wardrobe basics, you should definitely check out Raw Studios. The Kuwaiti brand founded by Mohammad Al Rashed creates gender-fluid classic tees, track pants and loose-fit shirts, drenched in a warm earthy palette inspired by the country’s landscapes. They use raw and ultra-durable materials that’ll make those everyday-wear pieces last forever.

Share this article